الوحدات الكردية تصبح على مشارف بلدة تل أبيض .. و”داعش” ينسحب من بلدة سلوك مخلفاً ألغاماً

قال ناشطون و مسؤول كردي إن وحدات حماية الشعب الكردية أصبحت على مشارف بلدة تل أبيض، أحد معاقل التنظيم، بعد أن واصلت تقدمها و سيطرت على بلدة سلوك.

و إن تمكنت الوحدات التي تتلقى دعماً جوياً من التحالف الأمريكي من السيطرة على تل أبيض، سيقطعون طريقاً حيوياً يستخدمه التنظيم لجلب المزيد من المقاتلين الأجانب، وفق وكالة أسوشيتد برس.

ونقلت الوكالة عن أدريس نعسان وهو مسؤول كردي قوله الأحد إن مقاتلي “داعش” فروا من بلدة سلوك، الواقعة على بعد كيلومترات من بلدة تل أبيض، فأصبحت تحت سيطرة الأكراد.

وخلف التنظيم في بلدة سلوك ألغاماً وسيارات مفخخة، تعمل الوحدات الكردية على تفكيكها و ابطال مفعولها ، وفق وكالة فرانس برس.

وما زال المئات من المدنيين ينتظرون قرب الأسلاك الشائكة في تل أبيض دخولهم إلى الأراضي التركية، بعد أن قضى بعضهم الليل كله في المكان.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فأن ما لا يقل عن 150 عنصرا من التنظيم لا يزالون متواجدين في مدينة تل أبيض، ويهددون بالانسحاب من المدينة، في حال لم تصلهم تعزيزات عسكرية، والتي من الصعب وصولها إلى المدينة، نتيجة لتحليق طائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، واستهدافها لتحركات التنظيم.

ونقل المرصد عن مصادر موثوقة أن محادثة التقطت للتنظيم عبر أجهزة اللاسلكي قبل أيام في الريف الشرقي لبلدة سلوك، طلب فيها عناصر من التنظيم كانوا محاصرين من قبل الوحدات الكردية مؤازرة وتعزيزات لتخليصهم من الحصار، إلا أن أحد القياديين المحاصرين خاطب المجموعة التي كانت تنوي التوجه لفك حصارهم، بأن قدومكم مخاطرة، ولن تستطيعوا فك الحصار عنا، لأنكم لن تتمكنوا من الوصول إلى المنطقة، بسبب تحليق طائرات التحالف في سماء المنطقة، فلا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة من أجلنا، واتركونا نواجه مصيرنا هنا، فنحن جئنا لنيل الشهادة، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الجيش الليبي يسيطر على مواقع استراتيجية لـ «داعش» في درنة

  2. الرقة تذبح بصمت مووو تل ابيض تل ابيض عم تذبح وتصيح من التهجير وانتم ساكتين الا شغلتكم بس ضد داعش

  3. تنظيم ‫#‏داعش‬ يفرغ مشفى تل ابيض من كافة الاجهزة والمعدات الموجودة به حتى اجهزة غسيل الكلية وحواضن الاطفال ويقوم بنقلها الى الرقه

  4. مادام لواء الحمير مع المرتزقة الاكراد ليه يسمح لهم بتهجير العرب من بيوتهم

  5. اي قوات مشتركة بس تع فهمني…فهمني هالمصطلع الخزعبلاتي…لا تغسل عقول الناس بمصطلحات كذابة…
    مشتركة و لا مشركة
    اذا كان قصدك ان هناك كم عربي كلب مع الانفصاليين الكرد الملاحدة، فكيف تفسر ان يتم قصف و تهجير عشرات الآلاف من العرب؟

  6. انظروا إلى الصورة التي في الخبر جيداً الناس يحملون امتعتهم فوق روؤسهم والدواعش يتضاحكون كالسكارى

  7. بس الحلو انو شباب داعش عم يضحكوا مع الجيش التركي وكانو مافي تنسيق

  8. من سياق الخبر يفهم أن تنظيم داعش يعاني كثيرا من ضربات التحالف الامريكي الذي أصابه بالشلل بكل الامور ومنعه من ارسال نجده لعناصره المحاصريين بتل ابيض بينما نجد أن هذا التنظيم استطاع مثلا نقل آرتال قواته من الرقة لتدمر عبر طريق مكشوف وبمسافات كبيرة واستطاع احتلال تدمر ولم يتعرض له أحد لا من التحالف ولا من النظام وكذلك الامر عندما نقل التنظيم قواته من شرق مدينة حسياء إلى القلمون ومن ثم للداخل اللبناني حدث نفس السيناريو.

    يبدو أن سياسة أمريكا تجاه تنظيم داعش ينطبق عليه سياسة الخيار والفقوس فعندما يتعلق الموضوع بهجوم داعش على مناطق السنة تتعامل امريكا مع داعش بسياسة ادن من طين وادن من عجين بينما عندما يتعلق الموضوع بهجوم داعش على مناطق الاكراد كما في عين العرب سابقا وتل ابيض حاليا فتتعامل امريكا مع داعش بسياسة العصا الغليظة….امريكا دائما وفيّه مع كلابها.

  9. هههههههههه ليش يا حمار الكرد مو سنة يعني؟…اذا ما بتعرف الطائفة الدينية من القومية ولساتك عم تعلق كمان….ههههههه شي حلو والله…ويلي ما بيجي تعا معو…ليش مبعوص يعني انو الكرد بدون يفوتو ع تل ابيض…يعني بفهم انك عم تعوي لداعش…اذا معون ف رح نكسر راسك وراس اسيادك وامنعنا لشوف

  10. ليش ضل عندك وطن؟؟؟؟بعدين كلب الي ينتعك….يعني أنتوا العرب أول من اتعامل مع الغرب ولولا خياناتكون لكان من زمان في دولة اسمها الوطن العربي تسليحكون 10 أضعاف تسليح إسرائيل جيشكون 100 ضعف جيش إسرائيل بس مخكون مجتمعين ما بيعادل مخ ولد إسرائيلي , الله يشفيكون أحسن شي, ويهنينا بوطننا (كوردستان)