فيصل القاسم يرد على المطالبة بتسمية ” مطار الثعلة ” باسمه : عملت فيه و أنا صغير .. و اقترح أن يسمى باسم أحد الشهداء

إنتشر مع بدء معركة تحرير ” مطار الثعلة ” العسكري في ريف السويداء وسم (هاشتاغ) أطلق فيه الناشطون اسم فيصل القاسم على المطار.

وكان ثوار الجبهة الجنوبية أعلنوا يوم أمس عن بدء معركة تحرير المطار، فيما أكد ناشطون معارضون أن الاشتباكات انتقلت اليوم إلى داخله، واقترب الثوار من تحريره بشكل كامل.

وتعليقاً على على هاشتاغ ” #مطار_فيصل_القاسم “، قال الإعلامي السوري في تغريدة له على صفحته في تويتر : “ألف شكر لكل الأخوة الذين يطالبون بتسمية مطار الثعلة باسمي. اقترح ان يسمى باسم أحد الشهداء.للعلم عملت في مطار الثعلة وأنا في سن 14 أشغال شاقة”.

يذكر أن القاسم ينحدر من قرية الثعلة المجاورة للمطار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫78 تعليقات

  1. و ما حدا بدو يسمي المطار باسمك رح نسميه باسم شهيد من حوران

    1. شو رایکن نسمیه مطار غسان عبود مثل ما دوار غسان عبود فی دیرالزور و ایضا تواضعه و طلبه بنسب تمثاله فی ادلب بدلا من تمثال هنانو المسکین!!

  2. اهل درعا هم من بؤوا ثورة الاستقلال و سرقها من يسمونه باشا الاطرش

    1. أهل السويدا قدموا في الثورة السورية الكبرى حوالي 80% من شهداء سورية كلها في الوقت الذي لم يكونوا يشكلون 1% من سكان سورية. هل يمكن أن تذكرني بالمعارك التي قصمت ظهر فرنسا وأين وقعت!!! عندها لم يقل سلطان باشا أنها ثورة أهل السويدا ولم يدعوا لتحرير السويداء وانما كان في جميع خطاباته ينادي بالعروبة والوطنية. ليس لسوري على أخر فضل في تحرير البلد، من الفرنسين أو من عصابة الأسد، كل في زمانه يقدم ما يمكن! أرجو أن نحافظ على محبتنا لبعض ونبتعد عن التخوين والاهانات.. وتذكر أن أهم مسؤلي النطام هم من درعا ولكن لم يقل أحد أن أهل درعا عملاء!

    2. صدقت والله اكتر يلي ملتفين حول حافظ سابقا وبشارحاليا من اهل حوران ولكن هذه الفءة ليست مقياس .

    3. أرجو منك أن تميز التعليقات التي تريد إيقاع الفتنة وبالتأكيد مصدرها عناصر مخابرات النظام المجرم ..
      ما يريده النظام هو الإيقاع بين مكونات الشعب السوري .. وهو يعلم الآن لأجل ذلك في السويداء ..
      ولكن إن شاء الله نرى شرفاء بني معروف يدوسون رأس وفيق ناصر قريباً جداً ..

    4. انت اكيد قيادي بثورة التنابل لانك حتى ما بتعرف اسم قائد الثورة السورية الكبرى. جاهليين وثورة مؤمنين وكفار ومشركين وجزية وسبي ووأد وغزوات وجهاد وفتح وهجرة ودعوة وشريعة وبيعة وخلافة بس كلو بالقرن ٢١ مش قبل ١٥٠٠ سنة. الله لا يعطيكن عافيي العالم يتعمل ثورات لتتقدم مش لا ترجع ١٥٠٠ سنة. بعدين فيصل القاسم واحد قواد عولاد ضيعتو فكيف بدكن تسموا مطار بإسمو؟ بروح ببيعو لاردوغان او حمد او نتنياهو ما بتفرق معو.

