قناة غسان بن جدو : شباب السويداء يلتحقون بالخدمة العسكرية لمواجهة مخاطر الحرب

قالت قناة غسان بن جدو الموالية لنظام الأسد، إن “السويداء تشهد التحاق مئات الشباب السوريين بالخدمة العسكرية في مواجهة مخاطر الحرب غرباً في مطار الثعلة وشرقاً باتجاه البادية. حال مجتمعية واكبها حضور المرجعية الدينية التي شجعت الأهالي على التماسك ومواجهة الفتنة”.

وأضافت القناة في تقرير لها : “السويداء في حال استنفار شعبي درءاً لأي خطر… مئات الشبان المتخلفين عن الخدمة العسكرية خلال سني الحرب، تحت تصرف قيادة الجيش… تضافر جهود المرجعيات الدينية، وتسهيلات عسكرية أعادت الكثيرين، والعنوان “الدفاع عن المحافظة”.

يقول شاب في أحد المعسكرات “جينا مشان نقاتل وإشعارهم للمسلحين بأنهم لا يخيفونا لا هم ولا شعاراتهم”.

أما شاب آخر فيقول “جايين ندافع عن الأرض والعرض… نادانا وطننا ولبينا النداء”.

في الشارع تتلاشى حالة الخوف.”الشوارع والأسواق والدوائر الحكومية، عامرة بأهالي المحافظة… صدّ الهجوم على مطار الثعلة، لعب دوراً هاماً في تحسين الروح المعنوية للأهالي”, بحسب القناة.

يقول أحد المواطنين إن “الحياة أحسن بكثير طبعاً”، مضيفاً “لي رجاء من الحكومة السورية أن تسلحنا من شان ندافع عن المحافظة”.وتقول أخرى “حتى لما صارت المناوشات ما كان حدا خايف أبداً…”.

ويرى الشيخ كميل نصر أن الوعي هو الأساس في كشف كل المؤامرات وخصوصاً الإعلامية منها… ويلفت إلى أن “التضليل الاعلامي كان عارماً جداً”، مشيراً إلى أنه “وبفضل الوعي ووقوف المحافظة مع بعضها ومع الحق نحن مرتاحون جداً…”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الاقليات المنافقة الحاقدة … شو يتتوقع منهم …!!!!!
    عندما تؤيد الاقليات الثورة , أنا سأصبح مؤيدا لبشار الاسد … و شكرا ..

    1. الاقليات من كل الملل المنافقة والحاقدة من زلم النظام على النت … شو يتتوقع منهم …!!!!!
      عندما تؤيد الاقليات من زلم الجحش بثار من كل الطوائف الثورة, أنا سأصبح مؤيدا لبثار الجحش … و شكرا .. هذا لسان حالك يقول)I(.

  2. هاد الحكي مزبوط أنا عايش بالسويداء مئات الشباب عن يلتحقو بالجيش العربي السوري وخدمتنا راح تكون بمحافظة السويداء وإلنا الشرف ونحارب التتار والمغول الجدد من داحش وجبهة العهرة

  3. يعني مو كأنو كان الألاف من أهل حلب وادلب وأريحا من السنة ينتسبون للدفاع الوطني تحت جناح النظام ؟ ولا الا ما تقلبوها طائفية كأنو الدروز فقط مع النظام ؟ يا جماعة عدد السنة المؤيدين للمجرم بشار يفوق بأضعاف عدد الأقليات جميعها !!! افهموها بقى !!!!! دمرتوا البلد !!!!