وزير الخارجية السعودية : الجميع يريد حلاً سلمياً ” الأزمة السورية ” دون بشار الأسد

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير, إن الجميع يريد “حل سلمي للازمة السورية” دون ان يكون لبشار الأسد أي دور في مستقبل البلاد.

واشار الجبير, في تصريح لقناة “روسيا اليوم”, الى ان “الجميع يرغب بحل الازمة السورية بشكل سلمي والحفاظ على المؤسسات الأمنية والمدنية وأن يكون لا مكان للرئيس الأسد في مستقبل البلاد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. استغرب من البعض الذي نصب نفسه متحدثا باسم الشعب السوري . فالسيد الجبير لايحق له التدخل في الشان السوري واقول له الشعب السوري يريد ان يوقف عملاء اسرائيل من ال سعود وغيرهم عن التدخل في الشأن السوري ونحن نعرف كيف نحل خلافاتنا فيما بيننا.
    بشار الاسد جاء الى الحكم بموجب انتخابات شرعية ولا يحق لاحد طلب التنحي منه الا الشعب السوري.
    ال سعود وغيرهم من غربان الخليج كانوا اصل البلاء وبيت الداء فبدلا من يستخدموا اموال النفط التي اكرمنا الله به في ارضنا العربية لاطعام جياع المسلمين في الصومال واريتيريا ونصرة المظلومين في مينمار وغيرها وتطوير ورفعة شأن المسلمين والعرب، استخدموه في تدمير مقدرات وطاقات وبلاد وتاريخ العرب و المسلمين ابتداء من العراق مرورا بليبيا وسوريا وانتهاء باليمن. ولكن اطمئن العرب و المسلمين ان دوام الحال من الحال وعلى الباغي تدور الدوائر وقريبا سوف يشربون من نفس الكأس التي سقوا منها الاخرين لا لشيء وانما فقط لان الله عادل وينتقم من الظالم ولو بعد حين. وحينها سوف يعلم ان ال شعود و غيرهم من غربان الخليج ان عمالتهم لاعداء العرب والمسلمين لم ولن تنقذهم من غضب ربهم وانتقامه منهم لانهم كانوا السبب في ترميل النساء وتيتم الاطفال وتشريدهم وضياع مستقبلهم. وشكرا للنشر

    1. ادلب صارت ادلب الحرة بدون نجس شبيحة آل الفسد غصب عنكم يا عبيد بشار الفسد ومتوا في غيظكم لأن بشاركم المعتوه ساقط حتما باذن الله.

    2. يعني مثلا ايران وحسن زميرة بحق الهم يدخلوا ويبعتوا مرتزقتهم ليحاربوا ويقتلوا الشعب السوري مو هيك ؟؟؟؟!!!

    1. أنا مستعد أنتخب عامل نظافة سوري حر شريف ليكون رئيس سوريا بكون أحسن بالف مرة من المعتوه بشار المجرم يلي حكم سوريا ومن قبله ابوه حافظ الهالك وعمل البلد في الحضيض من الظلم والفساد وارتكاب المجازر وسفك دماء مئات الاف الأبرياء على مدى نصف قرن كانت سوريا فيها أسيرة لدى آل افسد التي جعلوها مرزعة يتحكم فيها المجرمون واللصوص والمهربون والحشاشون واليوم يريدون بيعاه لإيران المجوسية بس فشرواااااا.. الجيش الحر لهم بالمرصاد.

  2. شو هاي الوقاحه!
    بدنا حل ازمه بدون آل سعود و آل ثاني و بدون رعيان الغنم.

    1. رعيان الغنم أشرف وأطهر بألف مليون مرة من بشار وشبيحته المرتزقة المجرمين قتلة الأطفال…

  3. انا ماني لا مع النظام ولا مع المعارضة انا مع سوريا و جيشها ولاكن مين هل صرصور الجبير يحكي باسم الشعب السوري

    1. ههههه لك ماتعبتوا ياشبيحة من هيك الاعيب؟ قال مالو مع النظام ولا المعارضة… يعني أنت من جماعة الجنس الثالث هههههه.

