ماذا يعني إعلان نصرالله بدء المعركة مع ” داعش ” ؟

فجأة تغيّرت قواعد اللعبة في القلمون، لم يعد المشهد مقتصراً على “جيش الفتح” وضمنه “جبهة النصرة” بل دخل “داعش” إطار الصورة، بعد الهجوم الذي شنّه على مواقع “حزب الله” من ناحية القاع اللبنانية.

الهجوم غير المتوقّع دفع الأمين العام للحزب حسن نصر الله الى اعلان بدء المعركة على التنظيم، ما يطرح أسئلة من مثيل: هل أربك الهجوم الحزب فدفعه الى ذلك الاعلان؟ ألَيْس “داعش” من الجماعات التكفيرية التي أعلن نصر الله مرارًا وتكرارًا حربه عليها؟ ولماذا انتظر حتى الامس لإعلان بدء معركته عليه؟ وهل سيرد التنظيم على صد هجومه الأخير واعلان نصرالله بدء المعركة معه؟ وهل يقتصر الردّ على الحدود وداخل الأراضي السورية ام سيكون للبنان نصيب منها؟

اعلان الامس بحسب العميد المتقاعد امين حطيط “يعني بدء المعركة مع داعش في منطقة معينة، لكن في اي مكان كان يتواجد فيه الحزب والتنظيم كانت تتم المواجهة”، في حين اعتبر خبير الجماعات الاسلامية مروان شحادة في حديث لـ”النهار” ان هذا الاعلان يشير الى “وجود استعدادات لمرحلة جديدة، بعد ان سيطر داعش على 80 % من آبار النفط في الداخل السوري وعلى مساحات تقترب من ثلث مساحة سوريا، وخوف الحزب من بدء تحرّك التنظيم نحو الساحل السوري، كما يمكن القول ان تحذير حزب الله من داعش وإعلان معركته عليه يصبّان في إطار الحرب الدعائية”.

أسرار شبارو – النهار

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الصليبيون في بقاع العالم يقولون الدولة الإسلامية مترجم وأنتم الى الآن تقولون داعش

  2. كما يمكن القول ان تحذير حزب الله من داعش وإعلان معركته عليه يصبّان في إطار الحرب الدعائية”!!!…………ولکن تعاون بین الجیش الحر و داعش حتی راس السنة 2014 و الهزائم فی معظم معارکها مع التنظیم بعدها لو لا الدعم الجوی الغربی(مثل الهزیمة فی الرقة و دیرالزور و الاسوء الهزیمة فی ریف حلب الشمالی بصوران رغم صواریخ تاو الامریکیة و الغطاء الجوی!!) هذا کله لاشئ!!!

    1. لولا قصف طيران شبيحة بشار الفسد على مواقع الثوار لما تمكنت داعش من التقدم في ريف حلب واحتلال عدد من البلدات والقرى بفضل الغطاء الوي الذي وفرته لها طائرات بشار المجرم!!! لن تهزم داعش طالما هناك عصابات شبيحة بشار الفسد وحزب حسن زمرة الايراني التي تحتل سوريا… وفعلا صدق من قال أن داعش ومرتزقة ايران وجهان لعملة واحدة في القتل والإرهاب والاجرام.