المجلس الإسلامي السوري يحرم الانضمام إلى ” الدواعش الكرد “

أعلن «المجلس الإسلامي السوري» الذي يشكل مرجعية لعدد من كبرى الفصائل المعارضة، أنه «حرّم» انضمام السوريين إلى «حزب الاتحاد الكردي الديموقراطي» وذراعه العسكري «وحدات حماية الشعب»، محذراً من أن خطة تهجير السكان من شرق سورية تهدف إلى «تقسيمها».

وقال «المجلس الإسلامي» في بيان: «لا لداعش وجرائمه ومنهجه الخارجي التكفيري، ولا لعصابات الحماية الكردية وإجرامها، وسيأتي اليوم الذي سيحاسب فيه الجميع على جرائمهم، فالظلم لا يجذّر، وعلى الباغي تدور الدوائر».

وأضاف: «كما أفتى المجلس الإسلامي بحرمة الانضمام إلى داعش وحرمة القتال معه، يفتي بحرمة الانضمام إلى هاتين العصابتين المجرمتين والقتال الطائفي الباغي تحت رايتهما»، محذراً من «الانفصال أو التقسيم، لأنه لن يصح إلا الصحيح وستبقى سورية موحّدة أرضاً وشعباً».

وشبّه «المجلس» المقاتلين الأكراد بـ «دواعش الكرد، لأنهم يقومون بممارسات داعش، من قتل وإحراق وتدمير بيوت وتهجير سكان وسجن وقهر»، لافتاً الى «تواطؤ بعض المجرمين من عرقيات أخرى ليشاركوهم في جريمة التطهير العرقي الغادر»، وذلك في إشارة إلى مقاتلين في «الجيش الحر» شاركوا الأكراد في السيطرة على مدينتي عين العرب (كوباني) وتل أبيض.

من جهة أخرى، قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن مقاتلات يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي– الدولي، نفذت أمس «ضربات على الطريق الواصلة بين مدينة الرقة وبلدة سلوك شمال الرقة بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة من جهة، وتنظيم «الدولة الإسلامية» من جهة أخرى، وسط تقدم جديد للوحدات في المنطقة وسيطرتهم على قرية على الأقل».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫40 تعليقات

  1. طبعا لا يريدون داعش ان تخسر او لا يريدون ما تريده تركيا ، يا جماعة الخير شو صار بالجيش الكر يلي سرق ويلي قصف المدنيين عشوائي ويلي عمرو ما عمل شي بيرفع الراس ؟؟

  2. أيها المسلمون حول العالم , فلتجهزوا ملايين كلمات الشجب والتنديد و الإستنكار لأنكم بها تسحقون أعداءكم, لعل ما بمقدوركم أكثر من الكلام فملايين البشر ممن يحسبون على الإسلام لا يحركون ساكناً أمام جرائم الجميع بحق السوريين , نحن السوريون بتنا للأسف كما العجل الذي يسقط فتهب عليه السكاكين من كل صوب , عندما نتمنى الخلاص من الديكتاتورية و العنصرية فهذا لن يتحقق بمجرد دعائنا للأخيار بل علينا فعل شيئ , إذا العلة ليست بك أيها المسلم الفقير بل في حكام المسلمين حول العالم ممن يتفرجون علينا ونحن نذبح بصمت ,لكن لعل السياسة اليوم تطغى على الدين و على الإنسان نفسه , لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.فلينصر الله الإسلام الحقيقي وليخسف بالمتأسلمين الجدد الأرض كم خسفها بقوم لوط .

  3. لقد قالها مظفر النواب في غيركم لكنها تنطبق عليكم حظيرة خنازير اطهر من اطهركم اولاد ال…… لا استثني منكم احدا
    ان الدواعش الذين نقاتلهم اشرف من اشرفكم على الاقل هم يؤمنون بما يفعلون حتى لو كان خطأ بينما انتم يا من تعودتم النوم في العسل في حضن اردوغان و تستيقظون لتحرموا فئة و تحللوا فئة اخرى حسب ما يأمركم ولي نعمتكم في انقرة واتمنى ان تقعوا بيد الدواعش لان وحدات حماية الشعب تتقيد بالقوانين الدولية في التعامل مع الاسرى و المعتقلين بينما الدواعش سيتعاملون معكم بما تستحقونه

  4. الكرد من طول عمرهم زرادشتيين أو ملحدين أو يزييدين عبدة الشيطان و قلة منهم اسلام سنة ملتزمين و محافظين , شئ طبيعي تحريم الأنضمام لهذه الجوقة العفنة .

