ملك الأردن : من الواجب علينا كدولة حماية العشائر في شرقي سوريا و غربي العراق

أكد الملك الأردني عبدالله الثاني أن “العالم يدرك أهمية دور الأردن في حل المشاكل في سوريا والعراق وضمان استقرار وأمن المنطقة”.

وأوضح انه “من الواجب علينا كدولة حماية العشائر في شرقي سوريا وغربي العراق”.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه شيوخ ووجهاء وأبناء البادية الشمالية عن “ثقته بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية في حماية الحدود”، مضيفاً “إنني مرتاح جدا وكلي ثقة بهم”.

ولفت الملك عبدالله الى إن “وحدة الأردنيين وترابطهم كأسرة واحدة هو مصدر قوتنا وافتخارنا واعتزازنا “، متوجهاً إلى شيوخ ووجهاء أبناء البادية الشمالية بالقول: “أنتم قريبون من الحدود وتشعرون بمشاكل اللاجئين وما يجري في سوريا والعراق أكثر من باقى مناطق الأردن، وإن ما يهمنا هو التعامل مع تحدي الفقر والبطالة خصوصا في مناطق شمالي وشرقي الأردن التي استقبلت العدد الأكبر من اللاجئين منذ بدء الأزمة السورية “.

وأضاف: “إن الأردن يدرك حجم التحديات التي يواجهها سياسيا وأمنيا وعسكريا نتيجة التطورات التي تشهدها سوريا والعراق، لكننا مطمئنون ونضع في أولوياتنا مواجهة التحديات الاقتصادية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. على الأردن والسعودية وباقي العرب. إصدار قرار واضح بالإنسحاب من التحالف إن أستمرت امريكا بالغدر ودعم مجرمي البكك الذين يهجرون العرب والتركمان المسالمين من قراهم.
    يمكن إرسال قوة عربية. أو تصنيف القرى العربية والتركمانية التي يجب أن لاتدخلها كلاب العم شنبو أوجلان المجرم العلوي حليف إيران والأسد.
    لايعقل السكوت عن جرائم الحرب التي يقوم بها البكك الذبن لايرحمون من لايخالفهم ويغتصبون النساء ويجندون القاصرات غصبا . فالسنة الأكراد المحافظون يعاني مثل العرب تحت إجرام كلاب أوجلان . البكك هو البعث الكردي الرجيم.
    وأقسم بالله أني كردي سني. اللهم أبرأ كوني كردي من دماء أي شخص عربي مسالم وأدعوا الله أن ينتقم من الظالمين من أي فئة وأولهم البكك.
    داعش والبكك والاسد كلهم عملة واحدة.

  2. يبدو عليه أنه تعلم العربية بشكل يؤهله أن يظهر على التلفزيون ليخاطب الناس. اهتم بنفسك فأنت التالي حالما يسقط الأسد

  3. والله يا حيوان لو يتعرض جيشك الاهبل ل 10% مما تعرض له الجيش السوري لكنت حاليا عمتمسح صرامي بشوارع لندن عند خوالك

  4. عذرا جلالة الملك بأي صفة تتكلم عن القبائل العربية ..كان من الأفضل لك ان تتعلم العربي قبل أن تتكلم عن القبائل العربية …بالعربي أنت واحد خائن مع من يدفع لك أكثر .