السويد تفتتح مسكناً جديداً للاجئين المثليين و المتحولين جنسياً

ذكرت مصلحة الهجرة في بيان لها إن رابع مسكن للاجئين المثليين والمتحولين جنسياً HBTQ افتتح مؤخراً في منطقة Surahammar بالقرب من فيستروس، وذلك بعد ترخيص ثلاثة مساكن العام الماضي في محافظة سكونه.

وفي باحة المسكن الجديد يرفع علم قوس قزح الذي يتخذ كرمز فخر للمثليين والمتحولين جنسياً، وجرى رفعه منذ حفل الافتتاح والترخيص في 30 أيار الماضي، حيث دخل الموظفون دورة تدريبية قادتها جمعية RFSL لمعرفة الطريقة الأمثل للتعامل مع المثليين.

وبحسب المشرفة على المسكن ماري هيليسدوتر فإنه جرى تغيير بعض الأمور في الديكور الداخلي للبناء أيضاً لتناسب المثليين والمتحولين، مثل إزالة علامات الرجال أو النساء من على أبواب المراحيض، وفتح غرف الساونا لجميع من يرغب بدخولها، دون تخصيص أحد، وحتى في اختيار ألوان الغرف دون التفكير بما هو مخصص للرجال أو النساء ، وفق ما اوردت شبكة الكومبس السويدية.

ويهدف ترخيص المسكن، وفقاً لمصلحة الهجرة السويدية، إلى رفع كفائة المثليين في الأنشطة الاجتماعية وتحدي الأعراف التي يمكن أن تؤثر عليهم، بالإضافة إلى خلق بيئة يشعر فيها الجميع بأنه مشمول في المجتمع ومرحب به، مؤكدة أنه مهم جداً للشباب والبالغين الذين يطلبون اللجوء بسبب ميولهم أو هويتهم الجنسية المرتبطة بعقوبة الإعدام في أوطان العديد منهم.

ومن بين الأنشطة والأعمال المتربطة بالمثليين والمتحولين والتي جرى ترخيصها مؤخراً في السويد، كانت مراكز استقبال الشباب، ومراكز ترفيهية، وأخرى استشارية أسرية وصحية.

وبحسب المشرفة على المسكن الجديد ماري هيليسدوتر فإن العديد من اللاجئين من هذه الفئة هم في سن الشباب وتلقوا تعليماً جيداً في بلدانهم، حيث أعربوا عن شعورهم بالراحة، وأن الحياة الآمنة لهم هي أحد الأشياء التي يحبونها في السويد.

وأضافت: “هم يشعرون بالارتياح دون إخفاء توجههم الجنسي، وتعرضهم للمضايقة والتحرش اللفظي من قبل شركائهم السابقين في الغرف بمساكن اللجوء الأخرى، فالجميع مرحب به بغض النظر عن عرقه أو توجهه الجنسي”.

مساكن اللجوء المرخصة والمتخصصة بالمثليين والمتحولين جنسياً في السويد :

Attendo HVB Asyl PUT Dalköpinge

Attendo ABT Surahammar

Attendo ABT Rörstånga

Attendo PUT Erikslust

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. حلو التعليق الاول عاساس انو السويد ملك يللي خلفك . اي الحق عالسويد يللي حوت هالحوش

  2. والله مافي حد حوش غيركم الثلاثه اللي فوق روحو الله يلعنكم كلكم الواحد مابيعرف شو بيقول اي السويد بلد اللي خلف ابوك انته وياه على اساس بدا تعمل اللي بيعجبكم انتو وتمشي على مزاجكم ؟ روح انت وياه الله يحرقكم شو حمير