    1. وأنت شو اللي زعاجك بدينهم، أليس الدين هو لله وحده وأن المرء يتحاسب عن أعماله فقط، أنت واللي متلك أضمن حسن أعمالك وأعمل لآخرتك وابتعد عن النفاق، وما لك مصلحة بغيرك.

    2. أمثالك يستحقون ما يفعل داعش بهم. يسبون نسائكم و يقتلون رجالكم و يسرقون و ينتهكون أعراضكم… و تلوم الكرد على دحرهم و طردهم من مناطقه. عار عليكم.

    3. يسلملي تحليلك وطالعت تلت رباع الاكراد من الملة يامفتي مو هيك ! عبدة شيطان وملحدين قلتلي , اقرا تعليقك مرة تانية وشوف مين العفن

  5. الحمد لله الذي مد بعمر ما يحصل في المنطقة من أحداث حتى ينكشف الجميع وتظهر الوجوه على حقيقتها بعدما سقطت عنها الأقنعة المستعارة. اللهم أسألك في هذه الساعة المباركة من هذا اليوم المبارك في هذا الشهر المبارك أن تفضح علماء السوء على رؤوس الأشهاد في الحياة الدنيا وفي الأخرة يا أكرم الأكرمين.

  6. شلة علاكين، مع عدم محبتي للحزب الكردي، ولكن غالبية فصائل المعارضة هي دواعش بتسميات مختلفة، وما ارتكبته تلك الفصائل من عمليات سرقة ونهب وتخريب حتى الآن يتجاوز بأضعاف ما ارتكبه الحزب الكردي، ومع ذلك لم نرى أي تنديد لتجاوزات الفصائل المعارضة. ولكن نفاق هؤلاء المعارضين وأمثالهم أصبح كالنيكوتين في دمائهم.

  7. هذه فتوى لا تقدم ولا تاخر في موضوع شيء ما اخذ بلقوه لا يسترد بغير قوه هناك حلان لا ثالث لهما لاول ان يتراجع لاكراد عن افعالهم وهذه يكون في صالح جميع ونشالله بيصير وثاني اجارنا الله منه وحمنى من عواقبه ولا نريده ان يكون بيننا وبين لاكراد ليس خوفا منهم ابدا ولكن خوف على دماء ستراق بغير حق في لايام لاخير بدئنا نسمع من لاكراد كلام على غير موضوجه سابقه فهناك من ينادي كردستان وهناك من ينادي هربجي وهناك من يعتبر انه انتصار لهم واخذ بعضهم عزه وفرحه نصر فراح يطلق تصريحات بغير حساب وانهم يسترجعون ارض لاجداد كرد ونسيو في خضم هذه حرب انه طيران الذي يقصف داعش هو طيران عربي ؟؟؟؟؟ ونسي لاكراد كيف انهم ينسبون بطولات لشباب كرد ويتغنون بها وكان لا احد غيرهم في معركه ونسيو ايضا كساسبه مثلا ونسيو شهدا شعب سوري لا تغترو يا اخوتنا لاكراد عودو لشعب سوري نحن والله لا نريد حرب معك والله لا نرديها لاننا نعلم انكم لا تستفيدو منها شي ولن نستفيد منها شي لكم حقوق مثل باقي شعب سوري ليس اكثر ولا اقل ليس على رائسكم ريشه لتاخذو فوق حقكم ؟؟؟؟ انتم منا ونحن منكم لكم ما لنا وعلينا ما عليكم وانتم اهلنا واخوتنا غير هذا انها حرب ندعو لسلام معكم مددنا ايدنا لكم

    1. يا سدي انت ذكي على فكرة
      يعني الاكراد حررو وخسرو شهداء من طرفهن.. يجو بكل سهولة يقولوك تفضل هي حررنالك بيتك
      هي من ثالث المستحيلات
      ولكن اللحل الافضل هو التضامن معهن والتعاون بعد التفاوض
      وشغلة تانية جدا هامة
      الكل ينسى او يتناسى ان تل ابيض هو مزيج من مجموع- يعني فيها قرى كردية كثيرة- وايضا هجر منها الاكراد في 2013 على يد داعش وهي حقيقة وذكرت في عدة منابر اعلامية ولكن الائتلاف وشلة المشايخ هدول ما كلفو خاطرهن وحدا منهن علق ..؟؟؟ يوم عليك ويوم عليهن والبادي اظلم ..