  4. يلي عم يقول رعيان غنم ومابعرف شو….
    لك شوف الرعيان وين صارو وانت وشعبك وين صرتو

    لك تفوه عليك وعلا رءسيك الكلب
    بالفعل يلي ستحو ماتو

  5. المتحدثين السابقين هم عنصر مخابرات واحد بثلاثة أسماء قال بشار اتى بإنتخابات شرعية قال أيامكم باتت معدودة يا 0000

    1. المضحك أنو في بعض القرود من مخابرات آل الفسد مفكرين حالهم أذكياء ولما بعلقوا بعلقوا بأسماء وهمية متل أبو عمر ومواطن سوري وحلبي مو حر وغيرها من الأسماء يلي بحاولوا يوحوا فيها أنو الاهبل بشار بعد الو شعبية ومو عرفانين أنو بشارهم الكر احترقت ورقتو حتى عند أسيادو الأمريكان والروس وصار سقوطو قريب جدا ريثما إيجاد بديل له فقط ولكن إرادة الله فوق ارادتهم جميعا وباذن الله الشعب السوري وبسواعد أسود الجيش الحر سيقلبون الطاولة على الجميع وتكون على أيديهم نهاية بشار المجرم وكل شبيح قذر كان عونا له في سفك دماء السوريين.

  6. الى من يتشدق ويتطاول على التعليق السابق، اقول لكم الحرية لا تليق بكم، لان الحرية والديمقراطية تحتم عليك قبول الاغلبية ان كنت انسانا حرا. فجورج بوش جاء الى البيت الابيض ب 51% واردوغان ب49.5%. ولوقمنا بانتخابات ديمقراطية وفق المعايير الدولية لكان الاسد فاز باغلبية تفوق 70%.
    ولاعجب ابدا ان تكيلوا الاتهامات لكل من يخالفكم الراي بانه شبيح او عنصر مخابرات او الى ماغير ذلك ولا عجب ابدا ان اراكم في الغد تقتتلون مع بعضكم وحتى مع انفسكم. فانا اولا واخيرا مواطن سوري ولم اكن يوما لي اي ارتباط من قريب او بعيد بالحكومة او مستفيدا من النظام باي شكل من الاشكال. يكفينا فخرا ان حافظ الاسد صنع دولة كان يحسب لها حساب بشهادة العدو قبل الصديق. ويكفيكم عارا ان امثالكم حول سورية الى دولة ضعيفة واصبح السوري ملطشة وتطاولت عليه كل شعوب الارض بمن فيهم من تشاركنا معهم الحياة يحلوها ومرها كاللبنانيين والاكراد وغيرهم.
    وعلى كل حال الرعاع والامعة والموتورين وقاصري النظر لم ولن يكون لهم دور في بناء الاوطان لانهم لا يفكرون ابعد من قدميهم وسيبقون العوبة بيد اعداء وطنهم وسوف تلعنهم الاجيال وتحل عليهم لعنة التاريخ. وتذكروا دائما وابدا الوطن هو الشرف والعزة والكرامة وبدون وطن قوي نصبح بلاشرف ولا عزة ولا كرامة. وشكرا للنشر مرة اخرى.

    1. ياشبيح ياكذاب لو كان رئيسك بشار المعتوه احترم الشعب السوري واستمع للمظاهرات السلمية في الشهور الأولى وعاقب المعتدين من الأجهزة الأمنية واعتذر للشعب السوري الطيب وقدم استقالته وقام بانتخابات حقيقية مبكرة لكان حصل على نسبة 90% وليس فقط 70% … ولكن الكبر والتعصب والتجبر والاستماع للمسؤولين الأمنيين من عصر ابيه الفاطس واختياره القمع والقتل والمجازر قلب الطاولة عليه وخسر أغلبية الشعب التي كانت معه وتتامل فيه الخير واصبح مكروها من قبل 90% من السوريين وملطشة وصاحب موسوعة غينيس في اكثر رئيس يتم السخرية والاستهزاء وشتمه في كل مكان في العالم وحتى من قبل مرتزقته ومؤيديه وهذا عقاب عاجل من الله الذي أذله ذلا كبيرا وهذا العقاب الأصغر والعقاب الأكبر قادم حتما ان شاء الله لأن الله يمهل ولايهمل.

