لاجئة سورية تحقق العلامة التامة في شهادة ” البكالوريا ” الألمانية بعد وصولها بـ 3 سنوات فقط ( فيديو )

أفاد الموقع الإلكتروني لاذاعة “روندفونك برلين – براندنبورغ ” الألمانية، بأن الطالبة السورية نور ياسين قصاب حققت العلامة التامة (1.0) في امتحان البكالوريا  “الابيتور”  في مدرسة ثانوية ببلدة شفيدت بولاية براندنبورغ، بعد وصولها بثلاث سنوات إلى ألمانيا، وهو ما يعتبر زمناً قياسياً على اعتبار أنها لم تكن تعرف شيئاً عن ألمانيا ولغتها.

وحصلت نور (19 عاماً)، بحسب ما ترجم عكس السير، مع طالبة ألمانية أخرى، على جائزة امتياز قيمتها 1200 يورو تقدمها شركة ” PCK Raffinerie GmbH” النفطية جراء تفوقها الدراسي ونشاطاتها الإجتماعية.

وتفوقت نور في مادتي اللغة الانكليزية والرياضيات، وكانت الوظائف الكتابية تشكل عائقاً أمامها في البداية، عندما قدمت مع والديها الطبيبين وشقيقها الصغير من مدينة اللاذقية إلى ألمانيا كلاجئين، لكنها تعلمت اللغة وأصبحت تتحدث بطلاقة خلال عام واحد.

وتعزو نور الفضل في تفوقها إلى الأجواء الإيجابية في مدرستها وإلى صديقتيها المقربتين “إنغا” و “فينا” اللتان أجبرتاها على التحدث باللغة الألمانية، تقول نور : “كنت خجولة، و خائفة في البداية، لا أتحدث اللغة الألمانية، لم أكن أستطيع فهم أي شيء، كان عليهم دائماً إيضاح كل شيء لي، لقد كان أمراً صعباً، للجميع، أجبرت على التحدث بالألمانية، دون إنغا و فينا لم أكن لأستطيع إنجاز ذلك”.

وتضيف نور، التي تقول أنها تريد أن تصبح طبيبة : “الكثير من الناس كانوا لطفاء، هذا ما دعمني معنوياً، كانوا يبتسمون ويحاولون التحدث معي بالألمانية، ساعدني كل هذا ..”.

وتوضح أنه كان عليها دراسة ما تتعلمه في المدرسة، بالإضافة إلى تعلم اللغة، فكانت واجباتها مضاعفة بالمقارنة مع زملائها.

وتشير صديقتها “إنغا”، بحسب ما جاء في التقرير الذي ترجمه عكس السير، إلى أنه في البداية كان أمراً غير اعتيادي، لأنه “لم يكن لدينا طلاب أجانب في المدرسة، بالإضافة إلى أنها ترتدي الحجاب، لكن في الحقيقة هو أمر مثير للإهتمام، فقد تم تقبلها على هذا النحو”.

ويؤكد تقرير الإذاعة بأن الحجاب لم يزعج زملائها ولا الكادر التدريسي، بل تلقت دعمهم على أفضل نحو.

وإلى جانب تفوقها الدراسي، شاركت “نور” في الأولمبياد الخاص بالرياضيات والكيمياء، كما ساعدت لاجئين سوريين في تعلم اللغة، إلى جانب القيام بمهام الترجمة لدى الدوائر الرسمية، كدائرة العمل.

ترجمة و تحرير : سليمان عبدالله

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫83 تعليقات

  1. شكرا لبشار الاسد لقصفة وتهجيره ..وشكرا لل(الفوار المرتزقة) اللي دخلت الاحياء الامنة واختلقت الحرب مع الاسد ..وهجرت السورين لكي يبدعو بالخارج

    1. الحصول على علامة تامة بالبكالوريا في سوريا او في اي مكان آخر لاتعني تفوق علمي وموهبة للإبداع بل هنالل إحتمال كبير ات تكون نتيجة حفظ البصم كما هي الحال في سوريا.

    2. الى العجي marcel :اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا………
      لو بتعرف مين انا

    3. شي بيهوي من موديلك…..الكلام التافه يللي إنت كتبتو فوق يدل على محدودية تفكيرك و فقرك الثقافي……

    4. نحنا ….أساتذة جامعة دمشق يللي كانوا معتبرين حالهون عمالقة و كانو بيتفزلكو و يتمضرطو عالطلاب….ما كنا قايمينهون من أرضون….و كنا شباب صغار….فما تجي تتفزلك و تقلل أدب معنا….