  8. الحمدلله على نعمة الاسلام. كنت في الصف العاشر عندما قال أستاذ الاسلامية أن عيد النوروز عيد المجوس ! كنا أكثر من عشرة طلاب أكراد و قلنا و ماذا عن أياد البعث و الحركة التصحيحية؟ سكت!!! أنا أحترم الكثير من هؤلاء العلماء و لكن أرجو أن لا يسيروا في طريق الذي سار عليه أستاذ الصف العاشر و البوطي فإما مشايخ السلطان أو مشايخ سلاطين الحرب و التكفير! أعتقد أنهم يتلقون الأخبار من مصادر غير موثوقة و فأرجو أن يدققوا قبل أن يفتوا! طيب سؤال إلى العلماء الأفاضل! هل الانتساب إلى البعث هو جهاد مثلاً ! لا أتذكر أنهم أفتوا بهذا أو ضده قبل الآن عندما كانوا يعيشون في كنف البعث المجيد! سقطت الأقنعة عن الأقنعة! تركيا التي يقيمون فيها بناها أتاتورك عدو الاسلام و لا زال دستوره ساري المفعول و إن كان أردوغان هو الرئيس! تركيا من عام 1923 التي أسسها أتاتورك كانت تحارب القيم الاسلامية منذ ذلك الحين و إلى عام مجيء أردوغان! لم نسمع فتوى واحدة عن جرائم تركيا! إيران الخميني و الخامينئي دولة شيطانية و سفارتهم في دمشق منذ قيام سوريا و كان العلماء الأفاضل يعيشون في دمشق عاصمة العروبة و لم نسمع لهم أي فتوى! فقط ب ك ك هم الكفار و يجب محاربتهم! إنها دنيا القوي الذي دائماً يتذللك له الجميع! هل الأسد كان أمير المؤمنين عندما كان هؤلاء يعيشون في ظله! أنا أعرف الأسد أنه شيطان منذ البداية و غادرت سوريا العروبة منذ أن وعيت أنني كردي و لا أستطيع أن أعيش تحت كنف الاحيلا العروبي الشوفيني! أنا مسلم و أفخر باسلامي و أدين بشدة النفاق و خاصة من ذووي اللحى الشيطانية التي تتملق القوي! أين بيان هؤلاء عندما كان الأكراد يعيشون محرومين من كل شيء! كان الكردي عربي سوري! عاشت كردستان حرة مستقلة و طاهرة من المنافقين!

    1. سلم الله لسانك وقلمك يا أخا الكرد يا أخا الإسلام يا أخا الوطن والتاريخ المشترك
      والخزي والعار للبعث و الأحزاب القومية والأفكار والنظريات الشوفينية البغيضة وهرطقة القومية العربية التي صرعوا بها رؤوسنا وركبوا فيها على ظهر الشعب المغفل وارتكبوا باسم القومية العربية جرائم بحق الإسلام وحق الكرد والآشوريين والتركمان
      لقد استهوتهم فكرة القومية العربية تلك البذرة الخبيثة التي زرعها الأقلوي ميشيل عفلقوتلقفها الأقلوي الآخر زكي الأرسوزي وعمل عليها الجيل التالي من الأقليات الذين كانوا أشد إجراما وخبثا وأعرصهم كان المقبور حافظ الكلب النصيري الباطني الذي كان يمثل مذهب النصيرية على حقيقته فقد كان يرفع شعار العروبة وهو الذي سدد طعنات الغدر والخيانة في صدر العروبة وفي ظهر قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية ..إن التخريب والضرر وشق لصف الذي أحدثه نظام حافظ الكلب في الصف العربي كان أخطر من قيام الكيان الإسرائيلي نفسه

  9. والله انتو اللي دواعش
    من يوم طلعو الدجواحش من تل ابيض ردود فعلكن الغير طبيعية ماتوقفت
    كنتو مبسوطين بسيطرة داعش
    ولاواحد فيكن فتح فمو النتن باي كلمة .. هي الرقة شوفو
    ان كنتو زلم تروحو تحررو المساكين اهلها يلي كل يموم عندهم حلفة دم وذبح فينكن يا ابواق من الرقة

