جحيم على طريق الوصول إلى أوروبا .. سوريون عالقون في سجن ” غازي بابا ” بمقدونيا يطالبون بإنقاذهم ( صور + فيديو )

يعيش العشرات من السوريين الهاربين من جحيم الحرب داخل “كامب” أشبه بسجن يفتقر لأدنى مقومات الحياة بمقدونيا، في ظل تجاهل واضح للمنظمات والمؤسسات العالمية المعنية.

ووصل إلى عكس السير عدد من مقاطع الفيديو والصور التي تظهر أوضاع السوريين المأساوية في كامب “غازي بابا” في سكوبيا (مقدونيا).

وقال أحد الخارجين منه ” الكامب – السجن ” مؤخراً لعكس السير، إن السوريين المتواجدين فيه يتعرضون لمعاملة مهينة وانتهاكات جسيمة، دون أن تلقى مناشداتهم أي اهتمام.

وتعتبر مقدونيا إحدى محطات العبور التي يمر بها السوريون خلال رحلة الهجرة براً من سوريا فتركيا وصولاً إلى أوروبا الغربية.

ويؤكد مصدر عكس السير، أن قوات الأمن المقدونية تقوم بضرب المهاجرين السوريين وتحتجزهم داخل “غازي بابا” دون منحهم أي حقوق أو رعاية طبية.

ولفت إلى أن مرافق السجن لا تصلح للاستخدام البشري، ويعتمد تواجد السوريين فيه على مزاجية السلطات، حيث لا محاكمات ولا مواعيد محددة لإطلاق السراح، علماً أنه لا يجوز احتجاز المهاجر غير الشرعي أكثر من ثلاثة أشهر، فيما يقبع الكثيرون منذ 5 إلى 8 أشهر دون أن يطلق سراحهم حتى الآن.

ويشير الخارج من السجن والواصل حديثاً لألمانيا، إلى أن السجن يحتوي حالياً على أكثر من 300 سوري بينهم أطفال ونساء تعرضن عدة مرات للتحرش من قبل القائمين على السجن.

ويؤكد أنه في حال تمكن أحد ما من الخروج، بحسب مزاجية المسؤولين، فإما أن يتم طرده وإعادته لليونان من حيث أتى، أو يتمكن بقدرة قادر من الوصول إلى أوروبا الغربية.

يذكر أن العديد من “السجناء” قاموا باعتصامات وحاولوا إيصال صوتهم ومعاناتهم لمنظمات حقوق الإنسان، دون جدوى.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. إذا بدنا نحكي الحق هاد مو حجه لتكونو وسخين انتو ع حكيكم 330 شخص لو بتفرزو كل يوم 10 لينضفو المطبخ كانت أموركم 100 بقى لا تتحججو

  2. الله لايسامح يلي كان السبب شردنا وهجرنا حسبي الله ونعم الوكيل قلبي عم يبكي على هالبشر

  3. رجعوا وقاتلوا العصابة الحاكمة اشرفلكم من هالبهدلة أنتم لمن تتركون ارضكم وأهلكم ، شباب لبتطها بتهد الحيط، رجعوا ولا تتركوا ارضكم وعرضكم. لن يساعدكم احد اذ أنتم لم تكونوا اقوياء.

  4. هناك كثير من دول أوروبا لايعرفون من حقوق الانسان سوى اسمه وهم منافقين لأنهم وحوش ترتدي أقنعة ولو كان مايحصل مع هؤلاء السوريين مع جماعات أخرى غير مسلمة لكانت قامت الدنيا ولم تقعد ولكانت صحف العالم أجمع تكلمت بالموضوع في نشرات أخبارها… ولو كانت مايحصل في بلد “إسلامي” اسما لكانت صحف العالم والكثير من مدعي العلمانية يهاجمون الإسلام ويتهمونه [انه دين متوحش وبربري ووووو… الخ ولكن مادام الضحية مسلما والجاني غير مسلم فلابأس ولتذهب حقوق الانسان الى الجحيم!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل.

    1. و ليش ليجو للدول الكافرة؟ خلي يروحو عالدول الاسلامية و العربية الشقيقة و الاحرى ان يضلو بتركيا الدولة الجارة و الصديقة

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

    اللهم انتقم من الظالمين أجمعين يا رب العالمين

  6. يعني السوريين عبو اوروبا وكلو استغلال للأوضاع الحالية و بس مشان يستفيدو من المساعدات الموجودة والقوانبن هناك والله لو مافي باوروبا مصاري ماكان حدا طلع وصرف من جيبو الخاص روحو عالدول العربية اقرب وبضلو عرب بس هنيك مافي مساعدات مشان هيك ماحدا بدو الدول العربية الزبالة لازم اوروبا تسكر حدودها وتوقف تقديم المساعدات واستقبال اللاجئين متلها متل الخليج العاهر.

  7. الحقيقة دولة مقدونيا دولة مافيات والكثير من شعبها شبيه بالغجر وعندما يمر السوريين فيها قادميين من اليونان باتجاه صربيا واوربا يتعرضون للسجن أحيانا يطول لعدة اسابيع واحيانا يتعرضون لبعض المضايقات والتشليح من قطاع طرق والشرطة الفاسدة .ونحن نستغرب لماذا لا يقوم الائتلاف والمغتربين القادرين على الأتصال ببعض المنظمات العالمية والاعلامية لفضح والحد من هذه الظاهرة نرجو ان نلقى موقفا انسانيا واخلاقيا تجاه هؤلاه الناس من اخوانهم

  8. كلها شباب بعمر الورد رجعو على بلدكم حرروها من هالمجرم بشار و نظامه