صحيفة بريطانية ترصد رحلة لاجئ سوري من لحظة انطلاقه في مصر إلى حين وصوله للسويد ( فيديو + صور )

“رحلة هشام … درس التواضع والبطولة”، هكذا عنونت صحيفة “غارديان” البريطانية في رصدها لتفاصيل قصة لاجئ سوري يدعى هشام السوقي، هاجر من مدينة منعزلة في الصحراء بعيدة عن القاهرة إلى إيطاليا ومنها إلى السويد.

هشام وزوجته هيام وأبناؤه الثلاثة حاولوا سابقاً الهجرة في القارب الذي غرق منذ 9 أشهر ، ولكنه نجا بعد أن اعتقلته السلطات المصرية على الشاطئ ليقضي أسبوعاً في السجن.

وعبر مراسل “غارديان” في القاهرة (باتريك كينغسلي) عن صدمته من سعي هشام لتكرار التجربة من جديد، لكن الأخير علل ذلك بعدم امتلاك أبنائه الثلاثة فرصة في مصر، بينما قد ينتظرهم مستقبل مشرق في أوروبا، على حد قوله.

في هذه المرة لم يشأ هشام أن يصطحب أبناءه معه، بل أراد السفر وحيداً وتقديم طلب لجوء في إحدى الدول الأوروبية، ليتمكن من استقدام أهله من جديد، واتفق مع كينغسلي على تصوير لحظاته الأخيرة في مصر قبل الرحيل.

وبالفعل وثقت الصحيفة آخر لحظاته قبل الانطلاق في أحد المراكب ليتمكن من الوصول إلى إيطاليا، وبعدها شق طريقه إلى السويد.

القصة اعتبرها مراسل الصحيفة واحدة من أعظم التجارب التي مر بها والتي تعبر عن التضحية والبطولة من أجل العائلة ليختمها بقوله إن هشام ليس لاجئاً فريداً من نوعه، بل هناك الآلاف من السوريين في مصر يحاولون عبور المتوسط للبحث عن فرصة لحياة أفضل في أوروبا.

اضغط هنا لمشاهدة الصور و مقاطع الفيديو

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد