وفاة شاب سوري غرقاً في إقليم كردستان وفقدان عدد آخر خلال محاولتهم دخول تركيا بطريقة غير شرعية

أفادت مصادر إعلامية كردية بأن عدداً من الشبان السوريين فٌقدوا في أقليم كرستان العراق أثناء محاولتهم الدخول بطريقة غير شرعية عبر نهر هيزل إلى الأراضي التركية.

وأشاروا إلى انه تم العثور اليوم الأحد على جثة الشاب خليل أكرم حسين، 20 عاماً، من منطقة آليان بريف الحسكة، بعد وفاته غرقاً في النهر المذكور، وفق وكالة “أرا” المحلية.

وقال شقيق الشاب المتوفى أن أخوه هاجر منذ فترة على إقليم كردستان العراق للعمل هناك، ولمساعدة عائلته في سوريا، و قرر السفر قبل فترة بطرق غير شرعية إلى النمسا حيث يقيم أخوه، واتفق مع أحد المهربين من مدينة زاخو في الإقليم على أن يتم نقلهم إلى تركيا بإطارات السيارات عبر نهر هيزل، إلا أن المهرب أوصلهم إلى عرض النهر، وتركهم مما أدى إلى غرقهم ووفاة خليل.

وأضاف “للأسف أصبح الشباب السوري اليوم بين فكي كماشة تجار البشر من جهة، والتجنيد الإجباري في سوريا من جهة أخرى، حيث يضطر الأهالي لتعريض أبنائهم للمخاطر للحفاظ على حياتهم، ومحاولة تأمين مستقبل جيد نوعاً ما لهم”.

ويستقبل إقليم كردستان العراق أكثر من 225 ألف لاجئ سوري، يعيشون في خمسة مخيمات أنشأتها حكومة الإقليم، وفي مدن وبلدات الإقليم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليش ليدخل بطريقة غير شرعية وتركيا تستقبل كل السوريين ؟ أكيد هدفه كان التخريب