طائرات جيش بشار الأسد تلقي أكثر من 11 ألف برميل متفجر فوق رؤوس السوريين خلال 8 أشهر

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ طائرات نظام بشار الأسد الحربية والمروحية، 21173 غارة على الأقل، خلال الأشهر الثمانية الفائتة، منذ الـ 20 من شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام 2014، وحتى فجر اليوم الـ 20 من شهر حزيران / يونيو من العام 2015، واستهدفت الغارات والبراميل المتفجرة، مئات المدن والبلدات والقرى والمدن السورية، من دير الزور شمالاً وصولاً إلى جبال اللاذقية في الغرب، ومن إدلب شمالاً وحتى درعا جنوباً.

وألقت طائرات النظام المروحية، 11324 برميلاً متفجراً، استهدفت عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حماه، درعا، اللاذقية، حلب، الحسكة، القنيطرة، السويداء، دير الزور، إدلب وحمص.

ونفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 9849 غارة، على عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، القنيطرة،  دير الزور، حمص، حماه، حلب، إدلب، السويداء، اللاذقية، درعا، الحسكة والرقة.

واستشهد 3602 مواطناً مدنياً، هم 831 طفلاً دون سن الـ 18، و582 مواطنة فوق سن الثامنة عشر و2819 رجلاً، جراء القصف من الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة، بالإضافة إلى إصابة نحو 23000 آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يالله ما أشد اجرام وسفالة وحقد بشار وشبيحته القتلة المجرمين… إن كان للارهاب تعريف فهو يتجسد في بشار المجرم وشبيحته المجرمين وكل من يواليهم أيا كان انتماؤه ودينه… 11324 برميلاً متفجراً وعشرات آلاف القتلى والجرحى ومنهم ألف طفل وملايين المهجرين ومع ذلك لايزال بعض السفهاء المنافقين يدافعون عن هذا النظام الفاجر المجرم واولهم حسون لعنه الله الذي لم يرى بشار المعتوه وهو يقتل المدنيين!!! اللهم انتقم من كل مجرم كافر ومنافق فاجر وانصر عبادك المظلومين في هذا الشهر المبارك الفضيل..