بوتين : ندعم بشار الأسد خوفاً من الفوضى .. و مستعدون للعمل معه من أجل تمهيد الطريق نحو الإصلاح السياسي !

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد موسكو للعمل مع بشار الأسد من أجل تمهيد الطريق إلى الإصلاح السياسي في سوريا، محذراً من تكرار سيناريو العراق وليبيا.

وأشار بوتين إلى أن دعم روسيا لبشار الأسد تحرّكه مخاوف من أن تؤدي الإطاحة به بالقوة الى انزلاق البلد الذي تمزقه الحرب الى مزيد من الفوضى.

وقال بوتين في كلمة ألقاها الجمعة خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: “نحن مستعدون للعمل مع بشار الأسد من أجل تمهيد الطريق نحو الإصلاح السياسي، ومن أجل أن يكون لدى جميع سكان سوريا إمكانية للوصول إلى أدوات السلطة، لإنهاء المواجهة العسكرية. لكن ذلك لا يمكن تحقيقه من خلال تدخل خارجي باستخدام القوة”.

وأكد مرة أخرى أن الشعب السوري هو صاحب الحق الوحيد في مطالبة الأسد بالرحيل.

وأردف قائلا: ” أما نحن فمستعدون للحوار مع الرئيس الأسد لحثه على التعاون مع المعارضة السورية البناءة من أجل إجراء إصلاحات سياسية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. كذاااب يابوتين أنت تدعم نظام بشار المجرم وأنت تعرف أنه نظام مجرم وتعرف كم ارتكب من مجازر دموية بحق الشعب السوري ولكنك وحكومتك القذرة لاتبالي بكل هذه الدماء فقط وفقط من أجل مصالحكم في سوريا التي تخشون ان تتعرض للتهديد عند سقوط نظام بشار المجرم ولكنك ياغبي بوقوف الى جانب هذا النظام المجرم فانك ستحكم على المصالح الروسية بالاعدام في سوريا الحرة في المستقبل القريب ان شاء الله.

  2. بفهم من كلام السيد بوتين بأنه لا يوجد فوضى بالبلد ؟ يعني الأمن مستقر وحدود البلد مؤمنة من قِبَل النظام ؟ يعني بشار الذي قتل مئات الآلاف وشرد الملايين ودمر المدن والقرى وجعلها حرب طائفية باستقدامه الشيعة من ايران وافغانستان والعراق ولبنان للمشاركة بقتل الشعب السوري المسلم حصراً .. يعني بشار هذا هو الذي سيعمل إصلاحات وتداول سلمي للسلطة بعد حكم عائلته لسوريا خمسة وأربعين سنة ؟؟؟!!!!! فعلاً ياسيد بوتين أنك عبقري العين تطرقك على هذا النبوغ .

  3. الى الرئيس بوتين المحترم
    إن ما حصل ويحصل في سوريا من جرائم من قبل بشار
    يفوق بعشرات المرات ما حصل في العراق وليبيا
    الشعب السوري لم ولن يقبل بأي حل لا يتضمن خلع بشار الأسد
    وزمرته
    إن الشعب السوري الذي قدم حوالي مليون شهيد إن لم يكن أكثر
    وتشرد ما يقارب 15 مليون قال كلمته التي لا رجعة عنها وهي ازالة الظلم
    والاستبداد مرة والى الابد
    الشعب السوري سيقدم كل ما يستطيع من اجل الحصول على كرامته وحريته

  4. هذه المعارضة البناءة التي يتحدثون عنها هي معارضة كرتونية
    لا تمثل إلا نفسها
    الشعب السوري الذي يقصف كل يوم بالبراميل المتفجرة و الالقام اليحرية والكلور السام
    هو صاحب الحق في قول الكلمة الاخيرة
    الشعب السوري المشرد في كل بلدان العالم هو صاحب الحق في قول الكلمة الاخيرة
    امهات وأبناء وذوي مليون شهيد هم أصحاب الحق في قول الكلمة الاخيرة

  5. ليش الجحش تبعك ما خبرك ان سوريا تجاوزت الفوضى منذ زمن ودخلت مرحلة التحلل والضياع تضرب انت وَيَا شكالكن مثل الضباع يلي لابسة بدلة.

  6. هذا التعليق نقدمه هدية للسعودية بعد زيارة ولي ولي العهد لروسيا. تعرضون عليهم المليارات و مع ذلك يقدمون الأسد عليكم.

