أردوغان يعتزم تناول الإفطار مع اللاجئين السوريين

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول الإفطار الرمضاني مع اللاجئين السوريين بولاية ماردين، في اليوم العالمي للاجئين الموافق لـ 20 حزيران/يونيو الحالي.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، أن أردوغان سيستقبل  أنطونيو غوتيريس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السبت المقبل في مركز إيواء مؤقت للاجئين، ببلدة ميدياط، في ماردين، حيث سيحضر الإفطار مع الصائمين السوريين.

ولفت البيان أن غويتيرس يزور تركيا بين17 و21 حزيران/يونيو الحالي، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، للفت أنظار الرأي العام العالمي، إلى الخدمات والرعاية التي تقدمها تركيا، لنحو مليوني لاجئ سوري وعراقي، بصفتها “الدولة التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين على صعيد العالم”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

    1. لعنة الله على أمثالك يا فاجر فأمثالك بغيظهم وجود قائد مسلم صاحب نخوة وشهامة…

    2. النخوة والشهامة تزعج من استبدل يوم القيامة بطاقة الشيخ يوسف. والمشاعر الانسانية تزعج من حول دينه إلى مجرد رموز لا تمت بصلة للواقع.

  1. الف صحه للاجئين و انشالله السم الهاري لاردوغان، صاحب السوابق.
    او مطرح ما يهري يهري.

    1. إن شاء الله لك برمضان ياشبيح. قولوا أمين. ومع معلمك المجرم بشار إن شاء ماتطلعوا من رمضان. انت كلب شيعي او علوي لأختيارك اسم الفاروق قاهر اسيادكم بطهران. مختار اسم عمر وتسب حفيد عمر.

    2. اردوغان رجل العدالة الاجتماعية الملاخظ عندهم انتخابات حرة و ما في حكم بالقوة و انتخايات وراثية و الى الابد

  2. بارك الله بك يا أردوغان وحماك وأيدك وأدامك عونا لعباد الله المظلومين وشوكة في حلق الظالمين… شكرا أردوغان من القلب.

  3. شاطر بالحركات والنفاق! لو أنك أجبرت بشار المجرم على عدم تجاوز خطوطك الحمراء (حماة ثم حلب ثم كل الشمال) لما كان لحق بالسوريين كل هذا الدمار والخراب .. سامحك الله أنت وغيرك ممن وعدوا ولم يوفوا بوعودهم …

  4. بعدما كان من الاسباب الرئيسيه في خراب سوريا وتهجير ابنائها يريد يريد ان يلمع صورته ويسخر الاجئين لخدمة مصالحه الشخصيه ويظهر نفسه بصوره انسانيه

  5. خلي حاكم عربي فقط يفكر بذلك. تحية للشقيقة تركيا.

  6. خطورة الاعلام هي في غسيل الادمغة وتزييف الحقائق ، وهدا شي مبين في تعليقات المهاجمين ع اردوغان.
    كونوا واقعيين وتذكروا لما اردوغان جمع حلف الناتو بخصوص سوريا وكان رد حلف الناتو بارد وبلا طعم وكان بدهن اردوغان يتهور ويدخل لوحدو مشان يتخلصو من حاكم مسلم لدولة قوية.
    .
    .
    بعدين بيكفي انو ماكان عم يلعب بالتلج مع مرتو و اولاده. وشعبو عبيموتو مع اطفالهن من شدةالبرد

    1. تقول “وكان بدهن اردوغان يتهور ويدخل لوحدو”؟؟؟ ليش لما تدخلت تركيا في قبرص لحماية القبارصة الأتراك (100 ألف على أكثر تقدير) هل استأذنت من أحد؟ وحين حشدت جيوشها لإجبار حافيييظ على التخلي عن أوجالان هل استأذنت من أحد؟ أما كان في وسع أردوغان أن يحشد جيوشه على الحدود ويهدد البطة ومجرميه؟؟؟؟ تذكروا يا عاشقي بني عثمان أن دم مئات الآلاف من السوريين لا قيمة له لدى بني عثمان، وإلا كانوا تدخلوا فعليا وحموا السوريين من الجزار بشار وشبيحته. أردوغان منافق في موقفه تجاه الثورة، وهذه حقيقة لا شك فيها، شاء من شاء، وأبى من أبى.

