رئيس الحزب القومي التركي : يجب على تركيا إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية

صرح رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي بضرورة إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية، وذلك في تصريح لوسيلة إعلام مقربة من حزبه مؤخرًا.

وذكر بهتشلي في تصريحه انتزاع وحدات الحماية الشعبية (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) السيطرة على مدينة تل أبيض من تنظيم الدولة (داعش).

حزب الاتحاد الديمقراطي هو فرع سوري لحزب العمال الكردستاني (PKK) المحظور في تركيا والمدرج في لوائح الإرهاب في تركيا وفي الولايات المتحدة. وتقع مدينة تل أبيض على بعد 90 كيلومتر من مدينة الرقة عاصمة داعش، وتقابل مدينة أقجة قلعة التركية الحدودية.

أشار بهتشلي إلى أن (PYD) و(YPG) بدءا بتلويح أعلامهما قرب الحدود التركية، زاعمًا أن الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ساعدتهم بالتقدم، و”بالتالي حصار تركيا من قبل منظمات إرهابية”.

ورأى أن (PKK) يعمل على توحيد كانتونات (PYD)، وقال: “يقوم حزب العمال الكردستاني بتوحيد الكانتونات وبالتالي تأسيس الجزء الغربي من كردستان العظمى. وعلى الرغم من وجود ما يسمى بالحرب ضد تنظيم الدولة (داعش)، إلا أن إخوتنا التركمان هم في وضع مأساوي”.

وقال بهتشلي، بحسب “ترك برس” : “يقف المجتمع الدولي صامتًا أمام هذه الأعمال الحشية. تل أبيض تحترق، والتركمان يُجبرون على الهجرة. حزب العمال الكردستاني يرتكب تطهيرًا عرقيًا”.

وأكّد أن حماية التركمان هي مسألة تمس شرف تركيا، وقال: “إن من المهم اتخاذ إجراءات وقائية تجاه تدفق اللاجئين والهجرة القسرية التي تسبب بها تحالف الولايات المتحدة الأمريكية مع حزب العمال الكردستاني. لا أحد يمكنه المجازفة بأمن تركيا”.

وأضاف زعيم حزب الحركة القومية أن “ما يسمى كردستان التي تقع بين شمال العراق والبحر المتوسط هي بمثابة الهجوم الكيميائي على تركيا. ولن نسمح لها أبدًا بأن تتحقق”.

وتابع قائلًا: “إنها مسألة أمن قومي. وإن من يتصرف كأنه رئيس سوريا أو مصر يجب أن يتحرك فورًا لإظهار الشرف في حماية حقوق تركيا. ليس هناك وقت للهدر. إذا لم تكسر تركيا هذا الحصار فإن التمزق وعدم الاستقرار الداخلي قادم لا محالة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. عواء في الهواء
    الاتراك بعد ما دمرو سوريا بتسريب الاولوف من الهمج والبربريين وعديمي الشرف والناموس
    مطعوجين واكلين كم للتم
    لان ماتقسمت سوريا .. والاكراد مستحيل يقسمو سوريا همهن يحمو منطاقهن ويديرو شؤونهن ..
    وانت وجماعتك يا سلاجقة عاجلا ام اجلا رح ترجعو ارض اليونان والارمن والاكراد لاصحابها والى داغستان وتركمنستان مرجوعكن

    1. شو رأيكن تطلبو من أسيادكن الأمريكان العودة لأوطانهم ” الاصلية ” في أوروبا ؟!

    2. وانت كمان رح ترجع للسعودية.. وليش حضرتك راكض تبوس اجر الامريكان يعملك غطاء جوي..
      وليش عبتتوسل المؤسسات الغربية تدبر تمويل وتشحد الاغاثة والاسلحة
      وليش عبتتهمو اسرائيل بالحفاظ على الاسد طالما انتو كنتو دولة ممانعة والاسد سيد العرب وكنتو تطجو التحية بالجيش والشبيبة
      وليش راكضين هلا تشحدو اللجوء من اوربا ودول الغرب
      وليش داعش كسرت راسك بالرقة وهربت متل الجاج ومادافعت عن وطنك .. وليش ؟؟؟ حاجتك اخطي زعلت عليك

  2. التحالف والدعم التركي لداعش هو الذي دفع الأمريكان الى مساندة القوات الكردية واذا استمرت تركيا بهذا الشكل فأن الاكراد سيستثمرون ذلك ويتحولون إلى أهم قوة سياسية وعسكرية منظمة وفعالة.

  3. ضربة الانتخابات ماكانت لحزب محدد واجت متل النار السورية لي رح تحرق كل مين ساعد بالحرب ووقف وقفة مصلحة ……… لمعلوماتك تاخرتو كتير بالحظر والمناطق الامنة وماعاد بدنا شي منكن نحن منحارب ومنسقط ومنعمر لحالنا

  4. كلام ممتاز جدآ .. أول خطوة لازم تعملها ” تشكيل حكومة أئتلافية ” مع حزب العدالة والتنمية من أجل عزل
    حزب الشعب الجمهوري ، وحزب الأكراد .. بعد تشكيل الحكومة الائتلافية يمكن لتركيا أن تتحرك من أجل المنطقة الآمنة .
    أما الان صعب جدآ التحرك ، لان تركيا حاليآ بدون حكومة مستقرة بعد نتائج الانتخابات الأخيرة .

  5. ام ان للاسد التركي ان يتحرك ويلجم هذا الحزب العميل الذي يسمى حزب العمال الكردستاني الفاجر المدعوم من امريكا والصهاينة

  6. بعد الخسارة القاسية في الانتخابات التركية والتي برز حزب كردي قوي الجناح السياسي لل ب ك ك اصبح الأتراك العنصريين يتخبطون ولكن هذه المرة لايستطيعون إيقاف الأكراد في كل من سوريا و العراق و تركيا في عقر داركم

  7. يا شباب في مثل عندنا يقول يا حمار اصير كردي قال لا امريكا لو كانت تريد تعطي الاكراد دولة لعطهم في العراق لانو مسعود حتى باع عرضوا لهشي وما عطوا المنطقة الكردية صراع عل النفوذ التركي الايراني مستحيل يقبلو بشي انو في اكراد بدولتين هذا واقع. ما اكراد حالين سلاح بيد كل من ايران وامريكة بيس يخلصوا يزتوا الغرب يكرة الكراد اكثر من العرب بس تعال فهم الكراد بس يلا خليهم يتعلموا من كيسهم بالاخير رح يرجعوا النا مشان يعرفوا ان الله حق