    5. قالوا : تطبيق الشريعة سيرجعنا ألف سنة للوراء قلت : سيرجعنا لعهد النبي أم الصحابة ؟ أم عهد الفاروق وهو يحكم الفرس والروم ؟ أم عهد الأمويين وهم بالشام وجيوشهم في قلب إسبانيا ؟ أم عهد العباسيين والغرب يركع لهم ؟ أم عهد عبد الرحمن الداخل وهو يطوق فرنسا وإيطاليا ؟ أم عهد عبد الرحمن الأوسط وهو يحكم إسبانيا والبرتغال وجنوب فرنسا ؟ أم عهد قطز وهو ينقذ البشرية جمعاء من المغول ؟ أم عهد الأيوبيين زنكي وصلاح الدين وهم يدكون جيوش الصليبيين ؟ أم عهد العثمانيين وهم يحكمون العالم من المجر إلى إفريقيا ؟ ليتنا نرجع ألف سنة للوراء لربما يرجع لنا شيئ من كرامة الإسلام وعزته

    6. بس بعهد الرسول والفاروق ما كان في انترنيت او كهربا او تدفئة او اتصالات ما كان في غير حمير وجمال مثلك. هاي الشريعة عند آل سعود شو تطوروا ولا بعدن عالنوق الي مثلك ومثليهن؟

    7. يا عفن فكري الي مسمي حالك مسلم شيوعي حدد لا انت شيوعي لا انته سني بتعرف انته متل مين متل العاهرة الشريفة وركبها اذا بتركب

    8. إياكم ول فتنه جبل العرب ودرعا أخوة عشان معن ونعيش الى يد بيد

    9. الفتنه أشد من القتل بين جارين درعا واسويداء ربنايصلح حالهما والرسول أوصى بالجار

    10. ما هو التطور برأيك .. أن نتبع الولي الفقيه الذي لا يعرف القراءة والكتابة ..
      هل الولي السفيه الجاهل الخردة هو من سيقودنا إلى التطور والحضارة ..

    11. ولك لو لا الخوف .. نص العلوية مش مع النظام .. حتى تقول أن ثلاث أرباع السنة مع النظام ..
      هل تظن أن أبناء عائلات راقية مثل خيربك واسماعيل وحاتم وعثمان وهواش وووووووو
      هل تظن أنهم راضون أن يهمشهم هذا الأجرب بثار وقبله أبوه المجرم ..
      هل تظن أنه يمكن لأي سيد أن يرضى بأن يسيطر عليه من كان خادماً عنده ويتعيش من حسناته ..
      ذلك ينطبق تماماً على بيت الأسد مجهولي النسب الذين كانوا يعيشون من صدقات عائلات القرداحة الغنية أو بالأحرى الإقطاعية والبرجوازية ..
      ما جعل هؤلاء يسكتون مكرهين هو ما فعله حافظ المجرم بكبار عائلات القرداحة حيث زجهم في السجون وماتوا فيها .. وهدد الجميع بأن ذلك ما سيتعرض له كل من يجرؤ على عدم طاعة بيت الأسد .

  3. الدروز مو شاطرين غير بالعلاك و النطوطة

    اهل درعا هم من بدؤوا ثورة الاستقلال و سرقها من يسمونه باشا الاطرش يوم ذاك

    1. شبيح لقد كررت تعليقك تحت أسم الدروز مو شاطرين غير بالعلاك و النطوطة.
      شوف تضرب بالدروز ثم تمدح بحوران أسلوب الشبيحة بالفتنة ونشر الطائفية وإدعاء حماية الأقلية لم تتركوا أقلية لم تحرضوا عليها ياكلاب الأسد.

  4. ضباط امن سياسي و مخابرات و مساعدين و موظفين بدرعا يلي عم تطعميهم و بالاخر ٤ سنين الدروز عم يقصفوا درعا من الثعلة و هلق قال شو صاروا معارضة

    1. أهل السويدا قدموا في الثورة السورية الكبرى حوالي 80% من شهداء سورية كلها في الوقت الذي لم يكونوا يشكلون 1% من سكان سورية. هل يمكن أن تذكرني بالمعارك التي قصمت ظهر فرنسا وأين وقعت!!! عندها لم يقل سلطان باشا أنها ثورة أهل السويدا ولم يدعوا لتحرير السويداء وانما كان في جميع خطاباته ينادي بالعروبة والوطنية. ليس لسوري على أخر فضل في تحرير البلد، من الفرنسين أو من عصابة الأسد، كل في زمانه يقدم ما يمكن! أرجو أن نحافظ على محبتنا لبعض ونبتعد عن التخوين والاهانات.. وتذكر أن أهم مسؤلي النطام هم من درعا ولكن لم يقل أحد أن أهل درعا عملاء!