    5. هذه هي باكورة “الثورة” تفلت وثرثرية الزعران ,والفوضى التامة وخير مثال على ذلل العجي المدعو marcel

    6. يا اخي بصم شو هاي لغة تانية بدها تفهم السؤال منشان تقدر تجاوب عليه والبكلوريا عندهم اصعب من عندنا

    7. و شكرا لغبائك وعدم احساسك بالاخرين وعدم معرفة الحق والباطل الذي يزيدنا اصرارا على تاييد الحق ضد الشبيحة والضحايا الرماديين امثالك ،،،

    1. مبدأ العلامات في ألمانيا من 1 ل 6
      حيث أن 1 تعني : 100 %
      و 6 تعني : 0 %

    2. ديبو عيب تحكي اذا انت بهيم الأفضل لحالك تخرس ولا عينك ضيقة لانو البنت تفوقت

  2. والله الشعب السوري شعب عظيم
    لكن الله ابتلاه بحيوانات من عائلة الفسد خربوا الدنيا
    لكن الشعب العظيم باق وسيزول الاسد واعوانه

    1. وبيطير الحجاب من الراس. بس بلا مزح السوري معروف بشطارته دراسة وعملا.

    2. بتعرف انك تافه ليش ليس الحجاب من الرأس يأتي البنت الها 3 سنين بألمانيا حجابها بشرف الشرف بس يلائم بالعمى شو شعب جحش

  3. لو قدمت الثانوية في اللاذقية كانت ستنجح شحط . يعني على المعدل
    لأنها لا يجوز ان تتفوق وتسبق ابناء ضباط المخابرات وابناء بيت الاسد وخلوف ومنصورة وووووووووو
    معقولي قرررررررد سنية تطلع الاولى باللاذقي

    كل سنة اوائل الثانوية يكونون من العلوية وذلك ليس جهدا او ذكاء منهم وانما لأن الأسئلة تسرب اليهم وفي الامتحان يأتي مدرس المادة ينقلهم الأجوبة … أما في التصحيح فلا تحدث

  4. يا حسرتنا نحن السوربون وين ما رحنا منتفوق وببلادنا عم نقتل بعضنا

    1. مين قصدك عم نقاتل بعضنا طاغوت مغتصب يلد مسلمين ومنحها منه ومن كل من سيره … آما الرابط بيننا لسنا أننا سوريين الرابط أننا مسلمين هو أهم

  5. الغرب بيدعم العلم و بيشجع الشخص المتفوق عكس الي عنا تمام .. نحن شعب مبدع بس الحكومة الفاشلة عنا هدمت آمال و مستقبل كتير من الشباب .. لاحظ أغلب المعتقلين و الشهداء دكاترة و صيادلة و محامين و ناس مبدعة ..

    1. اخي معتقل من ثلاث سنوات معو شھادتين جامعة ھندسة معلوماتية و كلية شريعة …..اللھ يفرجا عالعباد خيرة شبابنا بالسجون

    1. اكيد انت مجوسي حاقد واكيد انك ابن متعة وعواهر او ابن حرام بلا شرف ولاكرامة حتى تتكلم عن دين البنت وليس انسانيتها وتفوقها يلعن هيك اشكال وسخة قديش ماحاولتوا تنبحوا نهايتكم وحياتكم وسخة

    2. ليش يا بني آوى ؟؟؟؟ يخرب بيتك شو انك …… بيكفي طهارتَك أو طهارتِك … هيك طالبة بتشرف باسلامها و حجابها و نجاحها 100000 من شكلك الغير محترم

    3. يعني بالفعل أنك حمار. أنا سوري مسيحي وبفتخر لما بنت بلدي بتتفوق بالخارج بغض النظر عن دينها

    4. اذا حدا خنزير فهو انت الله اعلم شو دينك وشو بتعبد انت واللي حطلك لايك

    5. الدين شو إلو علاقة بالموضوع؟؟؟ البنت سورية و بس هادا الشي الوحيد المهم و الباقي مو مهم نهائياً …..سورية أولاً و أخيراً و دائماً…..

  6. ابن المبعر ………………..

