ممثل خامنئي بدمشق: سقوط نظام الأسد سيؤدي لإبادة شيعة المنطقة .. و “ثورة الوكالة” في سوريا خرجت من القرى فيما خرجت من المدن في إيران

قال ممثل خامنئي في سوريا، آية الله سيد مجتبى حسيني، إن تدخل إيران في الحرب ضد المعارضة السورية هو للدفاع عن الشيعة، وعن منجزات إيران في المنطقة.

وكشف حسيني في لقاء مع موقع رجا نيوز، التابع للحرس الثوري الإيراني، عن الدور العسكري لإيران والمليشيات الشيعية المسلحة في الحرب الدائرة الآن في سوريا، مشيرا إلى إن الثورة السورية  فاجأت الجميع في دمشق وطهران، لأن الأرضية للقيام بثورة، وظهور التيارات الإسلامية، لم تكن موجودة أصلا، ولأن جميع الذين تدخلوا في الشأن السوري الداخلي لا توجد لديهم أي حدود مشتركة مع سوريا، حسب قوله.

وزعم حسيني أن دور المقاتلين الشيعة والإيرانيين في سوريا هو الدفاع عن منجزات إيران في المنطقة، مضيفا: “عندما نشارك اليوم في الحرب الدائرة في سوريا، فإن هذا لا يعني أننا نتدخل في شؤون الدول الأخرى، ولكن مشاركتنا هي لمقاومة من يريدون القضاء على المحور طهران-دمشق وعلى المصالح الإيرانية”.

وأضاف حسيني أن “الجماعات المسلحة التي تحركت ضد النظام السوري جميعها تكفيرية، ولا يوجد فرق بين جبهة النصرة والجيش الحر وداعش، فجميعها تعدّ مجاميع وتيارات تكفيرية، وكانت دائما تشكل تهديدا وخطرا وجوديا للشيعة في المنطقة، ولهذا تحرك الشيعة للدفاع عن سوريا لمواجهة هذا التهديد”.

وأشار ممثل خامنئي في سوريا إلى أن سقوط نظام الأسد سوف يؤدي إلى إبادة الشيعة، وفق موقع “عربي21”.

ونفى حسيني وجود أسباب مقنعة لدى الشعب السوري للمطالبة بإسقاط النظام عن طريق الثورة في البلاد، لأن هذا النظام “لم يكن ديكتاتوريا كباقي الأنظمة العربية في المنطقة”، مضيفا أن “الثورة السورية يمكن تسميتها “ثورة مستوردة” و “ثورة بالوكالة”؛ لأنها استوردت من الدول العربية المعادية لسوريا ومحور المقاومة، ولأن الذين قاموا بها كانوا غير مستقلين، ويعملون بالوكالة عن الخارج”.

وقارن حسيني بين الثورة السورية والثورة الإيرانية، وأعتبر إن الأحداث في سوريا انطلقت من القرى، وليس من المدن الكبرى، زاعما أنها حملت شعارات طائفية، وانتشرت في مناطق طائفية، بعكس الثورة الإيرانية التي انطلقت من المدن، حسب قوله.

وأوضح حسيني الدور الفاعل الذي لعبه مكتب خامنئي في سوريا، مشيرا إلى أنه كان في البداية يقدم الدعم المعنوي والمادي والاستشارات للشيعة في البلاد، وكان يعمل على استقطاب الشيعة للدفاع عن حرم السدة زينب في دمشق، لكن الوضع تغير مع وصول أعداد كبيرة من المتطوعين، حيث “أصبح المكتب يمثل أملا للشيعة في سوريا لتشكيل وحدات شبه عسكرية لمواجهة التكفيريين”.

وكشف ممثل المرشد خامنئي في سوريا أن “الكل كان يتخوف من ارتدادات عسكرية ومعنوية من سيطرة المعارضة السورية على مكتب المرشد”، وأن السلطات الإيرانية طلبت منه التوجه إلى مدينة قم وترك المكتب، إلا أنه فضل البقاء في دمشق، وشارك بالتنسيق بين إيران ونظام الأسد وحزب الله لحماية محيط المكتب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. حججكم واكاذيبكم لم تعد تنطلي على أحد , ارفعوا ايديكم النجسة عن سورية , دعوا الشعب السوري يحطم أغلاله و ويبني مستقبله .
    _مرة بحجة (العتبات المقدسة) , وتارة قبور أهل بيت رسول الله ,صلوات الله عليه , ونحن (أهل الاسلام) المسلمين السنة نحرص على مقدساتنا أكثر من الاعاجم .

    _وبين الفينة والفينة (المئيومة والمماتعة) !!!!!!!!!!!!! وكأن الشعب السوري البطل كان عميلا (للامبريالية ) وبحاجة لملالي طهران كي يعلموه (الوطنية) !!!!!!!!!!!!!!!!!

    عاشت سورية ويسقط (بشار صلاح جديد) .