    2. لا ولو الدروز عملاء للنظام بس محمود الزعبي و مصطفى طلاس و عبد الحليم خدام وفاروق الشرع ووليد المعلم و رستم غزالي و محمد خلوف و فيصل مقداد احمد حسون و احمد كفتارو وووووووووووووووو الخ هدول كلهم دروز مع العلم كلهم بصرماية فيصل القاسم.استاذ اذا انت عندك مشكلة مع الدروز او العلوية او الشعية او اي طائفة لا تكون غليظ فظز القلب بل تعلم من المعلم الاول عليه الصلاة و السلام و ادعو الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة لا تكون مشوه لدين الله

    3. واهل درعا 40 سننا بينلبسو برجل بشار الكلب وهلق جاي تقول ثورة طول عمرو نص القيادات الي سرقت سوريا من درعا من عبد الحليم خدام ل اصغر ضابط عندكم وهلق جاي تعمل ثورجي ع قفانا لك حليييييق بلا وساخة وتشبيح لك عميل للنظام

    1. وئام وهاب طرد من مضافات السويداء منذ سنتين، هو عميل يمثل نفسه، نماما كالحلقي وغزالة والشرع وغيرهم

    2. صديقي لقد رد عليك أكثر من تعليق بأن عليك أن لا تلفت للتعليقات التي تحاول الإساءة للدروز .. تلك التعليقات وراءها عناصر مخابرات نظام الأسد المجرم ..
      أخي العزيز إن كان عمرك لا يسمح لك بأن تكون عالماًبواقع التعايش في حوران والجبل قبل انقلاب البعث .. فيمكنك أن تسأل كبار السن ..
      هل شعر أي حوراني أو درزي يوماً بأن له أعداء في محيطه ومع جيرانه … ؟
      النظام المجرم يحاول اختلاق مشاكل وعداوات بين مكونات الشعب السوري لكي يستفيد من التفرقة بين السوريين … ولكن أنا على ثقة أن أهل درعا والجبل سييبقون أخوة مهما حاول النظام وكلابه الإيقاع بينهم ..
      ودليل على ذلك أن المجرم وفيق ناصر مختبئ حالياً بالمجارير لأن شرفاء الدروز يبحثون عنه ليدوسوا رأسه ويكون ذلك رداً على النظام المجرم ومحاولاته للإيقاع بين درعا والجبل .

  5. الثعلة كانت قرية سنية اغتصبها الدروز قبل ١٢٠ عام مع عشرات القرى باللجاة

  6. فصفوصتي،،فيصل كوهين ،،خريولك ببيتك بسويدا ونهايتك عايد اهل سويدا ،الحي بذكر الحي ،،

    1. ما قدمه الدكتور فيصل القاسم للثورة خلال هذه السنوات لا يقل أهمية عن من قاتل ضد النظام. للثورة أشكال وطرق عدة وكل يمكنه أن يقدم، فالثورة تحتاج لكل هذه الجهود ولا تستقيم الحال الا بتكاملها.

  7. الدروز شعب كريم مضياف لم نعرف منهم غير الخير. فيهم 10%مع النظام متلهم متل 10% من اهل درعا يلي مع النظام وما بدنا حدا يزاود ع حدا

  8. شايف يا قواد الثعلي الي عبتساعدهن عالثورة شو عبيحكوا عن الثعلي قال هاي قرية سنية. انت ما بكفيك اي صادرلك اياه النظام بدك زعران وهاب والنصرة يصادروا ارضك بالثعلي يا خائن.

  9. اقترح تسمية اسم مطار على اسم السيدة منتهى االاطراش أو الشيخ مجاهد بلعوس بسبب مواقفهم مؤيدة للثورة السورية في السويداء منذ بداية الثورة حاولوا إطفاءالفتن القذرة تي حاول النظام مجرم اشعالها بين الاهالي السويداء ووالأهالي حوارن أووتسمية مطار بي أحداالأسماء شهداء الثورة في سويداء تعزز الوحدة الوطنية وعلاقات متينة بين سهل حوران وجبل العرب الفرنسيين والإسرائيليين حول الواقعة والفتنة بين سويداء ودرعا وفشلوا في ذلك وسوف يفشل النظام وحلفاؤه الدواعش ايضا السهل والجبل يد واحدة لن يختلفا ابدا

  10. للذين يتحدثون على أن الدروز عملاء للنظام من ضباط وأمن وخلافه أقول لهم نظام الاسد خدمه الجميع بلا استثناء وطبعا من خدمه هم من طينته ومن أخلاقه ولايمثلون طوائفهم فالسنة خدموا النظام بكافة مفاصل الدولة ومعروف مثلا أن درعا وريفها كانت تسمى أرجل النظام ولاداعي لذكر من بقي للآن من ابناء محافظة درعا بمناصب وزارية وقيادية.

