واشنطن تعلن انقراض الأسد الأمريكي الشرقي‎

قال مديرو الحياة البرية في الولايات المتحدة إن الأسد الأمريكي الشرقي الذي كان يجوب قارة أمريكا الشمالية من كندا وحتى ولاية ساوث كارولينا إنقرض ولم يعد في حاجة للحماية بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض.

وقالت الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية إن اقتراح حذف الأسد الأمريكي الشرقي من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض والمعرضة للخطر يأتي بعد 80 سنة من أسر وقتل ما يعتقد أنه آخر حيوان من هذه الأسود الجبلية في ولاية نيو انجلاند.

وقال علماء الأحياء البرية الإتحاديون في بيان إن الأسد الأمريكي – الذي يعرف أيضا باسم الفهد أو نمر الكوجر- كان من أشيع الثدييات البرية انتشارا في نصف الكرة الأرضية الغربي، لكن حملات القضاء عليه شهدت بداية اندثاره من ثلثي مناطق معيشته.

وكانت الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية قد بدأت عام 2011 مراجعة شاملة لوضع الأسد الأمريكي وهو من أبناء عمومة الأسد الجبلي الذي لا يزال يجوب الولايات الأمريكية الغربية.

وقالت الهيئة أمس إن هذه الدراسة – التي استغرقت أربع سنوات والتي تضمنت معلومات من 21 ولاية وإقليما بشرق كندا ومئات من تقارير المشاهدات الفعلية التي ترجع إلى عام 1900- أوضحت أن الأسد لم يشاهد إلا في النادر بشرق الولايات المتحدة ، بحسب ما اوردت إرم نيوز.

وأعلن أن الأسد الأمريكي بات مهددا بالخطر عام 1973 على الرغم من أن أحدث التقارير وقتئذ قالت إن أسدا قتل على أيدي الصيادين بولاية مين عام 1938 وقتل آخر في نيو برونسفيك بكندا عام 1932 .

ويعتقد المسؤولون عن الحياة البرية أن معظم أعداد الأسد الأمريكي -الذي يترواح طوله بين 1.8 إلى 2.4 متر ووزنه بين 48 إلى 63 كيلوغراما- اندثرت في القرن التاسع عشر مع وصول المهاجرين الأوروبيين الذين قتلوه لحماية أنفسهم وماشيتهم.

وقالت الهيئة إن انقراضه ارتبط أيضا بتدمير الغابات للحصول على الأخشاب، الأمر الذي قضى أيضا على الفرائس المفضلة للأسد وهي الغزال الأبيض الذيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تفاءلوا بالخير تجدوه
    عقبال الأسد الإسرائيلي النصيري القرداحي اللي عنا

  2. يلي بدو يقول عقبال أسدنا, الله يخلصنا من الخوارج

    1. لأ ولوووووو… أسدنا حيوان غير كل حيوانات العالم ولازم نحمي من الانقراض ونضعه في قفص في حديقة للحيوانات لكي يشاهد العالم بأسره ذلك الحيوان الذي تسبب بدمار سوريا الحضارة.