إنتقاد لأوباما حول تقصير أميركا في استقبال لاجئي سوريا

في الوقت الذي بات فيه المهاجرون من سوريا يتصدرون قوائم اللاجئين في العالم تزداد الانتقادات الموجهة للولايات المتحدة من قبل منظمات الإغاثة وبعض أعضاء الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس باراك أوباما لعدم استقبالها إلا أعدادا محدودة منهم.

فمنذ أكتوبر الماضي لم تسمح الولايات المتحدة بدخول إلا عدد يقل عن 800 لاجئ سوري، وهو ما يمثل النذر اليسير من الملايين الـ 4 الذين نزحوا فرارا من الحرب وفقا لبيانات وزارة الخارجية.

وأظهر تقرير نشرته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الخميس، أن مشكلة لاجئي سوريا أصبحت ولأول مرة أكبر من مشكلة لاجئي أفغانستان.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن العدد الإجمالي الذي قبلته الولايات المتحدة في الشهور الثمانية الماضية أكبر بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة منذ تفجرت الأزمة السورية عام 2011. وفي عام 2014 بأكمله لم يسمح إلا بدخول 249 لاجئا سوريا فقط.

وقال ديفيد ميليباند رئيس لجنة الإنقاذ الدولية إن دول الجوار مثل تركيا ولبنان والأردن تتحمل 99% من عبء اللاجئين السوريين وإن كانت تتلقى دعما من أميركا ومصادر تمويل أخرى.

وأضاف ‘نحن على ثقة بإمكانية إجراء الفحوص اللازمة على نحو أسرع بكثير للحد من معاناة اللاجئين العالقين في المقام الأول ولإبداء التضامن الذي تحتاجه دول الجوار في المقام الثاني’. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. منى كان السوريين ينتظرون من العبيد الزنوج ان يتفضل عليهم

  2. نرجو من السلطات الامريكيه النظر بعين الرحمه بطلبات اللجؤ المقدمه من قبل اللاجيين السوريين الهاربين من القتل والتدمير والذين اصبحوا تحت حمايه العلم الامريكي, وذلك ليستطعوا لم شمل عائلاتهم الذين لازالوا يعيشون تحت القتل والتدمير, املين من السلطات الامريكيه التسريع في اللاجراءتز