  2. “لم يكن ديكتاتوريا كباقي الأنظمة العربية في المنطقة”
    ولا في تاريخ منظمات المافيا وعصابات الجريمة المنظة وشبكات الدعارة
    ليس له شبيه لا في التاريخ القديم ولا الحديث
    هل قرأ العالم أو سمعفي تاريخ البشرية بجيش دولة تقصف سكانها المدنيين بالبراميل والألغام
    حتى في المجازر التي ارتكبها الصرب في البوسنة ( على افتراض أنهم كانوا دولة واحدة) لم يحدث أن قام الطيران الصربي بقصف القرى المدنية البوسنية
    حتى في مجازر رواندا لم يستخدم الطيران الحربي لقصف المدنيين
    لا لن يلعن التاريخ مجرما أخنزر من حافظ الأسد

  3. قرار إبادة الشيعة و أذنابهم في المنطقه إتخذتموه أنتم عندما قررتم بغباء لامثيل له أن تقوموا كأقلية لاتزيد عن 10% بالتخطيط لقتل و احتلال و إبادة السنة وهم 90%.
    لايمكن اليوم التباكي على وضعكم التعيس بعد أن تبين لكم مدى تخلفكم و تعنتكم حتى أنكم رفضتم بأي شكل من الأشكال الإستماع إلى الأصوات الحكيمة التي كانت تطالبكم بالعودة عن غيكم و لكنكم كُنتُم تصرون أن الغائب في سردابه سوف يظهر ليخلصكم و كان يعطيكم أوامره بالفاكس.
    حان الوقت أن ننهي و ننظف عفناً لطالما عاش بيننا قرابة 1400 عام.

  4. رغم أنك كاذب ولكنك صادق فيما تقول ليس هناك مبرر لقيام الثورة في سورية وايران أخطأت خطأً كبيراً في اسلوب تعاملها مع ماجرى ويجري في سورية لو أنها سخرت عشر الامكانات المادية التي قدمتها في الحرب الدائرة في سورية لما قتل سوري واحد ولكن قدر الله لاراد لقضائه وقدره والحمد لله على كل حال وإنا لله وإنا إليه راجعون

  5. با مجوسي ايا كان منصبك

    نحن في سوريا

    نحن في بلاد الشام
    والله ثم والله لانريدكم بيننا
    حياتكم تختلف عن حياتنا وعيشتكم غير عيشتنا

    انت امة اجرام وفساد
    انت تخاف على الشيعة
    مساكين الشيعة بيحرقو القلب
    لك لعنة الله عليك وعلى ذريتك
    وعلى كل مجوسي مثلك
    يامجوسي ياكذاب اعطيني دليل واحد ان الشيعة في احد اذاهم في سوريا على مر العصور

    ولكن الصح هو انكم انتم المجرمون وخاصة الشيعة التابعين لكم
    باوامركم دمرتم لبنان والعراق وسوريا واليمن
    من يرضى بافعالكم الا المخنثين امثال كل من يؤيد صبيكم وولدكم في سوريا الذي سينهي البلد لاجل كرسي

    لعنة الله على الكراسي التي ثمنها دمار الدول ولعنة الله على المتشبثين بها

    والله مللنا منكم وصرنا نشمئز من رؤيتكم ومن كلامكم وخاصة الامعة حسن ابو طقه الليناني الفاسد المفسد المجرم

  6. سنحرمكم دخول الارض الشامية او الدوس على تللها الطاهر ياانجس خلق الله واحقرهم واحقدهم وشو اليك يافطيسة بالشعب السوري والتخلص من نظامه الملائكي الرحماني الخاميني بااولاد المتعة والنجاسة

  7. ايران دفعت المليارات وأرسلت أطنان السلاح والخبراء العسكريين وجندت آلاف المرتزقة الشيعة لدعم نظام بشار المعتوه الذي دمر شبيحته المجرمين سوريا وقتلوا واعتقوا وعذبوا وهجروا ملايين السوريين من المدنيين الأبرياء وعشرات الآلاف منهم من الأطفاااااال ومن ثم تدعي ايران وبكل كذب وفجور وحقارة أنها إسلامية!!! والله والله والله إن الإسلام والنبي محمد صلوات الله عليه وآل البيت عليهم السلام منكم براء ياقتلة الأطفال يامجرمي العصر والله العدل سينتقم منكم ومن كل من وقف معكم لكل قطرة دم سفكتها عصاباتكم المجرمة لأن الله لايرضى بالظلم وإن الله يمهل ولايهمل.

  8. الثورة انطلقت من القرى؟على حد علمي أول تظاهرة نادت بالحرية والكرامة كانت من قدام جامع الأموي ، أما عن باقي المظاهرات كل نهار جمعة فما كنت بعرف أنه منطقة المزة والميدان وركن الدين كفرسوسة تابعين للريف مو للمدينة ، قديش نحنا جاهلين ببلدنا يا زلمة !!!! بعدين يعني وين المشكلة إذا انطلقت من الريف لما من المدينة ما الكل سوريين

  9. ابران تكره العرب فوجدت اذناب لها عتد العرب و ايضا طابور خامس بساعدونها في تدمير الامة العربية العريقة فعلا انكم فاشيين با حكام ابران المنعصبين و المتخلفين

  10. انا اقول سقوط حكم الملالي في ايران سوف تحصل الشعوب في ابران من امنال العرب و البلوش و الترك في ايران حقوقها المخطوفة و المصادرة من الفرس

  11. ليس فقط الشيعة بل كل من وضع يده بيد البطة وساهم بقتل الشغب السوري قولا او فعلا فتحسسوا رؤوسكم ايها القتلة وسيبدا الشعب السوري بمحاسبة اهل السنة اولا ممن وضع يده بيد البطة ومثال اولي ممثل البطة الذي القي القبض عليه في الغوطة

  12. طيب شو المشكلة إذا تمت أبادة الشيعة ؟؟؟
    الموت الرحيم تم تشريعة والسماح به في كثير من دول العالم ويجب أن يسمح به في العالم العربي لتخليص الشيعة المجانين من معاناتهم الجماعية لأن الموت رحمة للشيعة المساكين لأنهم يعانون من مرض تخلف عقلي مزمن وتلف في خلايا الدماغ ومرض التعصب الطائفي وأمراض نفسية وعقلية كثيرة يصعب علاجها مثل الهبل والخبل وليس لهم علاج إلا الموت الرحيم