صالح مسلم : الوحدات الكردية ستنسحب من تل أبيض و تسلم إدارتها للمدنيين .. و سنتعاون مع الجيش الحر فيما يتعلق بالمعبر الحدودي

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا صالح مسلم انه بعد استتباب الاوضاع في بلدة تل أبيض، ستنسحب وحدات حماية الشعب الكوردية من هناك وتسلم إدارتها بيد المدنيين في البلدة.

وتحدث مسلم الى صحيفة “حرييت “التركية حول “تحرير” بلدة كري سبي في غربي كوردستان (كوردستان سوريا).

واضاف مسلم، بحسب شبكة “روداو” الكردية، انه بعد ان هدأت الاوضاع في البلدة، وزالت المخاوف عنها، ستنسحب وحدات حماية الشعب والقوات المرابطة من هناك وتسلم إدارة البلدة الى المدنيين فيها.

كما اشار مسلم الى انه بعد اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لحماية البلدة، سيتم دعوة اهالي المنطقة التي فروا منها بسبب المعارك الدائرة فيها، للعودة الى منازلهم وديارهم.

وحول استخدام المعبر الحدودي بين تل أبيض وتركيا، افاد مسلم “نحن مستعدون للتباحث والتعاون مع المسؤولين الاتراك حول هذا الموضوع، كما اننا لم نشدد على ان يكون المعبر بيد وحدات حماية الشعب، بل نريد التعاون مع الجيش السوري الحر على ذلك”.

كما قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي بشأن مخاوف الاتراك وقلقهم، “يجب ان تكون تركيا في وئام واستقرار، فحين تكون كذلك، سنكون نحن ايضا مستقرين “.

ونفى صالح تهم التهجير بالقول : “لا أحد يمكنه اخراج الناس من منازلهم وبلادهم. وهذه تهم وإشاعات واكاذيب لا أساس لها من الصحة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. أشعر وأحس أن هذا طالح مسلم مثل البغل لايعلم ولايعرف بالسياسة
    شيئا وهو مجرد عميل للنظام المجرم

  2. كذاب… لو بدكن تشاركو الجيش الحر ما نصبتو رايتكن الصفراء ( يلي بتشبه مخلفات الشخص المسهل ) فوق كل مكان

  3. صالح مسلم : الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء …عدم تدخلك بالأمور العسكرية فمهمتك السياسية (كرئيس حزب) بالنسبة لنا قد انتهت و بدأت مهمتنا نحن , لنا قيادتنا على أرض المعركة و لا أظن بأن واحدنا يكمل الآخر على الأقل في الوقت الراهن لذلك دعك من تمسيح الجوخ لهذا وذاك فأرضنا التي استرددناها بدماء أبطالنا لا يمكننا التفريط بها لمجرد تصريح من تصريحاتك الخرافية كوردستان آتية شئتم أنت وبشارك أم أبيتم , وتركيا بطولها وعرضها لا تهمنا , وما النصر إلا من عند الله.

    1. هﻷ انا يلي بدي افهمو… ليش انتو يساريين وبتكفروا بالله وانبياؤو… وبعدين بتكتبلي وما النصر الا من عند الله… متل جيش بشار بيشربوا تكنة عرق كل يوم ونفس القصة… يارجل احترم مبدأك الوحدات يساريين ومعظمون ملحدين ما بيامنوا بالله ولا بيصوموا ولا بيصلوا على حسب علمي … فاكتب وما النصر الا من اوجلان او ستالين…

  4. الاخوة الاكراد الذين يعيشون في مدننا السورية ,نعيش معهم بمحبة ووئام , ولن نؤذيهم ,بل (نزوحهم ونتزوج منهم) ويتقنون العربية (اللغة الرسمية) للجمهورية العربية السورية .

    لكن القيادات العميلة للاكراد من (الابوجية, والبيغاوات) يريدون توريط الاخوة الاكراد بحرب ضد (الاغلبية العربية السنية) 80% بحرب ,لاناقة لهم فيها ولاجمل .

    _ حزب البي كي كي ,هو ليس سوري , بل جاء من جبال قنديل ,بايعاز من زعيمه اوجلان (العلوي الاب والارميني الام)

    _حزب اليي ب كي يدعي (حماية الشعب) ,فهو حزب عميل (لبشار صلاح جديد) تم ترك كل العتاد والاسلحة له ,مقابل خذلان الثورة السورية البطلة .

    الرحمة على روح (مشعل التمو والمرحوم الشيخ معشوق الخزنوي,,,,,,,,,,,,,,,,,) الذين استشهدوا من أجل أن يبقى (الشعب السوري واحد) !!!!!!!!!!!!!!.

