ساق أكاذيباً مرعبة في موسكو .. حسون : أقسم بالله لو عرفت أن بشار يقصف المدنيين لوقفت في وجهه و حافظ لا يملك إلا بيتاً بالقرداحة

زعم مفتي بشار الأسد أحمد حسون خلال لقاء مع “الجالية السورية في موسكو”، أن “المعارضة” قتلوا ابنه “ولم يكن يحمل السلاح ومن ثم نبشوا قبره وقبر والدي ولفوهما بحصير وغيبوهما عني، ونبشوا قبر الصحابي عمار بن ياسر، فما الذي فعله لهم عمار بن ياسر، فهل هذا من آل الأسد؟ ومن ثم تقولون معارضة شريفة!!! أي شرف فيمن جلس في باريس، يرسل السلاح والمال لهؤلاء ومن ثم يقول أن هؤلاء معارضة”.

وأضاف حسون : أقسم لكم بالله أنني لو عرفت أن بشار الأسد أمر بقصف لأناس مدنيين، لوقفت في وجهك يا بشار الأسد، لأنني سأقف غدا بين يدي لله، وأنتم تذكرون كلمتي في الجمعة العظيمة يوم قصفت حلب وقتل الناس في غرفهم، وقصف الحي المسيحي بالذات، لأنه كان صباحا لدى الأخوة المسيحيين عيد، وخرجت على التلفاز وقلت: كفانا صبرا أربع سنوات، أرجو من جيشنا أن ينتقل من الدفاع إلى الهجوم، وأرجو من المدنيين في مناطق الإرهابيين التي يخرج منها قذائف أن يفرغوا المنطقة ولا يكونوا الجدار الساتر للإرهابيين، وأرجوهم أن يفرغوا المنطقة، وأرجو منك يا جيشنا أن تبيد أي منطقة يخرج منها أي قذيفة على المدنيين، وطلبت من المدنيين أن يفرغوا المنطقة، وعندها اجتمع سوريون في بروكسل أمام سفارتنا السورية وقدموا عريضة إلى مجلس الأمن أن أحمد حسون يطلب إبادة حلب ووضعوها على قنواتهم الفضائية لمدة عشرة أيام، وهم كلهم مشايخ.

وتابع : هديتي لكم أيها المغتربون قلبي، أحب أن أراكم في سوريا وفي دمشق وفي طرطوس وفي اللاذقية وفي حماه وحمص وحلب وفي السويداء و…. سوريا بخير.

وأضاف : وعندما نكشف صور الأقمار الصناعية والأرقام والأموال وكيف سربت، وكيف سحبنا قواتنا لكي لا تباد تدمر، عندها سوف تفهمون كيف كانت المعركة، وعندما سحبنا القوات من إدلب تعرفون كيف كانت المعركة، أتمنى ألا ينظر أحد وهو جالس في غرفته، بل فاليشرف وينزل إلى المعركة ويعرف ماذا ندفع من دماء، وماذا ندفع من شبابنا، وهذا الطريق له ثمن وسوريا تدفعه من أيام فلسطين وحتى اليوم. وتتذكرون أنه بعد أن احتلوا العراق جاء كولن باول إلى دمشق ومعه ورقة فيها خمسة بنود:1- قطع العلاقات مع حزب الله وطرد حماس التي كانت قاعدة في حضننا في دمشق، وكنا نقدم لها المال، وأشهد الله قال لي الرئيس الأسد أنا أعرف أن حماس من الاخوان ولكن طالما يقفون معنا في خندق فلسطين ماذا يريد أبو الوليد خالد مشعل سنعطيه.

وساق حسون أكاذيباً شتى، وقص على الحاضرين كيف مانع بشار وقاوم وطرد كولن باول من سوريا خلال الحرب على العراق، وطالب السوريين برفع رؤوسهم عالياً حتى لو اختلفوا مع بشار والنظام.

ولفت حسون إلى أنه يفضل أن يكون “عميلا لابن وطني خير من أن أكون عميلا لخليجي أو أعرابي أو أمريكي أو فرنسي أو تركي يجبرني بحذائه أن أقف متى يريد وأن أعمل وقت يريد، فأنا عميل لكل سوري في هذا الوطن”.