    كل الذين خدموا اجرام الاسد لادين لهم ولاطائفة لهم وبالنهاية هم يمثلون أنفسهم واجرامهم وحقدهم وتخلفهم.

    لكن بالنظر لما يحصل بسوريا نجد أن الطائفة النصيرية بكاملها وقفت مع نظام الاجرام بشبابها وشيبها وشيوخها ونسائها وارتكبت المجازر بلا وازع ولا ضمير ومن الطائفة السنية لم يبقى مع نظام الاجرام إلا كل مستفيد منه قبل الثورة والغالبية من الطائفة هم من وقفوا ضد نظام الاجرام وهذا الكلام ينطبق على الدروز تماما”.

    بقية الطوائف تفاوت موقفها الاجرامي فالشيعة السوريين وقفوا مع نظام الاجرام كما فعل النصيريون مع فارق بسيط وهو أن الشيعة السوريين اعتبروا انفسهم طائفة درجة أولى والنصيريين درجة ثانية يعني اجرام مع تكبر.

    وطبعا الاكراد والمسيحيين لا يختلف وضعهم عن وضع الدروز فمنهم من استفاد من نظام الاجرام ووقف معه ومع اجرامه ومنهم من وقف موقف سلبي ومنهم من وقف مع الثورة.

  11. هناك معلقون من يسمون الجيش الكتلوني الاسدي يحاولون دخول للتعليق وإثارة الفتن بين الطوائف السورية لعبة النظام المجرم قدرة فرق تسد الجيش أبوشحاطة لم يقوى على مواجهة الثوار على اأرضووياربمن المعركة بي اإعادةتجميع هرب اإلىالنت والمواقع للقتال والحرب وراء كيبورد رقم 2 من معلقي المخابرات هو اكيد اأحدالعناصر المجرم وفيق شحاذة دخل االموقعاإثارة الفتنة ادعوا المعلقين للحذر من كثيرا من المعلقين النظام ومعلقيين دواعش يحاولون اإثارةالفتنة بين الشعب السوري

  12. فيصل القاسم عميل المخابرات البريطانيةMI6 بدليل انهم لايعطون جنسية بريطانية للطلاب اثناء دراستهم ببريطانيا ………. إلا هو

  13. سيتم فضح كل الاعلاميين و الصحفيين عملاء المخابرات السورية : رئيس تحرير شبكة سيريانديز أيمن قحف مخابرات عسكرية – الشبيحة هيام علي رئيس تحرير سيريا ستبس تابعة لفرع الامن الداخلي – الشبيح نضال معلوف رقيب بالمخابرات العامة

  14. اخي فيصل حاج لف دوران لديك اختيار بين مطار القاسم. او مطار سلطان او مطار الحرية او مطار قاسم القرود. وإلا سنسميه مطار القردة انيسة الخسيسة.

  15. سارة دبوس قناة الحرة – رتا معلوف سكاي – لين زركلي البغدادية – ميس محمد روسيا اليوم – مذيعة بي ب سي دينا وقاف و غيرهم نرجو فصلهم و طردهم ما لم ٠٠٠٠

  16. بصراحة لايجي الصبي بعدو فكر تسميه ياقاسم العميل. السيطرة على المطار مستحيل جيش بشار الجبار ومن ورائه الجبارة إيران وجنود قائد المقاومة أبو هادي لن يسمح بهذا . أحلموا ياعراعير. وبعدو قاسم انت وجماعتك معروفين مجرد عملاء للصهاينة . انظر للجيش الإسرائيلي نصفه دروز. إسرائيل صرحت اليوم عن قلقها على الدروز. لماذا.لأن شيوخ الدروز بشواربهم المكانس أتصلوا بالصهاينة. وحتى وهاب رغم كونه مع الاسد بسبل مصالح شخصية لكن يعرف الإتصالات وقصده بالشيطان هي إسرائيل. حتى سلطان باشا قام القائد حافظ بصنعه وصنع صيته. لهذا إن حررتوه سموه مطار العراعير.

