عشائر سورية ترفض دعم العاهل الأردني و تدعم نظام الأسد

اعلنت عشائر سورية الجمعة رفضها الدعم الذي اعلنه العاهل الاردني عبد الله الثاني والذي رأت فيه نية بتسليح العشائر، مؤكدة ولاءها لبشار الأسد.

وجاء هذا الموقف ردا على ما نقلته وكالة الانباء الاردنية الرسمية “بترا” الاثنين عن الملك الاردني لجهة تأكيده “واجب” الدولة الاردنية في “دعم العشائر في شرق سوريا وغرب العراق”، في اشارة واضحة الى المناطق التي يتواجد فيها تنظيم داعش.

وقالت “العشائر السورية” في رسالة وجهتها الى العاهل الاردني وتلاها شيخ قبيلة طي، محمد فارس العبد الرحمن، ْ في مؤتمر صحافي عقد في دمشق، “علمنا عبر وسائل الاعلام مضمون تصريحاتكم التي تعلنون فيها نواياكم تسليح ابناء العشائر السورية بسبب من الاحداث الاليمة التي تمر بها بلادنا الحبيبة سوريا”.

واضافت الرسالة ان “جلالتكم خير من يدرك حجم المؤامرة على سوريا وطبيعة المشروع الامريكي الذي يستهدف المنطقة وجوهر الصراع الاميركي الرامي الى تفتيت المنطقة عبر الدعوة الى تسليح العشائر العراقية السنية لخلق ظروف مناسبة لتقسيم العراق طائفيا ومذهبيا”.

وتابعت “ان العشائر السورية ترفض رفضا قاطعا ونهائيا اي دعوة او طرح او مشروع يجردها من جوهرها الوطني وسوريتها وعروبتها”.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن اكثر من اثنتي عشرة عشيرة من مناطق عدة. ومعظم هذه العشائر سنية، وبعضها له امتدادات في العراق والاردن.

وقال شيوخ العشائر في الرسالة “فوجئنا بمضمون تصريحكم”، واضافوا ان العاهل الاردني “يدرك جيدا من يقف خلف الارهاب واين تقع غرف العمليات ومعسكرات التدريب ومن اين ياتي التمويل والتسليح وكيف يدخل الارهابيون الى بلادنا عبر الاردن”.

وتعهدت العشائر أن تبقى “الرديف الحقيقي لجيشنا باعتباره الضامن القوي لوحدة البلاد وللوطن السوري”، وبالتمسك “المطلق ببلدنا ودولتنا”، داعية الاردن الى ان يكون “السند الحقيقي لسوريا في رد المؤامرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الملك الاردني أخطأ بتوجيه الخطاب “للعشائر” … كان المفروض ان يقول “ندعم الاحرار في سوريا و العراق, أما نعال النصيرية و صبيان خامنئي فلا علاقة لنا بهم”.

  2. بما انو ايران وحزب الله عم يدعموا العلوية ليش ترفضوا دعم ملك الاردن للعشائر السنية ، انا متأكد انو العشائر عم يتمنوا بس خوفن من النظام دبح الشعب

  3. وزعلانيين ليش ما حدا واقف مع الشعب السوري ، هلا صار الولاء للنظام السوري وايران مصلحة للعشائر ؟ عجب

  4. لمتهم المخابرات وصوروهم على اساس شيوخ والله اتحداهم يروحوا شمال وشرق سوريا

  5. هذه طريقة جديدة لعبدالله اﻻردن للشحيتة . اكيد بكره بيقول ﻻمريكا بدنا سلاح لنسلح العشائر . وبعدين بيلطش السلاح . طريقة للنصب من جديد ما بيكفي اللي طلشو من مخصصات مخيم الزعنري . حتى الخبز تبع المخيمات بيبيعهن ربطة الخبز بثلاث دنانير . وبقلهم . هذا الخبز مدعوم عشانكم

  6. يأبى العبيد ان يبقوا عبيدا… لعن الله بشار الطاغية المجرم وكل من يؤيده أيا كان دينه ومذهبه.

  7. محمد الفارس كلب عميل للنظام النصيري ويترأس ميليشيا تشبيحية هوه وكل الخنازير الي معو
    لا يمثلون العشائر لا من قريب ولا من بعيد

  8. عشائر عربية اكيد . عجيب امركم عشائر لا تعرف اصلها و لا فصلها ها ها افضل الشئ ان تكونو جزء من الجيش الافغاني الايراني الروسي الممانعين ضد المؤ مرة الكونية الامبريالية العالمية

  9. ملك الأردن خسيس غدر بالعراق و يغدر اليوم بسوريا لهم تاريخ حافل بالغدر من أيام جدهم الخبيث حسين غدر العرب و المسلمين كلهم و نفذ أوامر الجاسوس لورنس و آخر المؤامرة رموه البريطان بالأردن .

  10. يأبى العبيد إلا أن يبقوا عبيدا… لعن الله بشار الطاغية المجرم وكل من يؤيده أيا كان دينه ومذهبه وأصله.