وحول المعارضة قال بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” : ما رأيت معارضة في التاريخ تدمر أرضها وبيتها كما دمرت سوريا، لقد رأينا بأم أعيننا كيف سقط صدام حسين، فدمرت العراق، وأنا لست مع صدام حسين الذي قتل أعز أصدقائي من السنة والشيعة ومن العلماء، ولكن ماذا جرى في العراق بعد صدام حسين، وسقط معمر القذافي، ولكن ماذا حدث في ليبيا، هل يوجد في ليبيا طوائف، وهل يوجد فيها مذاهب، وهل يوجد فيها أحزاب سياسية، وكما ترون الآن يقتلون بعضهم بعضا؟ هل رأيتم ناسا يخربون بلدهم مثل معارضتنا العربية؟ ويقولون أن الحاكم هو السبب، وهو الطاغي وهو الذي ظلمنا، ولكن أقول لهؤلاء إذا ظلمكم الطاغية فلماذا ظلمتم أنتم قومكم ووطنكم وشعبكم؟

أما عن تركيا وأردوغان فقال : “أنا بنفسي ذهبت إلى أردوغان عام 2010 وعام 2011، وقال لي سلم على الرئيس بشار الأسد، وقل له سيتجهون إليك بعنف، وماذا يطلب سأعينه، عندها عدت إلى دمشق فرحا بهذه الرسالة، وجلست مع السيد الرئيس وقلت له يسلم عليك رجب طيب أردوغان، ويقول لك ماذا تريد هو معك، أجابني الرئيس بشار الأسد إذا عدت إلى تركيا قل لرجب طيب أردوغان انزل عن كتفنا ولا نريد منك شيئا، لأنك أنت الذي تخطط لغزو سوريا، لأن أردوغان كان يطلب مني طلبا واحدا خلال لقاءاتي الأربع معه، وهو متى ستسمح للاخوان المسلمين بالعودة إلى سوريا وتشكيل الحزب. كان الرئيس الأسد يجيب رجب طيب أردوغان إذا أراد الاخوان العودة إلى سوريا فاليعودوا ولكن تشكيل حزب ديني ممنوع في سوريا”.

وأكد حسون أن بشار قاد منذ عام 2000 إلى 2005 إصلاحات كبيرة ولم يقل له أحد شكر، كما أقسم بالله “أن الرئيس حافظ الأسد مات ولم يملك سوى بيتا في القرداحة وأتحدى العالم أن يثبتوا لي أن عنده بيت آخر، وأن بشار الأسد لا يملك شيئا، وأنا أحكي عن قرب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫41 تعليقات

  1. هذا الرجل الحسونة شيخ الكذب و اللطم والملعنة هو ايراني فارسي لا اكثر و من الطبيعي ان يكره العرب و المسلمين و يطبل لايران المحتلة لعربستان و تكره العرب و التكلم باللغة العربية

    1. لنعترف بالحقيقة، هذا الحسون مسلم سني، شئنا أم أبينا، وهو واحد من شريحة من السنة مازالوا يؤيدون الأسد ويقفون معه ويساندونه في جرائمه ضد السوريين عموما وضد السنة بصفة خاصة. وهذا الكسون وأمثاله يؤكدون أن من يتهم الأقليات بدعم الأسد أو بمعاداة الثورة إنما يبسط الأمور ويشوه الحقائق، ولا يرى لأبعد من أرنبة أنفه.

  2. قسما بالله النفاق عمبينقط من وجهك الكريه تنقيط. نهايتك بإذن الله وخيمة

  3. حسب معلوماتي هذا حسون متشيع. و عند الشيعة الكذب من اجل الوصول للهدف حلال و الله اعلم. اللهم أني صائم و لا اريد ان اظلم احدا بقول و لكننا نرى و نسمع فدمر اللهم الظالمين و احرس ما تبقى من سوريا الحبيبة و شعبنا.

    اللهم احرق المنافقين و قبل الجميع شيوخ السلاطين.

