الشيخ الدرزي وحيد البلعوس : يوجد تنسيق بيننا و بين الجيش الحر في درعا

قال وحيد البلعوس، أحد مشايخ الدروز في السويداء، إن مشيخة الكرامة مع وقف إطلاق النار بين محافظتي درعا والسويداء المتجاورتين، وأرجع السبب إلى ما وصفه بأنهم «نفس واحدة، وتربطنا علاقات متينة عبر التاريخ، ولا نسمح لأيِ كان المساس بأمن الجبل فأمن الوطن وأمن الإقليم من أمن الجبل».

وحول تنسيق الجهود مع كتائب «الجيش الحر» في محافظة درعا، والتي أعلنت عن مبادرة طمأنة الدروز السويداء في معركتها على مطار الثعلة العسكري، وعدم دخول الأحياء السكنية، قال البلعوس لصحيفة القدس العربي : «نعم يوجد تنسيق بيننا وبين الجيش الحر في درعا، ولكنه تنسيق غير مباشر وهو يصب في خدمة الصالح العام».

ويعرف عن البلعوس بسوء علاقته مع نظام بشار الأسد، كان قد أعلن في بيان سابق، ونشر باسم الشبان الدروز المرابطين على خطوط الدفاع ضمن محافظة السويداء، كما أكده خلال لقائه اليوم، ودعا فيه إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والعمليات القتالية من المحافظتين درعا و السويداء، وحمل المسؤولية لما يجري من عمليات وصفها بالإرهابية، للجنة الأمنية في المحافظة التي وقال أنها: «لم تكن بحجم المسؤولية الوطنية العليا»، وعلى رأسها وفيق ناصر رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء، الذي دعا إلى اعتقاله، وإغلاق منافذ سويداء لمحاصرته، محمّلاً إياه مسؤولية قصف المدينة والأحياء السكنية بقذائف هاون، التي تسبّبت بمقتل مدني وجرح آخرين، لافتعال فتنة بين ثوار درعا ودروز السويداء، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. انت الوحيد يا وحيد البلعوس واصبحت للاسف متل البلعوط تغرد على ليلاه ترد د مايقول وهذه ليست من شيم جبل العرب ؟؟ سلطان باشا الاطرش رحمه الله كان سوريا قبل ان يكون درزيا ووطني سوري قبل ان يكون درزي سويدي ومن اقواله الخالدة عندما عرض عليه الفرنسين ان يعمل دوله بجبل العرب واعطاءه مليون ليرة ذهبية لذلك رفض وقال نيال الخائن
    اليوم انت تدعو لفصل الجبل وتحرم القتال بجانب الدولة وتدعم مايسمى ثورة وانت اعرف الناس بجبهة النصرة وحلفاءها ولكن على مايبدو بريق الذهب والدولار لايقاوم فهنيئا لك هذه المواقف وستكتب لك هذه الصفحات ولكن ،.،؟!؟؟

  2. تحية من القلب الى هذا الشيخ الصادق الصابر ,الذي يريد الخير لشعبه ,ويأبى النفاق والتلطي الى احذية النظام ,كما فعل شيوخ الفتنة امثال (يوسف جريوع , وحسون الجردون ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,).