    لعـــــــنة الله على ……..بشار ابن المبعر ِ
    قاتل الأطفال ابن الكــــــــــلب ابن الأهتر ِ
    ولد ٌ قد قهــــــرته…….شهرزاد الجعــفري
    نعجة شبت على العــهر بوقت ٍ مبكـــــــر ِ
    قحــبة كان أبوها ……..منــــكراً في منـكر ِ
    شكل قـواد عتيق ٍ …….مع قبـــــح المنظر ِ
    قادها من يدهــا …..نحو الفراش الأحمر ِ
    سلعة ُ معروضة ُ للـــبيع هل من مشتر ِ ؟
    صفوي ٌ تختفي دعــــــــــواه تحت المئزر ِ
    خادع ٌ يلبس ثوبـــــــــــا ً عربي المظهر ِ
    وجه كلب ٍ فارســـــــيٍ ٍ ولسان ٍ مفتري

  7. ماشاء الله
    السوريون تركوا بصمات في كل مكان هاجروا إليه … وهذا يؤكد أن العيب ليس في الشعب ولكن في هذه القيادة البهيمة والتأمر العالمي على البلد وأهلها … سنعود وتعود الشام خيراً مما كانت بإذن الله

  8. الملاحظ ابداع السوريين في الخارج بكافة المجالات وهذا يعود غلى الكبت داخل سوريا وعدم فسح أي مجال للإبداع والسوريين لاحظو كيف بدأ بشار الاسد يضع وزراء جحاش في وزارة التربية وأول واحد فيهم الجحش الكبير السابق علي سعد لقد انهار التعليم منذ منذ غير المناهج للاسوأ وملأها بحقد طائفي طبعا لا تنسوا طرد امنقبات من المدارس ووضع العاهرات حاسرات الرأس

  9. الله يحميكي يارب ويخليكي لأهلك، أبدعي واشتغلي واهتمي بمستقبلك، مستقبل بسورية ماعاد الك

  10. اتمنى ان تتحققوا وتتبينوا، هذه الطفلة هي ابنة منى ياسين قصاب، طبيبة نسائية درست في المانيا الطب عن طريق منحة حصلت عليها من حافظ الاسد من خلال ابوها عبد المنعم ياسين قصاب الذي شغل منصب معاون وزير الداخلية ايام القمع الذي تعرض له الشعب السوري في الثمانينات، ابو هذه الطفلة هو اسلام ياسين قصاب ابن عم الام ودرس ايضاً في المانيا بمنحة من حافظ الاسد، هم من مدينة اللاذقية صحيح ولكن هل يستطيع احد ان يقول لي ماذا يوجد في اللاذقية حتى تهرب لاجئة الى المانيا من ثلاث سنوات، انا من مدينة اللاذقية والقصة هي ان ام هذه الطفلة اقصد منى ياسين قصاب كانت شبيحة للنظام، في بداية الحراك طلب منها النظام كما طلب من غيرها العمل على تسليم الناشطين بحكم انها من السنة فبدأت بالعمل على دفع التبرعات للناشطين وبعد مدة اعطت اسماء الجميع للمخابرات السياسية وتم القاء القبض على اغلبهم فما كان من الناشطين في اللاذقية الا ان قاموا بمحاولة استهدافها فهربت مع زوجها وبنتها وابنها الى المكان الذي درست فيه الى المانيا، بالمناسبة اخوتها ايضاً اطباء درسوا في بريطانيا واميركا بمنحة من حافظ الاسد، وكل شخص في اللاذقية يعلم هذه القصة، كان ابوهم اللواء عبد المنعم ياسين قصاب حذاء في قدم حافظ الاسد وجميع اولاده الان هربوا خارج سوريا خوفاً من انتقام الثوار

    1. هذه القصة صحيحة، هذه الأسرة شبيحة للنظام، ابوهم اللواء عبد المنعم ياسين قصاب كان خادم لحافظ الأسد وجلب الضرر لأبناء مدينة اللاذقية حتى يرضي حافظ الاسد، وكمكافأة له على ولاءه ارسل حافظ الاسد كل اولاده في بعثات لدراسة الطب في المانيا الغربية وبريطانيا وامريكا وفرنسا في حين حتى العلويين انفسهم لم يكونوا يحلموا الدراسة في هذه البلدان فلكم ان تتخيلوا حجم الخدمات التي قدمها لحافظ الاسد.