    2. لحتى تكون منصف فكر بالاول، لما تدخلت تركيا بقبرص و وقت مشكلة اوجلان كانوا حكام تركيا تابعين للغرب وما كانوا حكام مسلمين، لذلك شو ما عملوا بيدعمهم الغرب للاخر، بقا لا تخلط زئت الله يزضى عليك

    3. لنفترض جدلا أن كلامك صحيح، لو لم يكن صاحبك أردوغان “الحاكم المسلم” سيتدخل ويحمي الثورة ويدعم الثوار فلماذا صرع رأسنا بالوعود والخطوط الحمراء؟ وما فائدة “حاكم مسلم” لا يتدخل لحماية ملايين المسلمين السوريين بينما يتدخل من سبقوه من الحكام “رعايا الغرب” لحماية مائة ألف تركي قبرصي في قبرص ويحتل قبرص ويهدد اليونان غير آبه بالغرب (علما بأن قبرص واليونان دول أوروبية غربية)؟ لماذا بات الآن “الحاكم المسلم” يخشى الغرب؟ أكرر كلامي: أردوغان منافق في موقفه تجاه الثورة، وهذه حقيقة لا شك فيها، شاء من شاء، وأبى من أبى.

  7. أنا برأيي المعلقين الذين مع أردوغان و الذين ضده وجهان لعملة واحدة فكلاهما متطرف و يرى أردوغان إما مجرم أو ملك من ملائكة الله! الرجل أفضل من الكثيرين و لكن له مصالحه! أنا لا ألوم بعض السوريين لمحبتهم لأردوغان فالرجل بالنسبة للسوريين أفضل من بشار! و لكن نحن الأكراد لدينا مشكلة مع تركيا إن كان أردوغان الرئيس أو غيره حتى نسترد حقوقنا بالكامل و هو حق تقري المصير و الاستقلال ! تركيا محتلة لجزء من كردستان فمهما قال أردوغان و تكلم عن محبته للأكراد لأن الله خلقهم كما قال يبقى رئيس دولة تحتل كردستان! نعم الرجل أقدم على خطوات ديمقراطية و لكن هذا غير كاف! كانت فرنسا أفضل من بشار في حكم سوريا فهل يرضى السوريون بحكم فرنسا لأنها ديمقراطية!! أنا أريد جواز سفري أن يكون كردستاني!!! أما الذي يتفزلك و ينافق و يتكل عن الاسلام فهو منافق! لأن تركيا بناه أتاتورك على معاداة الاسلام و كذلك سوريا و العراق دول قومية و بعثيو و إيران النجسة ملالية شيطانية! يحق للعرب و للترك و للفرس دول و لكن للأكراد لا!

    1. حق شو ؟ ومن وين اجا هالحق؟ و دولة شو ؟ ليش انتو مين اصلا ؟
      .
      لو كل كم ازعر جمعو بعض وبدهن يعملو دولة مستقلة ، راح نوصل لانو كل شخص يعمل دولة لحالو

    2. هذا الكلام يسري أيضاً على الفتوحات العربية … كم أزعر جمعوا بعضهم وعملوا دولة (سرقوها من غيرهم).

    3. عيب عليك تكذب كذبة مفضوحة بهالشكل، وزيارتك بتقرفنا وما بتشرفنا

    4. يا اخي المسلم الكردي كلامك فيه كثير من الصحة ولكن كن محقا فلولا القائد المسلم أردوغان وحزب العدالة والتنمية لما كان للأكردا صوت أو أدنى حقوق في تركيا وخارج تركيا لو كان من يحكم تركيا الأحزاب العلمانية التي كانت ستختار حرب الإبادة ضد الاكراد كوسيلة وحيدة للتفاهم معهم… أردوغان رجل مسلم صاحب ضمير وكرامة وهو ليس من الملائكة فله أخطاؤه ولكن له الكثير من الأفعال الفاضلة مع شعبه ومن ضمنهم الاكراد ومع السوريين والعرب من المظلومين.

  8. الى حلبي: اشكالك معروفين، برمضان بتمثل الملائكه و بعد رمضان بترجع لاصلك.

  9. الله يجزيه الخير.. ان كان تمثيل او حقيقة او نفاق .. بالنهاية ما حدا اكرم واحسن معاملة السوريين قد حكومة اردوغان