  10. والله انتو بني داعش
    مو حدا غيركن وهل صورة بتأكد ما اقول
    ما اختلفتو عن داعش غير بتغيير الالوان ولكن الوجوه والغايات هي نفسها
    الله بلى الوطن فيكن
    ماخلصنا من زفت الاسد
    جيتو انتو بلحاكم التي لاتنم غير عن الشر والسوء لهل وطن
    خسئتم يا خاسيئين
    ولتموتو بغيظكم – الحرية قادمة لامحالة- وانتم الدواعش وبشار الى مزبلة التاريخ

  11. اخي ممكن ترجمولنا ياها للغة العملية الفصحة
    يعني هي اللـــــــــــ (لا) تبعيتكم لمين عم تقولوها
    لامريكا مثلاً …….. ولا للبلاد العربية …….. ولا للدواعش ………ولا للاكرد نفسهم …… ولا للمقاتلين
    ههههههههههههههههههههههههههههه يخرب بيتكم …. كم مزاحكم جميل
    الكل اصبح الان مفضوح ومعروف ولا يحتاج لاحد ان يشرحه
    حبذا لو تجدوا لكم عمل اخر غير التنديد والشجب والامتعاص والامتعاض والمغص

    صحيح ……ذ كرتوني ……. عنا جارنا تشاجر مع زوجته لانه لم يشتري لها سوس على الافطار
    ممكن تبرزوا بيان بهالامر …. مع قليل من القلق والتنديد والشجب.

  12. ان حرمتم او لاتحرمو ا مثل ضراط على بلاط بالتعواي مافي متلكم

  13. حتى انت يا معاذ الخطيب كنا نحترمك اكثر من الكل لكن شأت الاقدار ان يفضحك ويكشف نياتك المريضة باتجاه الكرد فلتعلموا ايها الاخبياء لقد تغير الزمن الى دون رجعة سوف لن ولن تحكمونا يااوغتد الزمن

  14. كلما حقق الاكراد نصرا على الدواعش يتشدق انصاف الدواعش بالترهات لحماية داعش لا تريدون ان يحرر الاكراد اراضيهم ولا انتم تفعلون هذا دليل تواطئكم مع داعش ايا لعنة الله عليكم

  15. ايه على هيك شعب …متخلف عنصري …لك شو عرب وشو اكراد …على فكرة الرسول (ص) تبرأ منكم وما عاد في شفاعة ولك يخرب بيتكن رجعتو الاسلام للجاهلية يا جهلة

  16. اقسم بالله العظيم بعد ان طرد الأكراد داعش من تل ابيض وظهرت ردود أفعال هستيرية اساسها الحقد العنصري على الاكراد فقط لانهم أكراد ولهذا السبب تغير موقف الكثيرين وانا واحد منهم من ال ب ي د ولقد فهمت والكثيرون مثلي أن في سوريا لا يوجد مواطنون بل سنة وعلويون واكراد ودروز ومسيحيون والكل يبحث أولا عن مستقبله اما موقف السنة من الاكراد فانه مؤسف ومخيب وما كنت أظن أبدا ان هؤلاء الإسلاميون لازالوا على العهد بعثيون. يا حيف

  17. نبارك لاخوتنا الكورد التحرير و الكورد دولة ديمغراطية و حرية احسن من حكم العرب