    2. اللواء عبد المنعم ياسين قصاب معروف في مدينة اللاذقية قام بالقبض على عشرات المعارضين لحافظ الاسد في الثمانينات وكافأه حافظ الأسد بإرسال اولاده إلى أحسن الدول ليدرسوا هناك, العديد من افراد أسرتي تم القاء القبض عليهم في الثمانينات بسببه, عائلة تشبيح وإجرام من يوم يومهم, وحاج تخدعونا وتقولوا متفوقة, اتفوق البنت على راسنا, بس لا تجوا وتقولوا رفعت راس البلد, هدول شبيحة.

    3. وليه ما تكون الحقيقة أنها فعلا كانت بتساعد الثورة ولما تم القاء القبض على النشطاء الذين كانت تساعدهم بالاموال خافت على نفسها من النظام وهربت _____

      وبعدين المنحة من المقبور مو على سواد عيونهم شكلهم عيلة كلها ما شاء الله أذكياء ومتفوقين

      لما بدك تقنعينا ان المانيا كمان بالواسطة

      اتقوا الله في انفسكم وفي الناس

    4. انا لم أقل انها ليست متفوقة ولكن تفوقها كان بسبب الدعم المادي الموجود من طرف اهلها الشبيحة، القصد من كلامي ان هناك لاجئين مساكين موجودين في المخيمات لم تتاح الفرصة لهم، في الثمانينات كان فقط المظليين والبعثيين واولاد المسؤولين هم من يحصلوا على الفرص اما باقي الشعب فكان محروم، هذه الطفلة متفوقة نعم ولكنها بنت شبيحة لذلك لا تجوا تقولوا وتنسبوها للثوار.

    5. يا شباب ….. و لا تزر وازرة وزر أخرى…..الطفلة غير مسؤولةعن أعمال أهلها….لا يمنع أنها تستاهل التهنئة…..

    6. شو منستفيد من كلام حضرتك!!!! البنت متفوقة وبشهادة الألمان وليس بشهادتك، وهي سورية، وهاذا فخر لكل السوريين، أما قصتك عن والدها وأمها وعائلتها لن تغير من هذه الحقائق شيئا (إذا افترضنا صحتها)، وأتمنى أن نكف عن مهاجمة أي نجاح أو أي أمل في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها بلدنا.

    7. انا لا أناقش انها متفوقة ام لا، انا اقول انها شبيحة وليست من الثورة ولا بترفع راس البلد ولا شي، شو رأيك ترفع راسك بحافظ بشار الاسد لانه من يومين طلع الاول بشهادة التعليم الاساسي.

    8. الله يلعنك يا عبد المنعم ياسين قصاب ويغمئلك بقبرك شو كنت واطي, والدي من 1981 مختفي وما منعرف وينه بسببك, والله لا تحلموا ترجعوا ع سوريا بعد ما يطير النظام والله لأحرمكم سورية متل ما أبوكن حرمني من والدي.

    9. فريال بارود … انت وحدة حسودة عينك ضيقة مفلفلة من الغيظ من نجاح هالطفلة المميزة اللي لا انت و لا حدا بعيلتك بيحلم يوصل للي وصلتلو… انتي و المطرجي و الصوفي اللي منغاظين من تفوق البنت بحجة انو جدها بزماناتو مدري شو عامل … اول شي
      الخبر عن بنت سورية متفوقة فقط و واجب السوري المحترم يقول الف مبروك او يسكت … اما الحسود اللي متلك بيطلع الخمير و الفطير من غيظو و قهرو
      و انا رح قلك و لامثالك الحساد ( موتوا بغيظكم ) و عفرض ابو امها للبنت عامل شي غلط بقول ( لا تزر وازرة وزر اخرى ) ( كل نفس بما كسبت رهينة ) .
      و مرة جديدة الف مبروك لنور و للدكتور يا سين و للدكتورة منى …

    10. للاسف انا ما حكيت عالبنت شي بس لازم الناس تعرف الحقيقة، شكللك من اللي بيحبوا الناس تضحك عليهون.

    11. اللي عم تحكيه سخيف و ما خصو بالخبر اللي عم يحكي عن تفوق بنت سورية … اخدتينا عجدها و التمانينات شو خصنا بجدها و شو خصها بجدها و الخبر عن تفوق طفلة و شطارتها … انت عم تحاولي تتذاكي و تغطي غيظك و قهرك الواضح بقصة جد البنت و قصص صبحيات النسوان البلا طعمة . روحي درسي ولادك و خليون يتفوقوا احسن من حسد ولاد الناس ( قل اعوذ برب الفلق )

    12. معليش يا فريال ما في ضرورة تردي….صحيح ما حكيتي عن الطفلة…..الوضع سئ بالبلد و لازم نتحمل بعض….

