من جديد .. السويد تعتبر جلد المدون السعودي رائف بدوي “أسلوباً من القرون الوسطى”

اتهمت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم مجددا السعودية باستخدام “أساليب القرون الوسطى” بتأكيد حكم جلد المدون رائف بدوي.

وقالت فالستروم للإذاعة العامة اس ار “رأيي هو أنها عقوبة تعود إلى القرون الوسطى. إنها من أساليب القرون الوسطى لم يعد لها مكان في مجتمع يسمح بحرية وسائل الإعلام كما يسمح للناس بالتعبير عن وجهة نظرهم”.

وأدلت الوزيرة بتصريحات للإذاعة السويدية في بروكسل حول تأييد المحكمة السعودية العليا السجن عشر سنوات والجلد ألف مرة لبدوي مكررة بذلك تصريحات أثارت أزمة دبلوماسية بين ستوكهولم والرياض في آذار/مارس.

وشددت على القول “ما أعتقده واضح تماما ونشرته وسائل الإعلام، وبالتالي لم أغير رأيي في هذه المسألة”.

واعتقل بدوي (31 عاما) في 17 حزيران/يونيو 2012 وحكم عليه في أيار/مايو 2014 بالسجن عشر سنوات وغرامة مليون ريال (267 ألف دولار) وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا. وأثارت هذه القضية استياء في العالم ووصفت الأمم المتحدة الحكم بأنه “وحشي وغير إنساني”.

وبدوي مؤسس “الشبكة الليبرالية السعودية الحرة” مع الناشطة سعاد الشمري، وحائز جائزة جمعية “مراسلون بلا حدود” للعام 2014 عن حرية التعبير. وقد أغلقت السلطات الموقع.

وقد دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الاثنين السعودية إلى وقف جلد بدوي بعد أن أيدت المحكمة السعودية العليا الحكم الصادر بحقه بتهمة “الإساءة للإسلام”.

بدورها، طالبت الخارجية الفرنسية السلطات السعودية بـ”العفو” عن المدون. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أظن أن تأييدكم البراميل المتفجرة التي تنزل على
    رؤوس أطفال سوريا ، لا تعطيكم الحق في الكلام حول
    هذا الموضوع .. رجل شتم جميع الأديان والرسل
    وتدافعون عنه .. وعندما نطلب منكم أرسال أسلحة
    متطورة أو حضر جوي لحماية الأبرياء في سوريا ، ترفضون
    بإصرار عجيب !! أن تأييدكم لذبح الأبرياء في سوريا
    هو من أبشع أعمال القرون الوسطى .. مثاليتكم الكاذبة
    لم تعد تخدعنا .. ما يجري في سوريا فضح أنسانيتكم
    الكاذبة.. يا كذابين

  2. كان لازم السعودية تقصفه بطائرة بدون طيار أو تضربو بقنبلة نووية تكتيكية أو تحطو بغوانتنامو .. على الطريقة الغربية لكل من يخالف .. لأن أداة العقاب إذا كانت متطورة فستصبح حداثياً ومن جماعة حقوق الإنسان كمان !!

  3. كان لازم السعودية تضربو بطائرة بدون طيار أو بقنبلة نووية تكتيكية أو تحطو في سجن غوانتنامو .. على الطريقة الغربية لكل من يخالف .. لأنو أداة العقاب إذا كانت متطورة بيصير صاحبها حداثياً .. ومن جماعة حقوق الإنسان كمان !!! .. هزلت ..

  4. ونحن نعتبر السويد بلدا للدعارة والانحلال الأخلاقي . . يجب أتخاذ موقف قوي يليق بهؤلاء السفلة