ألمانية تحصل على درجة الدكتوراه بعد 77 عاماً من إتمام رسالتها بسبب ” اضطهاد النازية ” ( فيديو )

بعد 77 عاما من إتمام رسالة الدكتوراه حصلت طبيبة أطفال ألمانية  على درجة الدكتوراه من المستشفى الجامعي هامبورغ-إبيندورف.

وكانت الألمانية إنجبورغ زولم-رابوبورت، التي تبلغ من العمر حاليا 102 عاما، قد حرمت من الاختبار الشفهي للدكتوراه عام 1938، والسبب أن والدتها عازفة البيانو ماريا زولم كانت يهودية وكان النظام النازي يطبق قوانين عنصرية في ذلك الوقت.

وعملت زولم-رابوبورت في ذلك الحين مساعدة طبيب أطفال في المستشفى الإسرائيلي بهامبورغ وكتبت رسالة الدكتوراه في موضوع “الدفتيريا” عندما كانت تبلغ من العمر 25 عاما.

وكتب المشرف على رسالة الدكتوراه الخاصة بها رودولف ديجكفيتس في تقييمه للرساله في ذلك الحين: “هذا العمل كان سيصبح مقبولا بالنسبة لي كرسالة دكتوراه إذا لم تحل القوانين السارية دون إجازة منح هذه الدرجة العلمية بسبب أصل الآنسة زولم”.

وبعد ذلك هاجرت زولم-رابوبورت إلى الولايات المتحدة، حيث واصلت عملها كطبيبة أطفال، وتعرفت هناك على زوجها اللاحق، الطبيب وعالم الكيمياء الحيوية صامويل ميتيا رابوبورت (1912 – 2004 ).

وانضمت زولم-رابوبورت وزوجها إلى الحزب الشيوعي، ما أوقعهما في مشكلات بالولايات المتحدة مطلع خمسينيات القرن الماضي.

وانتقل الزوجان بعد ذلك إلى شرق برلين، وعملت زولم-رابوبورت ،التي تدرجت في المناصب العلمية حتى وصلت الى درجة استاذة، في مجال طب الأطفال حديثي الولادة في مستشفى شاريتيه الجامعي ببرلين.

وعندما علم عميد كلية الطب في مستشفى هامبورغ-إبندورف الجامعي، البروفيسور أوفه كوخ-جرموس، بقصة زولم-رابوبورت،أمر بإجراء اختبار شفهي لاحقا لها، وقد اجتازته الألمانية ذات المئة واثنين عاما بامتياز في أيار الماضي، بحسب وصف كوخ-جرموس. ( DPA )

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هو فين سورية عشان تدينا درس في النازية وترغي من غير لازمة

  2. اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد جميل انها سعت لتحقيق حلمها ولم تستسلم بهذا العمر.

  3. لولا اضطهاد النظام النصيري لحصل الكثيرون على درجة الدكتوراة الفعلية و بجدارة و ليس كما النصيريون بالوساطة و المحسوبية و النقود المسروقة من الشعب العظيم

  4. لو انتصرت النازية في حربها لما وصلت الامور الى هذا النحو التي تعيشه الشرق الاوسط وما كانت دولة تسمى اسرائيل على الارض وما كانت القوى لبعض الدول العظمة حاليا وما كان لاعبين الشطرنج الحاليين موجودين على الكراسي