بالفيديو .. طفل سوري يحل ” مكعب الذكاء ” بوقت قياسي دون أن ينظر إليه !

تناقل مدونون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لطفل سوري يحل “مكعب الذكاء” بطريقة مبتكرة.

ويظهر الطفل وهو يرفع المكعب فوق رأسه ويقوم بحله دون أن ينظر إليه.

وبحسب الفيديو الذي وصل لعكس السير نسخة منه، فإن الطفل “طارق”، بحسب مصور الفيديو “طارق السعدي”، موجود في مدينة اسطنبول التركية.

ومكعب الذكاء أو “مكعب روبيك”، هو لغز ميكانيكي ثلاثي الأبعاد اخترع في عام 1974 من قبل النحات المجري وأستاذ العمارة إرنو روبيك.

سمي في الاصل بالمكعب السحري (ماجيك كيوب)، ويعتبر من أكثر ألعاب الذكاء حول العالم، وتقام من أجل التنافس في حله الكثير من المسابقات المحلية والعالمية سنوياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. برافو عليك ويخليك لأمك وأبيك .. إلى العالمية إنشاء الله هؤلاء فخرنا بشار طفشهم ولم يعرف قيمتهم بكرا أردوغان بيعطيه الجنسية

    1. طبعاً و في آلاف و أكتر متل هالطفل العبقري……ربحت تركيا و خسر و طننا….

  2. لعنك الله يابشار الكلب..هذا صرمايتيه تسوى الي خلفك..يلعنك مقاوم منيوك.ابن عاهرة حرامي معتوه, مهبول, حقير سافل, علوي حقك صرماية..خاين مجرم جبان.. والله حلمي اكمشك ياعرصة واحط الخازوق فيك ليطلع من راسك يالوطي..انته وح سر ن زميرة..وكل مقاوم..ياساقط

    1. اخ عبدالغني
      معك حق تكون غاضب لكن تجنب الالفاض غير اللائقة والتي عادة تميز “ردودهم” وليس ردود السوريين الشرفاء

    2. يا أخ خالد…ما فينا نلوم الناس…الوضع سئ جداً و صار لا يطاق…ماضل في عائلة بسورية ما فقدت بعض أفرادها (استشهاد، سجن النظام الطرطور، القاعدة بفروعها ، داعش، و الطرطور علوش) ما بين رجال و نساء و أطفال….و ما في عائلة بسورية ما فقدت أملاكها أو جزء منها….و تهجر نص أفرادها….