نزيف جديد للجيش النظامي باتجاه ” درع الساحل ” .. الرواتب و الخدمة المحلية تستقطب 2500 عنصر في الأيام العشرة الأولى ( صور )

وصل إلى عكس السير مجموعة من الصور التي نشرتها شبكات إخبارية موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إنها للعناصر المنضمين حديثاً للواء “درع الساحل”.

وأعلنت سلطات الأسد عن تشكيل اللواء المذكور، بهدف الدفاع عن المناطق الساحلية من أي خطر محدق.

وجاء هذا الإعلان بهدف إغراء المتخلفين عن الجيش النظامي، عبر تأكيدات على أن الخدمة ستكون داخل مدنهم وبلداتهم فقط، بالإضافة إلى وجود رواتب مجزية (قياساً مع الجيش).

وعلم عكس السير، أن فساد النظام انسحب على هذا اللواء فور تشكيله، حيث بدأ الكثير من العناصر (أصحاب الواسطات) بالانتقال من الجيش النظامي إلى هذا اللواء.

وأفادت المصادر الموالية أن 2500 عنصراً تطوعو خلال الأيام العشرة الأولى من تشكيل اللواء، معظمهم متخلفون عن الجيش، تمت تسوية أوضاعهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. اكل الجيش كتير طيب … مع الدبان في الشروبة .أممممممممم و الجردين بالمطبخ شي بيشهي … تضربو على هذوق
    أصلا لو في زوق كان ما كنتو شبيحة ومؤيدين لواحد اهبل

  2. والله لتكيفوا مع النظام . بعتوا انفسكم لقاء 40 الف ليرة سورية مع وجبه ساخنة . انتم المرتزقة حفرتم قبركم بايديكم . الى جهنم وبئس المصير . يا مشحوتين . انتم وجبه ساخنة ان شاء الله للكلاب رح تاكلكم وجبات ساخنة . لك للعمى يضربكن شو مشحوتين . كل هاد حتى يبقى القيقي يقاقي على كرسي الحكم . ولكم شلون بدنا نسامحكم يا فجعانين . اتفوووو على اصلكم يا جراوي

    1. لسا مفكر أنو في شبيحة و متظاهرين عزل. فعلا أنت من جوا بطيخ أبيض

  3. النظام يعلم جيدا إذا تعلق الامر بالمناطق العلوية فأن العلويون سينضمون إلى القتال من أجل الدفاع عن مناطقهم وبذلك يتم التحضير لنواة جيش علوي ستحتاجه الحكومة العلوية في المستقبل في المنطقة العلوية

  4. العلويون أجبن من النعامة عندما يواجهون ثوار حقيقيين وسيهربون كالجرزان الى مآواهم الأصلي في الجبال في نفس الأمكنة التي عاش فيها قطاع طرقهم بقيادة اللص صالح العلي