    13. يا زيراوي يا طبل، انت شو عرفك شو في باللادقية احنا اهل اللادقية السنة ومنعرف بعض واحد واحد لا تجي حضرتك هلأ وتعملي حالك عم اتدافع عن اهل البلد ومتحمس كتيير، بيت ياسين قصاب كلهون شبيحة، واحنا اهل البلد منعرف مظبوط المطاعم والكافتريات اللي كان يفتحا فواز الاسد وغيرو بأسماؤون وكان اهل البلد يكشفوها من اول يوم ولهلأ في عدة مطاعم مشهورة وفاخرة وما حدا كان يقبل يدخل عليها مثال مطعم لاواديسيا لصاحبه يحي ياسين قصاب وهو شخصية من اسفل الشخصيات في اللاذقية، كان شريك لفواز الاسد وهم ابن عم الجماعة اللي عم نحكي عليهون، بئا يا زيراوي انطم ولا بئا تتفلسف

  11. طبعا لو كانت بسوريا وبشي منطقة محررة كان شفناها ابدعت بدروس الدين والتخلف وكان لبسوها كياس زبالة بس شكرا للغرب الكافر المسيحي الي يحوي هيك بشر همن يكفرو الكل ويتخلفو

    1. كيس الزبالة لأمثالك ياقليل الأخلاق والأدب وعديم الأصل والشرف وعبد البوط العسكري… الدين هو دين الله عز وجل ونفتخر به نحن عباد الله المسلمون لأنه يعلمنا الخير والأخلاق والفضيلة طريق سعادتنا وقربنا الى الله ع وجل خالقنا والمنعم علينا بالعقل والايمان… وان شاء الله ستكون حلب وسوريا كلها محررة من نجس آل الفسد وشبيحته المجرمين أمثالك وسنربي أولادنا أحرارا على الدين والعلم والتفوق في كل مجالات الحياة باذن الله.. وربنا مافي اكرم منو.

  12. ابوها اسلام ياسين قصاب اختصاص جراحة بولية من المانيا – منحة جامعية سورية- ومعاه جواز سفر الماني بحسب ما سمعت. امها طبيبة اختصت ايضاَ في المانيا- بمنحة حكومية سورية- ابوها كان طبيب بمشفى الاسد الجامعي في اللاذقية واعتبر الان بحكم المستقيل لتركه العمل لاكثر من ثلاث سنوات. اعتقد ان مواصفات لاجئين لاتنطبق على هذه العائلة.

  13. فريال بارود!!!
    اسم على مسمى.
    ما ضللنا شي نفتخر في، كلشي بيتزفت عن طريق شبيحه الثوره و شبيحه النظام.
    يعني اكيد في كتير ناس رح يحسدوها على اللي وصلتلو.
    هون بالمانيا اي شخص ممكن يوصل لدرجه عليا بلعمل و الدراسه، مافي مكان للعنصريه.

    1. بالثمانينات كتييييييييييييييير من ابناء بلدنا درسوا طب فقط لانهم قفزوا بالمظلة فوق كلية الطب.

    2. ذكرتيني بالكاريكتير الي اتخوزق بسببو علي فرزات و تم نفيه في تلك الايام خارج سوريا كان فيه 2 مظليين الاول عبيسأل الثاني وين بدك تنزل الاجابة بكلية الطب و الثاني عبيسأل الاول و انت و ين بتنزل الاجابة بالهندسة الكاريكتير ما عجبهم للقيادة الحكيمة قاموا نفوه

    3. شكلك يا أخت بتعرفيهم شكرا لتنويرنا !!!
      نحنا بنحتقر الأهل بكل شك !!! وكمان لما سمعت البنت قلت عنها مستحيل هاي تكون جاي المانيا بس من 3 سنوات كلامك منطقي !!!

  14. الشعب السوري كله مبدع باستثناء قرود الجبل لأن أصلهم فارسي

  15. انا بتحدى إن إرسل الحيوان بشار أو أبنه الحيوان حافظ عشر سنوات لن ينجح شحط. الحيوان بشار لايمكنه النجاح بالبكالوريا السورية. والكل يعرف أنه وأخيه النافق القرد باسل أخذوا البكالوريا ثم الطب عن طريق المخابرات. وأكبر دليل عندما ذهب الحيوان بشار لبريطانيا للتخصص فسألوه من أي زريبة تخرج. طبعا من زريبة مخابرات القواد الخالد أبو خصية حافظ.

