مسؤول أممي: الاتحاد الأوروبي قادر على استقبال مليون لاجئ من سوريا و غيرها

قال المفوض السامي لحقوق الانسان في الامم المتحدة زيد رعد الحسين الاثنين ان الاتحاد الاوروبي قادر على استقبال “مليون” لاجئ.

وقال امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف ان الاتحاد الاوروبي لديه “القدرة على استقبال حتى مليون لاجىء خلال سنوات عدة من مناطق النزاع في سوريا وغيرها”، مشيرا الى ان هؤلاء المهاجرين “ليسوا مجرمين”.

وقال ان هذا لن يمثل سوى 0,2 في المئة من عدد سكان اوروبا، بينما يشكل اللاجئون في لبنان 26 في المئة من عدد سكانه، وفق وكالة فرانس برس.

واضاف امام 750 مشاركا في الاجتماع ان المهاجرين “ان كانوا يملكون تأشيرة ام لا، هم اشخاص لديهم نفس الحقوق الانسانية التي لدينا جميعا”.

من جهة اخرى، رحب زيد بنهج الاتحاد الاوروبي “الاكثر شمولية” حول الهجرة، ولكنه كان يتمنى “خطوات اكثر جرأة”.

بدوره، اشار المقرر الخاص للامم المتحدة المعني بالحقوق الانسانية للمهاجرين الكندي فرنسوا كريبو الى فشل السياسات القمعية في احتواء تدفق المهاجرين وقارن ذلك بفشل حظر الكحول في الولايات المتحدة.

وقال “يجب ان نتعلم الدروس من الحظر في الولايات المتحدة، عندما تم التغلب على المافيا التي نشأت بفعل حظر الكحول، حين تم تشريع بيع الكحول وتنظيمه واخضاعه للضريبة”، معربا عن الامل بفتح الحدود بشكل منظم.

وقال كريبو انه “خلال اعوام الخمسينات والستينات عبر ملايين من الافارقة والاتراك المتوسط ​​للعثور على عمل في اوروبا”.

واضاف ان “احدا منهم لم يلق حتفه او لم يكن ضحية لاحد المهربين، كانت هناك ضوابط حدودية في كل مكان، لكن الاطار العام ان الوصول كان يسيرا، مع تأشيرات متاحة بسهولة وتذاكر مراكب رخيصة”.

والاثنين، اعلنت المنظمة الدولية للهجرة انه تم العثور على جثث 18 مهاجرا من جنوب الصحراء الافريقية الكبرى في النيجر بعد ان لقوا حتفهم من العطش والارهاق.

وخلال الفترة الممتدة من كانون الثاني/يناير وحتى نهاية ايار/مايو 2015، عبر اكثر من مئة الف مهاجر المتوسط، ​​وغرق 1865 شخصا، وفقا للمنظمة نفسها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الامم المتحدة الماسونية تريد تهجير السكان و تغيير الديموغرافيا و تحويل البلد لكانتونات جاهلية طائفية متناحرة
    تحكمها ميليشيات طائفية مجنونة تنفيذا لمخطط الماسونية بتقسيم الشرق الاوسط الى دويلات طائفية متناحرة.
    الامم الماسونية المتحدة تتعاون في تهجير و توزيع سكان المشرق لكنها غير مستعدة على مدار خمس سنوات لانهاء الحرب الاهلية الماسونية في سورية. تفوووو عهيك منظمات دولية و تفوووو عأكبر ماسوني.

  2. الدول التي يمكنها إستقبال اللاجئين السوريين و التخفيف من معاناتهم في هذه الكارثة التي حلت في سوريا و لا تفعل هي دول يحكمها خنازير و و حوش متخلفين

  3. السوري له سوريا وطنه وليس بحاجه الى وطن بديل. ايها السوري تشبث بأرضك ولا تتركها. وقاتل بشراسة،
    اخواننا بني معروف الدروز وكما يقولو (يا فوق الارض بكرامه او تحت الارض بكرامه.) ونعم القول.

  4. يقطع عمرك على هيك تصريح. حلوا الأزمة وما بدها الناس أوروبا تبعكم. بس هدفكم تهجرونا كمان من بلادنا؟.

  5. راجعين حتي اوربا انكشف امرها بدن يهجرو الناس من اهم الدول وخاصة الاسلامية.لعدة امور واولها تشتيت الاسلام والتاني مشان اليهود بس هيهات

  6. وين دول الخليج الاسلامي من استقبال العرب السوريين و العراقيين و لماذا العرب المسلمين يتهافتون الى اوروبا طالبين اللجوء اليس من حقهم ان يعيشو على ارض الاسلام الطاهر السمح……………….. حاج نفاق العالم عم يهجرو الاسلام بالافواج و منذ حرب الخليج و حتى اليوم مع الاسف يموت المئات من المسلمين يوميا و اغلبهم من الشباب …..الشرق الاوسط سوف يجد نفسه بعد كام سنة بلا شباب فهم من يموتون بالحروب و تحت غسل ادمغتهم لو حسبنا كل يوم 300 شهيد منذ حرب الخليج الى هذه الساعة لوجدنا ارقام خيالية ……….. اصحو يا عرب و يا مسلمين لقد تم حذفكم من الحضارة الانسانية فانتم لم و لن تقدمو اي خدمة للبشرية سوى جثث شبابكم التي ستتحول الى نفط و وقود للمستهلك البشري اما حروبكم مع بعض و بيع الاسلحة فهي شان امريكي و تجارة ذهبية لهم ……….. اصحو يا عرب قبل ان تكون نهايتكم