    1. ابن سوريا البار، سؤال صغير: انت تابع للفرع 255 ولا لفرع ثاني، مو من شان شي بس لنعرف بأي لغة نحكيك، بالفارسي مثلاً !! الواضح انو جماعتك متضايقين كثير من مواقف أهل الجبل.
      مو طبيعي كل هالتحريض الطائفي اللي عبتنشروه اللي ما بفيد غير عصابة قاسم سليماني وبايع سوريا بشار ابن بايع الجولان حافظ, ابن سمسار الدولة العلوية أيام الاحتلال الفرنسي سليمان.
      ما بتعرف شو مخبية هالسلالة من خيانات أو يمكن هالعيلة عبتعمل واجبها الوطني الفارسي، حسب بعض الروايات.

  17. للصراحة في عملاء بالسنة والمسيحة مثل الدروز. لكن لاتنسوا المنشار الخارق فيصل القاسم نشر القرد بشار نشر. لاتنسوا يحيى العريضي والبطل سميح القاسم والحرة منتهى الأطرش والشيخ البطل البلعوس وقارنوه بالحسون المعلون الحلبي وكذلك لاتنسو الحر والشجاع كمال جنبلاط الذي ساهم بتحرير لبنان من مخابرات الأسد ولم يبيع دم الحريري وكان أخ للثورة السورية. نقول لأهلنا بالجبل انتو أخوتنا والشبيحة سيعاقبون بغض النظر عن الطائفة. وأقول اهل حوران أخوتكم ضحوا بدمهم لأجل حق السورين وكرامتهم مد و يدكم لهم فهم أهل نخوة وكرم ولاتخافوا سوى من كلاب الأسد الضالة

  18. انت يافيصل البطل مطار الثعلة قليل عليك انت لازم نسمي الكون على أسمك بل زحل
    وعطار والزهرة . بس بشرط ماتوزع مخدرات عليها لوغو الجزيرة بحوران لأنهم بجوز يروحوا على عمان بدل دمشق. الله يخليك تخليلنا أبطال حوران صحيانين.

  19. ان يكون العلويون مع النظام فهذا طببعي جدا لان قائد النظام علوي وغير حياتهم بشكل كبير. أما المسيحيون فأنهم دفاعهم عن النظام ليس إلا موقفا عدائي تاريخي اتجاه المسلمين أما الدروز فهم أقلية لا حوا ولا قوة لها أم الموقف المخزي والخسيس فهو موقف الكثير من السنة من درعا وحمص وادلب ودير الزور الذين كانوا ولازال البعض منهم أبواق عروبية تمجد النظام العلوي وتدافع عنه. أما الأكراد فلاينسون أن كل هؤلاء الاطياف كانوا حتى الأمس القريب معا يعادون الاكراد . لذلك شعارهما ليوم: مستقبلنا أولا

    1. ما تعنيه أن السني،على سلامته، ملاك ومستهدف من الجميع. راجع التاريخ وما فعله السني أيام غزواته ولا تنكر أن ما تقوم به داعش هو تطبيق حرفي لتعاليم السنة ولو أنهم لا يفقهون بالإسلام. السنة مذهب خطير فهو يرفض الجميع.

  20. و الله نخشى أن وضع اسم هذا الحشرة على بيت دعارة أن يقول بيت الدعارة لماذا هذا الاستهزاء بشرفنا . لعنة الله عليه و على أمثاله و على محبيه

    1. انت يا صياد القرود ليش ما بتصيد اخواتك واهلك ولا مش منتبه انن قرود مثليك؟

  21. ايه فكره حلوه كتير.
    و شارع النصر بنغيرو باسمو و اقواله بنحطها بكتب الديانه و نسمي المعلم الاول و الاب الاول و الاخ الاول…..
    هاي الشغلات ماعد تطلع من مخاخ العرب!!؟
    بدكن حريه.