    1. طالما هيك رايك ليش بعثت حريمك عالساحل وليش نص حلب انتقلوا عالساحل؟

    2. أنا لست حلبي …
      ولكن أستطيع أن أجيبك الجواب الصحيح …
      الذين انتقلوا من حلب إلى مدينة اللاذقية هم من السنة وذهبوا إلى مدينة أهلها سنة.
      الذين انتقلوا من حلب وسكنوا ضواحي اللاذقية وقراها العلوية هم أصلاً من العلوية .. هم أفراد العائلات التي أرسلها المقبور حافظ أسد إلى حلب منذ انقلابه واستيلائه على السلطة، فكلنا نعرف أنه وفي خطة لتغيير التركيبة السكانية للمدن أخذ يرسل العائلات العلوية إلى حلب ودمشق والحسكة ودير الزور .. أرسلهم بصفة مدرسين وموظفين وعسكريين ومخابرات حتى أصبحت أعدادهم كبيرة وخاصة في حلب حيث أن أبناء الجيل الثاني والثالث من هؤلاء لا يمكن تمييزهم عن الشخص الحلبي ..
      قطارات وباصات السفر كانت تنطلق يوم الجمعة مساء باتجاه حلب محملة بآلاف العلويين إلى أماكن عملهم في حلب بعد قضاء العطلة التي كانت تقتصر على يوم الجمعة.
      ولا يخفى على أحد أن كثير من العلوية وعملاً بمبدأ التقية قد أخفوا علويتهم وأقصد هنا هؤلاء الذين تركوا اللواء بعد ضمه إلى تركيا فانتقلوا إلى حلب وانتشروا في أحيائها وأظهروا أنهم من السنة … وهؤلاء عددهم كبير أيضاً ..
      وهناك عائلات علوية في حلب أيضاً أخفت طائفتها لسنين طويلة وهؤلاء من سكان حلب القدامى الذين قدموا إليها من ليلتحقوا بالدولة الحمدانية العلوية …
      ((كان مجتمع حلب أكثره على مذهب أبي حنيفة النعمان، و بعضه الآخر كان شافعي المذهب، و لكن ما يلبث الحمدانيون ان يمتلكوا حلب و كانوا شيعة، فحافظ المجتمع في أول الأمر على عقيدته السنية ثم غلب التشيع على حلب و غيرها، مع بقاء الكثير من السنيين. ))
      فهل عرفتم من أين جاء شيعة الفوعة ونبل والزهراء ؟؟
      وهل عرفتم لماذا مدينة حلب مليئة بالشبيحة والمجرمين والمؤيدين ..؟؟
      وهل عرفتم لماذا آخر من التحق بالثورة هي حلب وبالتحديد ريف حلب الذي أهله من السنة بينما المدينة ظلت مؤيدة إلى وبعضها حتى الآن …

      فلا تتحدث يا جاهل عن حريم ونساء الغير .. هؤلاء حريمكم ونساءكم انتهت مهمتهم في حلب بالفشل فعادوا إلى قراهم مذمومين … فلا الحلبية يعترفون بهم .. ولا قراهم الأصلية اعترفت بهم ..

    3. و الدليل سيطرة المقاتلين العظماء (النواكيح) على كل دمشق و درعا و اللاذقية و حماه و حمص و طرطوس و كل حلب و كل ….

  5. ان شاء الله بكون مصيركم متل مصير الفطايس جسر الشغور و اريحة على يد ابطال الثورة السورية العظيمة

  6. ان شاء الله بكون مصيركم متل مصير الفطايس جسر الشغور و اريحة على يد ابطال الثورة السورية العظيمة

  7. هههه.. يعني هدول القطيع انتقلوا من مزبلة لمزبلة ونهايتهم بدها تضل وحدة… الدعس من قبل أسود الجيش الحر.

  8. من زمان و العلوي يتطوع بالجيش مشان بس الراتب
    عندن مثلهم المشهور (خبز ومرقه و خمسين ورقه ).

  9. روحي فدا الاسد شو بس الدروز يعملوا لواء لبيك يا سلمان و البادية يعملوا درع البادية بدنا نتطوع بدرع الساحل

  10. الى غصب عنكم با خونة , انت روحك فدا الاسد وهو يا ترى روحه فداك , واللا ببيعك بجزمة عتيقة

  11. معلومة مهمة إلى هؤلاء الكلاب
    ولا واحد منكم سوف يقبض الراتب ال 40 ألف لأن قبل نهاية الشهر سوف تكونوا أموات.

  12. بكرى بيموتوا و الاسد بيضحك على اهاليهم بكلمتين و ليرتين و في حال تم اسرهم بيجي النظام و بيخوذقهم و بطلع بدالهم ايرانية او من جماعة حسن الكلب لانهم اولى بكتير من اي مواطن سوري لان المواطن السوري بالنهاية كان سوف يثور ضد هل نظام و مخططات ايران في سورية و بالتالي قتل و تشريد كل من هو ضدهم حلال

  13. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، يحفرون قبورهم بأيديهم وللأسف مقابل 40000 ليرة سورية ما يساوي 200 دولار

  14. اسمه درع الساحل 0 ليش ما سموه درع العلويين ؟؟؟؟ وجماعه الساحل يلي بالشام شو وضعهم