  16. ابن عم أبوها هو ( الدكتور ) : منهل ياسين قصاب ..شبيح رقم واحد وهو مسؤول الحزب القومي السوري الاجتماعي مفوضية اللاذقية ..الحزب القومي السوري الذي يقود عمليات التشبيح والإجرام والقتل

  17. البنت متفوقة سواء مؤيدة او معارضة … بلا قلة حيا السوري سوري مهما كان توجهو السياسي وبدل التنظير خلونا نشوف ولادكن يلي اول ما ركضوا بالمانياا على الديسكوهات

  18. إذا أتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة بأني كامل
    فإلى جميع الذين زموا تلك النور : هاهي قد حصلت على الدرجة الكاملة والشهادة بعينها من جهة لاعلاقة لها بأبوها ولابأمها أوجدها . ألايعني ذلك ايضا الشهادة بأنكم نواقص والأجدى ان تبحثوا عن شيئ آخر يفيدكم ويطعمكم خبزا بدلا من الزم الذي لايغني ولا يسمن .

    1. صح البنت متفوقة بس من ورا الدعم اللي اجاها من الاموال اللي سرقوها اهلها الشبيحة من البلد قبل ما يهربو، هاد اللي جايينا من الشبيحة اذا البلد بخير بتلاقيهون قاعدين على اكتاف البلد وعم يرعو من خيرها، واول ما البلد تصير فيها مشكلة بتلاقيهون اول مين بيهرب وبياخدو معهون كل شي سرقوه ع أساس هنن خايفين ع حالون لان هنن بشر وباقي الشعب حيوانات، والله بس نهلص من القذارة اللي بسوريا بشار وداعش لحتى تبدا نصفيكم واحد واحد

  19. للأسف البنت مالها ذنب ولكن الأب والأم أقل ما يقال فيهم أنهم من الوصوليين من أتعس مستوى. للأسف الأب زميل دراسة وأنا لا أستبعد عنهم شيء لأن الوصولية والجشع ممكن توصل لأي شيء منحط. أما عبد المنعم ياسين فحسابه عند ربه اليوم وله من الله مايستحق… للأسف يا ابن بلدي ياسوري كنت ترخص نفسك بأيام المقبور حتى تحصل على جلاميط الدنيا وبالنهاية رايح لعند رب العالمين عاري إلا من عملك، ولاحول ولا قوة إلا بالله.

    1. يا لا دقاني يا حر, أنا بفتخر أنه في ببلدي أشخاص متللك تفكبرهون راقي وبتمنى يجي اليوم اللي يكون كل الشعب السوري متللك, الانتهازيية الموجودة عند ناس محسوبين علينا شي مقرف, أتمنى لبلدي سوريا أن يكون في يوم من الأيام منارة للآخرين.

  20. لله درها رفعت روؤس السوريون في المهجر الله باخذ بيدها ويحقق اخلامها

  21. ماشاء الله تبارك الله

    الله يحميكي بنت بلادي رفعتي راسي وراس كل سوري

    انت و كل مين بشتغل بجد ليرفع اسم سوريا وكل شخص باختصاصه وبمجاله

    الله يكرمك ويزيدك من فضله

  22. سوريا يا حبيبتي انت وناسك الرائعين…اسأل المولى ان يحفظ اهلك ويردهم سالمين…ودعونا نصيح باعلى صوتنا: سوريا يا حبيبتي

  23. انا سوري برفع راسي بأبناء وطني امثالك يا بنت الشام الاصيلة الله يحميك من الحاسدين و يجعل لك مستقبل زاهر باذن الله…

  24. يمكن للسوري أن يبدع في كل دول العالم و يرفع رأس السوريين أينما كان إلا في ايران فإنها تحطم إبداع كل من يأتي إليها و خصوصاً السوري لكرههم العرب عموماً و تظاهرهم أنهم يحبون السوريين و الحقيقة أنهم يستحقرون العرب لدرجة لا تصدق و يتهمونهم بأنهم دمروا حضارة الفرس و الغريب أنهم يقولون أنهم فخر الإسلام !!! فكيف ظبطت معن ما كنت اعرف …

  25. الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة…لذلك يااختي العزيزة لاتردي عكلام الحساد والجهلة
    شي بيرفع الراس وانشالله من نجاح لنجاح لترفعي راس بلدك ونرفع راسنا فيكي