  4. نسال الله في هذا الشهر الفضيل ان لا يمر الا وقد اقتصيت من المنافقين امثال هذا الجربوع

  5. يا حرام يا حرام…! شي ببكي قديش مظلومين بيت الأسد. ينطبق عليه المثل مجنون يحكي وعامل يسمع و مافي داعي نفند الكذبات كذبة كذبة مو مستاهل

  6. عندما تجتمع الفودكا الروسية وأحمد حسون
    حتى إبليس يتعلم منه

    1. اخي بجاه شهر رمضان الكريم تبدل اسمك.. انا علوي ضد القاتل اسد وبعرف اديش عم يعاني السنه من هالنظام العلوي الطائفي القاتل (بمساندة بعض الحثالة من غير طوايف) بس ارجوك مو الكل هيك.. رح تتفاجأ لو تعرف نسبة العلويين المعارضين او يلي بيرفضو يلتحقو بالجيش او الدفاع الوطني.. من اول يوم طلع الشباب فيه ضد هاد النظام مو ضد طائفتي.. النظام نجح يفرقنا وربح بالورقة الطائفية لا تخلو مدته تطول اكتر من هيك بهيك تفكير
      تقبل هالرساله من اخوك السوري

  7. بالمرة قول كان قاعد بالاجار كمان … ياشباب اعملو لمة لبشار لانو مامعو آجار البيت هالشر واسما باعت الكندرة تبعها (شانيلل يلي هي هدية من ابوها وحق الله ) لحتى تطعمي ولادها لانن ماتو من الجوع …ماشفتو حافظ كيف صاير ياحرام قالب ع بغل الا شوي

  8. أنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  9. أقسم بالله العلي العظيم أنك ياحسون منافق كذاب وشريك لبشار الفاجر في اجرامه وفي كل مجازره وفي كل نقطة دم سفكها شبيحته المجرمون… لعنك الله يا أعمى البصر والبصيرة يامن تعاميت عن رؤية كل هذا الظلم الفساد الحاصل في سوريا وعن رؤية كل هذه المجازر الدموية التي ارتكبها شبيحة بشار المجرم في حق مئات آلاف السوريين المدنيين الأبرياء وكثير منهم أطفاااااااال!!! وتعاميت عن رؤية مئات براميل الحقد التي يلقيها شبيحة بشار المجرم على قلب الأحياء السكينة والأسواق والأفران والمدارس والمشافي والمساجد والتي كان النصيب الأكبر لمدينة حلب التي دمر نصفها والتي أنت منها ياحسون المنافق ياعديم الأصل والشرف والدين والضمير!!!! أسأل الله أن يحشرك مع الهالك حافظ ومع بشار الفاجر ومع شبيحتهم المجرمين قتلة الأطفال…. اللهم آمييين.

  10. و نحنا منقلك كون متأكد انك رح تقف بين يدي رب العالمين و هناك قدم مرافعتك هنيك و اكذب هنيك في وقت ما رح ينفعك فيه حدا

  11. زعم مفتي بشار الأسد أحمد حسون خلال لقاء مع “الجالية السورية في موسكو”، أن “المعارضة” قتلوا ابنه “ولم يكن يحمل السلاح؟؟؟!!
    شو اصدكم ؟ ابنو كان ضابط او مجند بالجش منشان هيك اتلوه ولا شو؟؟؟؟؟

    1. هات دليل يا حمار انو مو جيش أبو شحاطة وشبيحة الكلب رئيسك هنن يلي قتلوه وبطريقك جيب دليل يا لاحس بوط الأسد انو رئيسك ما عم يقتل مدنيين متل ما ابن الكلب مفتي العرصات عم يقول يلعن ابوكم كلاب مجرمين تفوووووووووووو

  12. اكيد هذا حسون مش من الاقليات؟؟؟ تأكدوا مليح يا جماعة كل الحق على بني معروف الدروز!!! والا انا غلطان؟

  13. يلعن روحك يا حسون
    قال بيت بالقرداحة قال
    ما شفت قبرو يا ابن الصرماية و الله يا مجوسي يا فارسي لتاكلك النار اكل
    يلعن روحك وروح اللي خلفوك
    و يلعن روح حافظ و روح هالخلفة النسة

    1. إذا بيت صبيهم الصغير اللي قتلوه متل كلب رستم غزالة هيك !!!! بقى كيف بيوت آل الأسد !!!
      لك يخرب بيتك أكذبلك كذبة وحدة تتصدق !!!!!!