    2. ذكرتني بالخطابات في المسيرات والاحتفالات التي كنا نجبر على حضورها مجبرين… كنانسمع كلامك نفس كلامك عزة وكرامة ووو الوطن والشرف بينما يمكن ان تتلقى كفين نظاف او ربما تسوء الأمور أكثر إذا ما اتهمك أحد المخبرين بأنك لم تكن تصفق بحماس عند ذكر اسم الرئيس القائد باني كرامة الإنسان!!!!!!
      أصلاً ما وصلت الأمور لهذا الوضع إلا من وراء دروس القومية والعبارات الجوفاء والهتاف للقائد صانع الإنجازات ومحقق المعجزات وباني سوريا الحديثة ووووو وغيرها من عبارات مخابراتية بعثية كاذبة..
      وليس غريبا ان تتفوه بكلام سفيه فنحن نعرف ان المواطن الادلبي إما معارض لحكم البعث إلى أقصى درجة أو بعثي مؤيد حتى الانبطاح تحت بسطار المسؤول الحزبي ومن الواضح أنك من هؤلاء المنبطحين الذين عانى منهم كثير من أهل إدلب الشرفاء.
      أما ما تفوهت به بقولك (يكفينا فخرا ان حافظ الاسد صنع دولة كان يحسب لها حساب) فالله تعالى يحاسب على الكذب، وإن كنت تجهل أن سوريا قبل انقلاب المجرم حافظ كانت تنعم بالتعددية والديمقراطية فهذا لا يعفيك من صفة كاذب … قل لي أيها المأفون من الذي يحسب حساباً لدولة هي في أسوأ المراتب بمعايير التصنيفات الاقتصادية والعلمية والمعيشية وتتصدر قائمة الدول التي ينتشر فيها الفساد المالي والسياسي والتعليمي والرشوة والمحسوبيات … دولة يحكمها نظام ديكتاتوري قمعي بوليسي تصنيفه الأسوأ في مجال حقوق الإنسان وحرية الرأي ….
      ما وصلت إليه سوريا من انحدار في زمن حكم البعث هو السبب الأول في دعم الغرب واسرائيل بقاء نظام البعث وغيره من الأنظمة القمعية … ولعل ذلك ما التبس عليك وظننته احتراماً وحساباً لحكم البعث المجرم.. بينما الحقيقة لمن يفهمها أن اسرائيل والدول الغربية يسرها أن ترزح سوريا تحت حكم طاغية مجرم يقمع الشعب ويسلبه حريته .. لأن الشعب المحروم من حريته والمنشغل بالبحث عن لقمة عيشه لا ولن يشكل خطراً على اسرائيل. فاسرائيل تخشى الانظمة الديمقراطية لأنها الخطر الحقيقي عليها وترحب بالأنظمة القمعية والطغاة أمثال المقبور وابنه المعتوه الوريث القاصر بشار

  7. الى سوري ادلبي , بيدو انك من فئة العبيد أو الحيوانات التي تضيع من دون راعي لها و وهي لا تعيش الا بالسوق والعصا

  8. الله صار بقلبي حرقه.. بعد ما هيك شعب صاروا ينظروا علینا. لك وين الانتخابات يلي عم تعملوها بدول الخليج. حرام السيدات يقودن سيارات حرام النساء یحضرن مباره کره قدم .حرام حرام. علمائم مثل وجوههم لا تمد للاسلام المحمدی الاصیل بصله. کرهونا بتصرفاتهم..فقط اعطونا الاموال و السیارات . لم اسمع ابدا ان هناك شباب سوري درس في الجامعات السعوديه

    1. كلامك دليل على دونيتك وعبوديتك!! لماذا تقارن الشعب السوري بالسعودية ولاتقارنه بالدول الديموقراطية كالسويد مثلا التي ينتخب فيها الرئيس من قبل الشعب بانتخابات نزيهة وحقيقية وليس بتوريث عسكري واستفتاء أمني لايجرؤ فيه أحد إلا أن يقول نعم للرئيس وإلا!!! لماذا نحن الشعب السوري أصحاب أقدم حضارة في التاريخ لايحق لنا أن نعيش في وطن حر كريم يحترم حرية الانسان ولايكون فيه الانسان عبدا خانعا في وطن سجين تديره عائلة واحدة فاسدة مستبدة تعتبر الوطن مزرعة وسكانها عبيدا عندهم؟؟!! تبا للعبيد.