حماس تدرس مقترحًا قطريًّا بهدنة 5 سنوات مع إسرائيل لإعادة بناء غزة

تدرس حركة حماس الفلسطينية مقترحا قطريا يتضمن إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل لمدة خمس سنوات، من أجل إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي وقعت الصيف الماضي وبهدف ضمان استقرار المنطقة.

وقال أسامة حمدان، رئيس العلاقات الدولية في الحركة في مقابلة مع صحيفة (فلسطين) المحلية، إن “قيادة حماس تدرس أفكارا مطروحة ولديها النية للرد عليها”، وفق وكالة الأنباء الإسبانية.

وأضاف حمدان أنه يأمل أن يصدر الرد اليوم، رغم أنه أشار إلى أن ذلك لا يعتمد على قيادة حماس في غزة وإنما قيادة الحركة في المنفى الموجودة في قطر، والتي يترأسها خالد مشعل.

وعمل على فكرة تمديد الهدنة بين غزة وإسرائيل المبعوث الخاص السابق للجنة الرباعية توني بلير، قبل استقالته الأسبوع الماضي، وقد تم استئنافها مؤخرا بواسطة قطر.

وأكد القيادي الإسلامي أن “الأفكار المطروحة ذات صلة باستئناف المحادثات حول وقف إطلاق النار الذي تم التوصل له في نهاية العدوان الإسرائيل ي الأخير على قطاع غزة والذي تم انتهاكه بواسطة الاحتلال” في إشارة إلى إسرائيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ما يحصل لعبة بالصورة الكاملة كالتالي ، قطر تريد نفوذ سياسي في المنطقة وتستخدم المال لتحقيقه وهناك الكثير ان لم يكن الغالبية العظمى يشرى ويباع بدراهم معدودة في منطقتنا ، اسرائيل لا تريد لفتح ان تعود الى غزة ليبقى الصف الفلسطيني منقسم وضعيف وبالتالي حربين في غزة كانت فقط لأضعاف حماس وليس للقضاء عليها ، حماس لا يعرفون كيف تدار الشعوب وتتطور ولا يعيشون الا على المساعدات وبما ان ايران تقشفت قليلاً بعد مشكل الأسد مع حماس ، يريدون دعم مالي لأبقاء جيوش الموظفين الفاشلين في غزة موالين لهم والا قامت عليهم الناس في غزة وبالتالي كما يقال ( بندقية للآجار) ، طبعاً الخاسر الوحيد من هذه اللعبة هي حماس فسوف تدخل ضمن نطاق يسمى خطوط حمر تضعها قطر او الممول عادة ولا يستطيع المتمول اجتيازها ، وبالتالي الجميع راضي اسرائيل تعرف كيف تلجم حماس عبر قطر والقطريين فرحانين بنفوذهم السياسي ( الوهمي) ، والفلسطينيين يقبضون جيوش موظفيهم الفاشلين بدون اي انتاجية او تعب