  7. بعد شو بعد كل هذا الخراب نمد أيدينا بأيدي مجرم سفاح
    لا غير ممكن اي شخص أيديه ملطخة بدماء السوريين
    بدنا سوريا حرة من كل مجرم من اي طرف كان
    يجب تاسيس حكومة انتقالية من الشعب يلي يختارهم
    وتأسيس جيس سوري حقيقي لحماية البلد وطرد كل إرهابي وكل مجرم
    وبعدها عمل انتخابات بعد ثلاث سنوات للرئاسة

  8. لسه لهلق عم تفكروا انه الاسد راح يكون الو دور في مستقبل سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! والله راح نشحطه بشوارع حلب لابن انيسة

    1. النا اربع سنين و نفس الحكي، رح نشحطو، و رح ندوس قبر ابوه، ور رح و رح …………. انا شايف هالشي عم بصير معكن و ليكو قاعد بقصرو، والله الموال نفسو بملل.

    2. المجاهدين الأبطال يلي حرروا معظم درعا ونص حلب وكل ادلب وجسر الشغور واللواء 152 وغيرها من المناطق المحررة قادرين باذن الله أنهم يحرروا كل سوريا ويشحط المجرم بشار من نص قصرو بعون الله ونصر من عنده والله على كل شيء قدير… ثقتنا بالله أن الظالم المجرم بشار ستكون نهايته عبرة لكل الظالمين والطغاة في هذا العصر وسيندم أشد الندم كل من أيد هذا الطاغية المعتوه المجرم ساعة لاينفع الظالمين الندم.

  9. خايف من الفوضى … ليش فيه فوضى أكتر من الوضى اللي ارتكبها المجرم الخنزير وبضوء أخضر من القوى الكبرى
    وبدك إصلاح سياسي ومع مين مع الجرم ..متال الإصلاح السياسي على طريقة نكاح التيس المستعار اللي عملتو مع ميدفيدف لتبادل السلطة ..أما شو إصلاح سياسي
    وأما بالنسبة للشعب السوري فقد سقط له نصف مليون شهيد ومثلهم معتقلين ومفقودين ومليون جريح ومصاب وتسعة مليون نازح ومهجر والباقي يعيش في رعب وتحت خط الفقر ولك حتى النصيريين صار بدهم يرحل المجرم
    فقط ضباع الحرس الثوري وكلاب الضاحية هم من يريدون ويدعمون بقاءه
    نَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا وَأَكِيدُ كَيْدًا فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا

  10. بوتين وبشار عبارة عن حيوانين غبيين
    خلوكن عم تتحاورا مع المعارضة البناءة
    ونحنا رح نحرق اخت الاسد واخت العلوية والساحل وطز بروسيا الاسد

  11. يا بوتين هي بلاد الشام مو الشيشان. فتح عينك احسنلك. دمشق ليست غروزني. بعد سوريا راح تصير ثورات الشعوب في روسيا. السبب كثر الحمير اصحاب المناصب يجعل الشعوب تثور.

  12. يلي بيعتقد انو روسيا غيرت موقفها خليه يسمع هالمجرم التاني بوتين شو عم يقول…..

    هذا الكلام اما انه نابع من ان مجرمي روسيا يخافون على نفسهم من سقوط عصابه المجرم لانه سوف ينكشف كل من ساعد هذا السفاح وكيف ساعد وسبب هذا الدعم اللامتناهي ….وقد يضافو الى قائمه مجرمي الحرب (لانهم لهم سوابق بالاجرام فبوتين نفسه دمر دوله باكملها بطائراته واباد نصف الشعب الشيشاني واغتصب واباد الكبار والنساء والاطفال…. واعتقد انه هوذاته من رسم لزميله بالاجرام كيف يقوم بتدمير الحواضن الشعبيه تدريجيا الى ان وصل الى الالغام والصواريخ سكود….
    او ان يكون هذا الكلام لطمانه صديقه المجرم لااكثر وهذا مااتمناه والا ماذا تعني صفقات النووي التي اجرتها السعوديه مع روسيا الا يوجد تناقض بين هذا الكلام وبين تحسين العلاقه الاقتصاديه مع السعوديه….ومن المعلوم ان السعوديه اكبر داعم للثوره ضد المدعو الاسد…؟؟؟؟؟

  13. كلب روسيا بوتين خايف على مصالح روسيا في سوريا خاصة القاعدة البحرية الروسية في طرطوس والتي أصبحت الأن بحكم المنتهية بسبب رهان الأحمق بوتين على الأهبل بشار الأسد