  22. درعا والسويدا عندهم الشهامه والحنكه ليكونوا اهل وبلا هالتفرقه المقيته ماذبحنا غير هالحقد الطائفي

  23. خرب النضام بيتك في السويداء فاهداك التوار مطار في الثعلة لو كنت انا سوري لاقترحت اسمك في كل شارع مدينة من مدن سوريا
    من الجزائر احييك يا دكتور فيصل كنت جزء كبير في التورة وعبئ ثقيل على اعدائها اعانكم الله ووفقكم في عملكم هدا

  24. هناك بعض الشهداء الأحياء وأظنك منهم ، فحين تطالك يد الغدر ستلحق بهم .
    “فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ” .

  25. قال فيصل القاسم قال عيب عيب ما بتخجلوا عحالكون هيك عبتكتبوو

  26. يا اخوان تخانقتو ع اسم المطار قبل ما يتحرر بالكامل
    المهم يتحرر و سمو ضراب السخن

  27. شعب سوريا بطل والتاريخ يشهد بذالك من كل الطوائف بسوريا طلع ابطال والتاريخ سجل اسمائهم ومن كل الطوائف طلع انذال وهدول الانذال نفسهم يلي بعد موت الابطال صارو يحكو عن بطولاتهم وانتصاراتهم بعد الحروب . شعبنا لم يرى شمس الحرية من زمن بعيد منذ العثمانين الى الفرنسيين الى الناصريين الى البعثيين وتأكدو اذا هاد الشعب نال حريته سيغير خارطة الشرق الاوسط واذا بقينا نخون بعضنا ماضون الى الوراء ومن مصلحة جميع بلدان العالم ان يرو شعبنا وهوه يقتل بعضه بالتخوين وبحجة انه ارهابي لن ينظف سوريا غير شعبها ورحمة الله على شهدائنا يلي عم يبذلو دمهم لنعيش نحن .

  28. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لماذا تفسدون لذة الانتصار بأراكم المتخلفة هذه
    كلنا سوريين ولا داعي لاثارة هذه النزعات المسمومة

  29. لنا الفخر بان السلطان باشا من اخلص الابطال , الذي قاتل بكل شراسه الاستعمار الفرنسي , وحرر سوريا مع الوطنيين الاحرار, وهو من العرب الاصيليين الذين رفعوا اسم العرب وخاصه سوريا العروبه, ونحن نكن له بكل تقدير واحترام

  30. اولا اهل درعا اهل الكذب ومعروفين بكل سوريا والي عاشرهم يعرفهم حق المعرفة ودائما الهم الاولية في محافل النظام

  31. ليس المهم تسمية المطار هذا اذا بقي مطار المهم ان ينفض السوريون الخونه من صفوفهم الذين تعاونوا مع ال الفسد من كل الطوائف وننظف البيت الداخلي من العملاء عندها تكون سوريه حره يعيش فيها الجميع دون احقاد وتعود الى امجادها يد بيد والتنافس على من يعطي البلد اكثرلاعلى من يسرق اكثر

  32. حواركم يشبة مسرحية غربة بقصة علم دولة غربة – ابيض- كحلي- صوف –

  33. أهل درعا اهل العزة والكرامه, نحن نحي بطون امهاتهم , ونرفع رؤسنا فيهم, ونطلب من الله ان يمدهم بقوته, ويعطيهم العزة والنصر , هم واهلنا في السويداء , لانهم اثبتوا علي مر التاريخ بانهم أهل العزه والكرامه , وانشاء الله سيرفعوا رايه العرب

  34. نحن بسوريا كنا نعيش ونجتمع تحت سقف واحد وهو حب الوطن , بغض النظر عن المذهب , لاننا نرفع شعار الدين لله والوطن للجميع, ولم نكن نفكر يوما ما , بان فلان سني وفلان مسيحي وفلان درزي وفلاان اسماعيلي , وفلان علاوي , وفلان شيعي سوريا دائما وابدا ستبقى لابنائهاا وكل شخص يدافع عنها بغض النظر عن دينه, سوريا العروبه هي بلد الجميع

  35. نرسل تحيه تقدير واحترام الى ابناء واحفاد المناضل فارس الخوري ,الذي غرس العروبه بابناء شعبه المسحيين والاسلام
    وناضل وقاتل مع ابناء سوريه الحبيبيه وكان لايفرق بين الاسلام والمسحيين, في سبيل تحرير سويا العروبه