بعد استقبال الآلاف من تل أبيض .. تركيا بصدد إغلاق حدودها مؤقتاً أمام اللاجئين

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش أن بلاده ستواجه التدفق الجديد للنازحين من سوريا بإغلاق حدودها في بعض المناطق بصورة مؤقتة، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام محلية.

وقال كورتولموش، مساء الأربعاء 10 يونيو/حزيران، إن “تركيا لن تجيز دخول المزيد من الأفراد من سوريا إلى أراضيها، باستثناء الحالات الإنسانية”.

من جهة أخرى ندد كورتولموش بحدة بالدول الأوروبية التي اتهمها بالتقاعس في استقبال اللاجئين السوريين. وقال إن “الذين يستنفرون عند وصول أربعة لاجئين أو خمسة إلى أبوابهم يواصلون الاكتفاء بالتفرج على الجهود التي تبذلها تركيا”.

بدوره، ذكر مصدر رسمي تركي لوكالة “فرانس برس”، الخميس: “منذ الأمس استقبلنا أكثر من 6600 شخص يضافون إلى حوالى 7000 نازح سبق أن دخلوا في الأسبوع الفائت”.

وأفاد المصدر بأن هذا القرار لا يشكل مراجعة لسياسة “الباب المفتوح” التي تبنتها أنقره حيال النازحين السوريين، وأوضح أن “هذه القيود التي أعلنتها السلطات مؤقتة ومحددة”.

يذكر أن الأرقام المذكورة تتعلق بأزمة النازحين التي تشهدها تل أبيض والمناطق المحيطة بها في ظل استمرار المعارك بين الفصائل المعارضة والكردية وتنظيم “داعش”، إلى جانب الاتهامات الموجهة للفصائل الكردية حول قيامها بعمليات تطهير وتهجير للعرب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله يلعن النظام ويلعن الثورة

    ويلعن الشبيحة ويلعن التكفيرين

    شو بقي من الشعب ما تهجر ؟……..