  14. اكيد هذا الحسون مش من الاقليات؟؟ او انه من بني معروف ما عاذ الله؟ الحل والمشكلة بيد الاكثرية منذ اليوم الاول لانطلاق الثورة واي تحميل للاقليات سبب تأخير سقوط النظام هي حجة الضعفاء.

  15. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ.

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا

    و الله إني لأجد هذه الآيات قليلة على أمثالك …. هداك الله قبل فوات الأوان

  16. قبل ان اتحدث عن هذا الدجال والمنافق حسون اريد ان اقول للجالية السورية في روسيا وموسكو اكثركم من اسوأ الناس تستمعون لهكذا كذاب وتسمحون له يشوه حقيقة ما يجري في سورية من ظلم وتشريد وقتل ويبرر. حسون يتواجد في موسكو لأن له بعض شركاء في التجارة ومنهم من كلاب النظام وطائفته الذين درسوا في روسيا واصبحوا بعضهم رجال عمال ولكن العتب عالأخرين الصامتين ومنهم من شغلهم جمع المال والنساء واللهو للاسف ولم يبق فيهم ذرة احساس ووطنية وانسانية

  17. اتطمن يا حسون . بظن ما راح تقف بين ايدين رب العالمين لانك مباشرة بإذن الله على الدرك الاسفل من النار

  18. قدس الله سرك يا واطي ، يا ندل. تقسم بان الأسد لا يملك سوى بيت واحد بالقرداحة ؟ يا حمار ما بني أسد سرقو كل ثروات سوريا حتى آثارها و الأهم من ذلك شبابها و مستقبله. لك يوم و ان شاء الله قريب جدا !!

  19. حافظ ما عندو االا بيت وبشار ما عندو شي طبعا انا راح اصدق بس راح اقربها من طرف تاني اذا مفتي سوريا الي هو حسون بملك على مليارات وانا بعرفن منيح وبعرف ولادو وبعرف تجارتنا الي بالامارات والسعودية وروسيا فحاج تخرط يا خراط

  20. الحسونة هو فعلا شيعي و عند اخوانا الشيعة الكذب و التقية و الغدر حلال

  21. ابنو سارية مات بجرعة زايدة وساواه شهيد ومنبوش قبر ان شالله بتلحق ابنك بس ما بتلاقي قبر يلمك أنت ومعلمك البطة

  22. من يقصف المدنيين هم المدنيون أنفسهم!!!!…….

    عليك من الله ما تستحق….. اللهم إني صائم….

  23. لا يملك الا بيت واحد وثروة اكتر من 200 مليار دولار سرقها من دم الشعب

    لماذا كثرة البيوت طالما يعرف مصيره بالهروب عندما يثور الشعب

  24. مافهمت والله شو أمرتو ….. الحقد ليس حلا ……… ومين قال انو العلويون ناطرين الصفح والمغفرة …….. العلويون من اول الثورة وقفو معها ……. واساسا رئيس الاركان العلوي علي حبيب اقيل من منصبه لانو رفض الحل العسكري واستلم راجحة الكلب يلي قصف سوريا ……لاحدا يزاود علينا ولاحدا يقول العلوية حاميين النظام ……. كيف فجأة صارت الاكترية علوية وصار بأيدهون يحمو ويدافعو …… كلشي وقف مع النظام بسلاحو بدويتحاسب ويدفع التمن وكل من لم يقف معو هوي سوري مو ناطرين المغفرة ولا الرحمة من حدا ويلي مو عاجبو في مية ثورة غير هالثورة حتى تنصلح الامور …….. قال الرحمة والمغفرة قال …….لك اتبهدلنا واتهجرنا كرمال هالثورة اخر شي ليش مشان نطلب المغفرة

  25. ياحسون
    انت اقسمت وانا ازيد قسما على قسمك … ولك انت ما بتستاهل تموت موتة عادية انت لازم تتخوزق مخوزقة لانو المخوزق ما بموت ل 48 ساعة من بعد ما يخوزقوه