  18. الآكراد تمادو كثيراً في إجرامهم وسفالتهم.. الآكراد نسو حجمهم وبدآو بطعن الثورة السورية هم في آحضان الموساد وآحضان عصابة النصيرية وآحضان الآمريكان.. المقبور مصطفى البرزاني تاريخه معروف في عمالته لآسرائيل وآمريكا, الآكراد ينفذون مصالح إسرائيل تماماً كاالنصيري بشار ووالده وطائفته.. وعندما آيقنت إسرائيل آن حامي حدودها إقتربت نهايته فحركت الآكراد كبديل للنصيرية وهاهم عملاء إسرائيل,وكلاب البرزاني عميل الصهاينة .. الآكراد إجرامهم تخطى الحدود والسوريين الذين إنتصرو على أعتى مجرم وعصابة نصيرية تدعمها آمريكا, وإسرائيل, وروسيا, وإيران.. باالسلاح والمال والمقاتلين, فهل يعجزنا دفن الكرد وإلى الآبد لا والله عندما يحين موعدنا معكم سوف ندق الخوازيق في خلفياتكم ونسحققكم بوقت قصير جداً وسوف تدفعون ثمن ماآقترفت آيديكم بحق آطفال وشباب ونساء سوريا, سوريا عربية حرة آبية غصباً عن الخلفكم.. وغصباً عن داعميكم الصهاينة.. آنتم والدواعش صناعة إسرائيلية, آمريكية.. تماماً كالعصابة النصيرية.. وتاريخكم باالخيانة والطعن باالظهر معروف للقاصي والداني.. لعنكم الله حثالات عندما نفرغ من النصيرية والدواعش, ومن إيران وحزب الشيطان سوف يآتي دوركم ياجباقنة, وسنمشي فوق جثثكم النتنة بآحذيه نعلها عربي, ويكفينا فخراً نحن العرب آن القرآن آنزله الله في العربي, ونبينا المصطفى سيدنا محمد عربي.. الآكراد الشرفاء هم آخواننا.. والآكراد الخونة والقتلة المآجورين هم آعداؤنا نهايتكم كنهاية النصيرية, ومقاتلين دجال المقاومة, والحرث الثوري الآيراني في المزابل والبلاليع والمقابر..

    1. انت من اي زمان جاي، ليكون كان صاير معك نومة اهل الكهف، ما راح اجاوبك اكتر لانه النقاش مع الجاهل لا ياتي بجواب ونتيجة.

    2. هذه ثقافتكم ثقافة اهل الكهف ابناء مسيلمة الكذاب والحجاج لستم شجعان الا في الشعارات والتهديدات والوعد والوعيد بهذه الثقافة ذهب اسيادك من الحجاج وصدام حسين وكل الكلاب المقبورين من زبانيتكم الى مزبلة التاريخ وانتم اللاحقون

    3. الاكراد باقون وغصبا عن الحاقدين امثالك، وانت اسوء خلق الله، ميزتك الكراهية التي ستشدك الى حتفك، وامثالك، لانك غير اهل للبقاء. امثالك يعادون الصهاينة، و بالسر معهم ،واذا كشفك احدا ما ،تقول فورا ،هم ابناء عمومتنا ،لان جواب الاوغادامثالك جاهزة ،و سيأتي يوم تسعى زاحفا نحو الاكراد ،بعد ان يفعل بك وبامثالك الويلات ،المتربصون الجدد، القادمون من ايران، بعد ان سيطروا على بغداد ،وعلى المتحكمين بدمشق ،هذا ان فلحتم و نجيتم من الموت القادم نحوكم، من ملالي ايران ،ووقتها ستتذكر اقوالك ،بعد ان لا يفيدك الندم، و لا يفيد امثالك، بعد جلسوهم على الخوازيق ،التي تكون قد اعدت لهم مسبقا لتخترق مؤخرتكم ثم الى احشائكم ايها الابله الاهبل وغدا لناظره قريب ايها المتسكع عند اقدام قوم ومحبي اتاتورك اعداء الاسلام والاكراد والعرب .

  19. هؤلاء سبب بلائنا و احد اسباب خروج الثورة عن طريقها الصحيح

  20. طز فيكم وبفتاويكم هناك احداث ومصائب حدثت كان الاجدر بكم التصدي لها ولكن انتم مسيرون وعملاء تحت الطلب وترفعون ال………للذي يدفع لكم اكثر يا شيوخ الفتنة .على فكرة اكثر الشعوب التي خدمت وضحت من الاجل الاسلام هو الشعب الكوردي وهو اكثرهم الذي تعرض على يد اخوتهم في الدين من الظلم فاكثر هؤلاء المشايخ كانوا ابواق نظام الاسد والان اصبحوا ابواق للمسلم اردوغان الجورجي اللي مو معروف قرعة ابوه ورمضان كريم.

  21. طيب مو اصلا الهدف هو التقسيم، ماعد حدا يفكر بلحريه و الديمقراطيه من الثورجيه، فليش هلا زعلانين؟
    لا شوف الاشكال المحترمه بلصوره، شي بيخ…….

  22. الى باي باي، منين جايبلي هاي المعلومات انو الرسول تبرء من الاكراد!
    هات لشوف، قسملي شي حديث و ابعتلي ياه، لا تنسى تكتب و اخرجه باي باي.

  23. عبد الغني صباهي أبو محمد, خليك بحالك يستر على والدتك قال عربية قال ههههه, سوريا تركية غصب عن الخلفوكون.