  5. يا سيادة الرئيس (أبو علي المخلص لشعبه) لربما بأنك أطلت كثيراً التفكير فخرجت بهذا اللقب ….هههه. وما نوع الإخلاص الذي قدمته لشعبك الأبي؟؟و هل ستستمر في إخلاصك له حتى بعد إقامة 4 دول على أرضك التاريخية(سوريا) وهل بمقدورك استعادة شبر من الأراضي التي احتللناها ؟؟؟ الجواب ليس عندك حتماً بل في أرض المعركة فهي الفصل .والله ولي التوفيق.

  6. لادولة للكرد وإن أرادوها فاضمن مناطقهم الآن يستطيعون التهجير لكن الحال لن يبقى كما هو وأعيد وأكرر لولا التحالف لما بقي لكم أثر على يد الدواعش وبعيد لاتكونوا خنجر مسموم بضهر الثورة يلي محافظات احترقت وتدمرت وتهجر شعبها وتقتل ناسها ومئات الوف الشهداء لا والف لا ماحزرتوا وبتعرفوا ليش هلشعب صاح وحيا على الفلاح والشعب السوري واحد..

  7. أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً رسول الله .إسلامنا أتى عن قناعة بدين الإسلام والذي دافعنا عنه أكثر منكم والتاريخ شاهد و ما كان همنا يوماً قوميتنا والتي ذقنا الويلات لأجلها , كنتم دائماً إخوة لنا في الإسلام ومازلتم ولكن المتأسلمون الجدد زرعوا في عقولكم بأن الكورد هم شعب كافر مجوسي ملحد وما إلى ذلك ,ألم يكن من علماء بلاد الشام من الكورد الكثير ؟ الكورد حول العالم أكثر من 40 مليون أكثر من 80 % هم مسلمون سنة. أيها المسلمون في كل مكان قوميتنا لن تبعدنا عنكم أبداً ولكن انزعوا هذه الوساويس من عقولكم وسنبقى في سوريا الديمقراطية الموحدة إخوةً في الوطن وسنعود للتعايش الإنساني المشترك بكل مكوناتنا السورية فالدين لله والوطن للجميع.ورمضان كريم علينا وعليكم.

  8. مانراه اليوم من انتصارات حزب العمال السوري ماهي الا أوهام يصنعها طيران التحالف ويغرسها في عقول قيادات هذا الحزب ويحاول هذا الحزب عبر قنوات الاعلاميه الضخمة والمدعو مه من كل دول الغرب أن يقنع العالم ان هذه ا
    القوات هي الوحيده التي هزمت داعش رغم أن الكل يعلم أنه لولا تدخل سلاح الطيران الغربي لكانت الآن كل الكونكاكاف في خبر كان

  9. كوردي مايسمى بروج افا الخيالية : لم تصمدوا بضعة ايام أمام بضعة دواعش ولولا طيران امكم اميركا لسقطت قراكم واحدة تلو الاخرى نحن نعرف الكورد ونعرف حجم قوتهم , عزيزي انتم لستم اهلا للحرب , خرج شعبنا بالبندقية وقتل منه ما قتل واصبح لديه الآن كتااائب وألوية وفرق وسلاح ثقيل و وألحق الهزائم بقوات التي لا يمكن مقارنة قواتكم الهزيلة التافهة بها, تبجحكم لن يطول صدقني وعندما تجتاح قوات الشعب السوري شمال سورية لاستردادها لن تستطيعوا الا الهرب وملء الدنيا صياحا كما هو ديدنكم , مثلكم مثل ايران , ربما كسبتم جولة هنا أو هناك ليس بقوتكم فبيتكم اوهن من بيت العنكبوت و أحب أن ابشرك : كيانكم المشبوه مكانه في جبال فارس التي قدمتم منها ويوما” ما ستجرون الكوارث على شعبكم في سوريا و تركيا ….. أصبروا و سنرى

  10. لا أنكر عنصريتي تجاه الأكراد ولكن كلمة حق تقال أيها الأكراد لقد أذقتم أحفاد المغول ما لم يذقه لهم إنسان ندرك بأن الأتراك أتوا لأرضكم و سرقوها منكم بحجة الإسلام فلتستعيدوا أرضكم ولتكن كوردستانكم كما تريدون ولكن بالمقابل نحن من أتينا من تركمانستان أيضاً نريد دولة أم أنكم ستطردونا من أرضكم و لن يكون لنا عندكم مكان؟؟؟كما تفكرون بطرد المغول منها؟؟؟؟والعرب والفرس منها؟؟؟ننتظر الإجابة لكي نجهز أمتعتنا للرحيل فأنتم أصحاب الأرض و أنتم من يقرر.