السيسي يغيب عن القمة الإفريقية خوفاً من مصير مشابه للبشير

أزاح قرار المحكمة العليا في جنوب أفريقيا بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير، ومنعه من الخروج من البلاد بتهمة ارتكاب جرائم حرب، النقاب عن سر عدم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جوهانسبرغ لحضور القمة الإفريقية.

ونقلت صحيفة “المصريون” عن مصدر خاص، فضَّل عدم ذكر اسمه، قوله أن جهات سيادية في مصر حذرت الرئيس السيسي من خطورة السفر لجنوب إفريقيا، وبأن مصيره كان سينتهى بنفس مصير البشير.

وأصدرت محكمة بريتوريا العليا امس أمرا بعدم مغادرة الرئيس السوداني البلاد. الا انه من المتوقع عودته للخرطوم اليوم.

ونقلت “المصريون” عن محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، قوله إنه لولا مخاوف السيسي فعلاً من مذكرة الاعتقال لذهب بنفسه وما أرسل رئيس الوزراء ابراهيم محلب، مشيرا إلى أن الدعوى رفعها مكتب المحامي طيب علي ورودني ديسكون من طرف جماعة الاخوان المسلمين في لندن.

وأضاف “سودان” في تصريحات لـ”المصريون” أن الدعوة التي رفعها محامى الإخوان في لندن كانت أمام محكمة حقوق الإنسان منذ حوالي ٣ أسابيع وكان حاضرا فيها محامو السيسي كي يدافعون عنه، لافتا إلى أن المحكمة تسلمت كل الأدلة التي تدين السيسي .

واعتبر سودان إجبار السيسي على عدم التوجه لجنوب إفريقيا بأنها خطوة للأمام في تحجيم السيسي دوليًا، مضيفًا: “إلا أن الأمر يحتاج المزيد من الجهد في محاكم العالم خاصة أن هناك العديد من الجرحى والشهداء والمعتقلين الذين أضيروا من هذا الانقلاب، ولكن الأسف المحاكم تأخذ وقتا طويلا للتحقيق في هذه القضايا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا تخاف حبيبي لا تخاف، ماداك عم تضل تبوس ارجل الامريكيين ما حدا رح يقرب عليك.
    نفس الشي الثورجيه بسوريا.

    1. ليش نسيتي بشار الطاغية يا أم عمر الله يخليلنا ياكي يعني لازم يقتل كل الشعب السوري حتى تعرفي انو هالسفاح هو أكبر طاغية يمر عالبشرية من عشرات السنين?!

      معليش شغلو مخكن ما بأثر ولو كنتو مؤيدين و ما تنسي انو كلياتنا سوريين وقطرة دم واحد سوري بتسوى بشار وعيلة بشار.

  2. لا تخاف حبيبي لا تخاف، ماداك عم تضل تبوس ارجل الامريكيين ما حدا رح يقرب عليك.
    نفس الشي الثورجيه بسوريا.