النائب العام المصري يخاطب ” الانتربول ” رسمياً لتسليم مذيع ” الجزيرة ” أحمد منصور

أرسل النائب العام المصري هشام بركات، إلى السلطات الألمانية و”الانتربول”، طلباً لتسليم مقدم البرامج في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور الذي تم توقيفه أمس السبت في مطار برلين، حسب مصدر قضائي.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الطلب الذي تم إرساله عن طريق مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية، جاء “في ظل ورود إفادة إلى مكتب النائب العام من الشرطة الدولية(الإنتربول)، تفيد أنه تم القبض على (أحمد)منصور في مطار برلين بدولة ألمانيا، وفقا لمذكرة توقيف قانونية”.

وأوضح المصدر أن “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من قبل النائب العام المصري لتنفيذ عملية الاسترداد للمحكوم عليه المذكور، وفقا للاتفاقيات الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل”.

وأشار إلى أنه “تم إرسال الطلب من النائب العام المصري مصحوبا بالترجمة الرسمية، إلى السفارة المصرية في برلين، وإلى إدارة الإنتربول الدولي لتسليم المحكوم عليه سالف الذكر بناءا على الطلب”.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر القضائي من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من السلطات الألمانية أو “الإنتربول” حول الموضوع.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت الداخلية المصرية، في بيان أصدرته، إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاسترداد الخاص بمنصور، إلى الإنتربول، كونه مطلوب لتنفيذ حكم عليه، بالسجن المشدد مدة 15 سنة، “لقيامه وآخرين بالقبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام وتعذيبه وصعقه بالكهرباء”، دون أن تذكر تفاصيل أكثر عن الحادثة.

وأمس السبت، قالت قناة “الجزيرة” القطرية، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج فيها، “أحمد منصور”، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

ومن المقرر أن يمثل في وقت لاحق من اليوم الأحد، أحمد منصور، أمام قاضي تحقيق ألماني، ليقرر فيما إذا سيتم تمديد توقيفه أو إخلاء سبيله أو يتم اتخاذ قرار آخر بحقه.

وتتهم السلطات المصرية قناة الجزيرة، بمساندة جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب في مصر، والتي أعلنتها الحكومة المصرية في ديسمبر/ كانون الأول 2013 “جماعة إرهابية”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. شكلك مرعوب يا ابو حميد عمو زيزي عقله صعب حتنباس يعني حتنباس و حيتقفل عليك بالترباس

    1. الأحرار لايخافون من الطغاة وشبيحتهم.. أما أمثالك من العبيد فهم من يخافون ويلعقون أحذية الطغاة مهما اعتدوا على حقوقهم وشرفهم.

  2. سيسي يا سيسي تلحس شى ما بنذكر يا سيسي …يا ابن الراقصة اليهودية ….و الله طلعت يهودي أكثر من اليهود أنفسهم

  3. هذا الحيوان سبق وأهان الشعب السوري.. مع كرهي للسيسي ولكل من يتعدى عالشعب السوري الحر أتمنى أن يلقى مصير سيء

  4. الله سبحانه يهدينا الكل بيعرف ان السيسي غلام لليهود وبالطبع المانيا لازالت تخضع لليهود ولتثبت للعالم انها مع قضية اليهود وانها بريئة مما فعله هتلر معهم وبذلك فهي مستعدة ان تضحي بكل العرب – خانتك فطنتك يااحمد منصور- والواضح انك رحت فيها الا اذا كان عندك جنسية امريكية او اوربية

  5. ياسيسي ويا قيقا . ويا صرماية عتيقة . رح تطلع يا احمد منصور ما تخاف كلنا بندعيلك . الله يفك اسرك

  6. يا تارك الصلاة جاك الموت . دي روح كول اعدام و استشهد و الله في كومة حوريات عب تستناك

    1. الله يلعنك يافاجر عم تسخر من الشهادة ومن الجنة ومافيها من نعيم ومنه الحوريات الطاهرات… حرمك الله من الجنة ومن نعيمها ومن حورياتها وجعل نستقرك في جهنم مع الطغاة ومع الشياطين… اللهم آمين.

  7. ان شاء الله عقبال فيصل قاسم لان هذين الاثنين الذين يحملان الجنسيه البريطانيه هما عملاء المخابرات البريطانيه والموساد

  8. اعتقال الإعلامي أحمد منصور في ألمانيا كان بطلب أمريكي أوربي و ليس مصري. من السخف الاعتقاد بأن ألمانيا ستعتقل صحفي لمجرد انتقاده للسيسي. لو كان الأمر كذلك لاعتقلوا الصحفية التي صرخت في وجه السيسي و قالت له أنت قاتل أمام المستشارة الألمانية ميركل و لكن ميركل رفضت معاقبتها و قامت السلطات بحمايتها من وفد البلطجية المرافق للسيسي و أجرت القنوات الألمانية معها مقابلات تلفزيونية لتشيد ببطولتها. اعتقال أحمد منصور ليس له علاقة بالسيسي و نظام الإنقلاب و مصر مطلقاً. هذا الاعتقال جاء على خلفية لقائه بأبو محمد الجولاني أمير جبهة النصرة في سوريا و تجوله في المناطق الخاضعة تحت سيطرة جبهة النصرة. يريدون معلومات عن الجولاني و عن الجماعات الإسلامية في سوريا و معاقل تلك التنظيمات الإسلامية و عدد مقاتليها و مصادر تمويلها بالسلاح و العتاد و الأفراد و المال و ما إلى ذلك من معلومات.

  9. الله يفرج عليك يا أحمد منصور وعلى كل مظلوم في سوريا ومصر وبلاد المسلمين…. اللهم انتقم من الطغاة المجرمين ومن أذنابهم.. اللهم انتقم من الطغاة المجرمين ومن أذنابهم.. اللهم انتقم من الطغاة المجرمين ومن أذنابهم.