سيسلط الضوء مجدداً على الاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة .. دي ميستورا يزور مسؤولي النظام في دمشق

قال مكتب ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا يوم الأحد إنه سيلتقي بمسؤولين كبار في حكومة النظام في دمشق في محاولة للتوصل إلى أرضية مشتركة بين جميع الأطراف بهدف إنهاء الصراع السوري.

وبدأ دي ميستورا محادثات الشهر الماضي قائلا إنه يتوقع أن يلتقي بأربعين وفدا أو أكثر في مناقشات تجري مع كل طرف على حدة في جنيف وبينهم مسؤولون سوريون ومعارضون وممثلون عن هيئات المجتمع المدني وممثلون لحكومات في المنطقة لها نفوذ في الصراع.

وقال مكتبه في بيان “خلال زيارته يعتزم السيد دي ميستورا أن يثير مع الحكومة السورية قضية حماية المدنيين ويسلط الضوء من جديد على الاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة وواجب أي حكومة غير القابل للنقاش تحت أي ظرف من الظروف في حماية المدنيين”، وفق وكالة رويترز.

ولم يذكر البيان ما إذا كان دي ميستورا سيلتقي بشار الأسد كما لم يحدد المواعيد المحددة للسفر التي يجري التكتم عليها لأسباب أمنية.

وقال دبلوماسيون إنه بلقاء شخصيات في جنيف سيكون دي ميستورا مسيطرا على العملية وستجري المحادثات على أرض محايدة. ولكن جماعة المعارضة السياسية السورية الرئيسية رفضت لقاءه ودعته للاجتماع بها بدلا من ذلك في اسطنبول.

وقال البيان الصادر يوم الأحد ايضا إن اجتماعات دي ميستورا ستستمر حتى يوليو تموز مؤكدا أن الجدول الزمني المؤقت -الذي يتضمن اطلاع بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة على المستجدات بنهاية يونيو حزيران- جرى تمديده.

وأضاف البيان أن دي ميستورا سيبحث أيضا الوضع الانساني في سوريا وسبل تسهيل الوصول إلى المحاصرين والمتأثرين بالصراع.

وتابع “خلال مباحثاته يعتزم المبعوث الخاص من جديد أن ينقل للمسؤولين السوريين قناعته التامة بأنه ليس هناك حل للصراع السوري يمكن فرضه بالقوة وأن هناك حاجة ملحة إلى تسوية سياسية تشمل كل الأطراف وبقيادة وإدارة سورية.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. لا لا لااااااا…نحنا يللي بدنا نعدمو..إعدام لم يحصل مثله بالتاريخ..إعدام الكساسبه سيكون رحيما جدا أمام إعدام الأسد…!!!

  1. سيسلط الضوء مجدداً على الاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة !!!!!!!!!!!!!!!!!

    ,وهل هناك براميل مقبولة واخرى غبر مقبولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تبا لهذا العالم الجاحد , تبا للامم المنحطة , ولمجلس (المافيا الدولية ) , تبا ل (جردون البيت الابيض) .

  2. راح يروح ياخد قرشين من النظام ويرجع يراوغ لمصلحة النظام مرة تانية ……….طبعا اذا ما عم اتفق معهن راح يرجع يعلي سقف التصريحات