استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى ‫تركيا ( صور )

صرّحت إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية “آفاد”، أن 2800 لاجئ سوري، عبروا مساء أمس الأحد، إلى الجانب التركي هرباً من الاشتباكات التي تدور شرق وجنوب مدينة تل أبيض المتاخمة للحدود الجنوبية للبلاد.

وأشارت “آفاد” في بيان صادر عن أمس، إلى أنَّ قوات حرس الحدود التركية، سمحت للاجئين بالعبور إلى أراضيها، بعد رفع الأسلاك الشائكة بشكل مؤقت، وذلك لحمايتهم من الاشتباكات التي تشهدها المدينة السورية بين تنظيم “داعش”، ووحدات الحماية الشعبية الكردية (PYD)، وفصائل من المعارضة السورية.

وسبق، بحسب وكالة أنباء الأناضول، أن لجأ إلى تركيا نحو 15 ألف سوري خلال الأسبوعين الماضيين، جراء ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين أطراف الصراع المختلفة، فضلا عن هروبهم من قصف قوات التحالف الدولي.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، سيطرة وحدات الحماية الكردية، وفصائل من المعارضة السورية، على عدة قرى وبلدات، واقعة في ريف مدينة “تل أبيض”، شمال غربي محافظة الرقة السورية، ما أسفر عن نزوح الأهالي جراء الاشتباكات التي وقعت مع تنظيم “داعش”، في حين بدأ التنظيم بحفر خندق حول تل أبيض، في مسعىً منه لتعزيز مواقعه الدفاعية.

وأعربت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، عن قلقها من تقارير تكشف عن استغلال حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري الذي تتبع له وحدات الحماية، للدعم الجوي لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في تهجير أعداد كبيرة من العرب والتركمان السوريين خارج مناطقهم. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لقد غدرت تركيا بداعش وهذه بدورها ستهرب من تل ابيض؛ المسهد الاخير الاخير لم يحن بعد ولكنه الفصل الاخير من حقبة تاريخية وبداية تاريخ وجغرافية جديدة سيدرسه طلاب مدارس المستقبل

  2. روح اهتم بمشاكل بلدك المهرهر القبلي و الطائفي…….يللي عم بيصير بسورية أكبر من انك تفهمو أنت و أهل بلدك….شغلة أكبر منك….أنت روح نضف مخك من الدرن الطائفي…..حسن زميره جاي يغزو سورية؟؟؟؟ هزلت….المعتوه فقط اللي يفكر بغزو أرض سورية و أهل سورية…..و السوريين ما راح يسكتو (موالين و معارضين ) على تجرؤ الصعاليك على غزو بلدهون…….التمن يللي راح يدفعو الزميرة و مؤيدوه في السنوات القادمة راح يكون غالي و فظيع فوق طاقة هالدجال و العميل و الطائفي….سورية لن تموت…..كل الغزاة لسورية بلد الجمال و مهد الحضارات، اندحرو و ذهبم إلى مزبلة التاريخ….و بقيت سورية و ستبقى للأبد…..روح لاقي شغلة على قدك تتسلى فيها…….تزميييييييير رهيبة هي تزمير…..

  3. يا حيف على سورية وأهل سورية يللي كانو يستقبلو بالأحضان المهاجرين و المساكين من كل الدنيا….تفو على كل يللي كان السبب بتدمير البلد و قتل و تهجير أهلنا…..شئ مبكي…