الإيراني عبد اللهيان يزور السعودية رغم الخلافات

توجه مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان إلى مدينة جدة بالسعودية، من أجل المشاركة في الاجتماع الطارئ لمنظمة “التعاون الإسلامي حول اليمن”.

وتأتي هذه الزيارة في ظل خلافات حادة بين البلدين، حول عدة ملفات أهمها اليمن وسوريا، والمفاوضات النووية.

وقالت مصادر إعلام إيرانية، إن “هذا الاجتماع الطارئ يعقد لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لمدة يوم واحد في مدينة جدة، وذلك بالتزامن مع الحوار الوطني بين الأطراف اليمنية في جنيف”.

وأعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، التابع للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، في وقت سابق أن “مؤتمر جنيف سيبحث مقترح يمني لتشكيل قوة مراقبة إسلامية، يتم الاستفادة منها في تثبيت أي هدنة محتملة، ربما يصار إليها قبل شهر رمضان المبارك في اليمن”.

وأكد ياسين، “مشاركة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في الاجتماعات التي تسعى خلالها الحكومة إلى إيجاد اصطفاف إسلامي لجانب الشرعية اليمنية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شو دخل هاد المخلوق بمنظمة التعاون الإسلامي ؟

    مو كل من صف صواني بيقول انا حلواني

  2. السعودية و ايران و معهما تركيا اعداء في العلن فقط من اجل خداع الشعب السوري المغفل و في الحقيقة كل منهما يقوم بدوره الذي حددته لهما الماسونية العالمية من اجل تدمير سوريا و انشاء اسرائيل الكبرى بمعاونة النظام المجرم و القادة الخونة في فصائل المعارضة الكبرى

  3. يعني يا خييي لازم القيادة السعودية من عشية لعشية شوية تعليمات و ترصرص , مش بس ابو حسين بكامب ديفيد بيعطيهم تعليمات و اوامر .