قائد لواء ثوار الرقة ينفي عمليات ” التهجير ” في تل أبيض .. و قيادي كردي : ليس من أخلاقنا و فلسفتنا إعلان دولة كردية ( فيديو )

وصف قائد لواء ثوار الرقة، الأنباء التي تحدثت مؤخرا عن قيام القوات المشتركة بتهجير أهالي قرى منطقة تل أبيض، بـ”ادعاءات إعلام داعش”، مبينا أن الأيام القليلة القادمة، ستثبت كذب الادعاءات التي يروج لها التنظيم.

وتحدث قائد لواء ثوار الرقة التابع لغرفة عمليات بركان الفرات، أبو عيسى، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القيادي في وحدات حماية الشعب، حقي كوباني، في مدينة عين العرب كوباني، عن مستقبل مدينة تل أبيض التابعة لريف الرقة الشمالي، والتي خرجت مؤخرا من سيطرة تنظيم داعش، قائلا: “سنعمل على إنشاء مجلس محلي في تل أبيض، يضم ممثلين عن مختلف المكونات العرقية والدينية”.

ورفض أبو عيسى، بحسب ما نقلت شبكة “روداو” الكردية، الاتهامات الموجهة إلى بركان الفرات، بخصوص قيامها بتهجير أهالي تل أبيض، معتبرا إياها “ادعاءات إعلام داعش”، ومؤكدا على أنها “عارية عن الصحة”.

وأضاف قائد لواء ثوار الرقة، أنهم “ما كانوا لينتصروا في تل أبيض، لولا دعم الأهالي ومساندتهم”، ماضيا بالقول: “في الأيام القليلة القادمة، سنثبت للعالم كذب الادعاءات التي يروج لها إعلام داعش”.

ونشرت صفحة لواء ثوار الرقة على فيسبوك تقريراً قالت إنه يوضح حقيقة تهجير العرب من قراهم.

وأضافت الصفحة : “نناشد ونطالب كل الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات اﻻعﻻمية ان يتوجهوا الى سؤال المهجرين من ناحية ‫عين عيسى‬ وعن كيفية تهجريهم ومن الذي هجرهم ومن فخخ الطرقات وبيوت المدنيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. الله يكون بعون هالشعب المسكين .. لوين راح ينتهي هالمخطط المرسوم الله أعلم .. يا جماعة داعش انسحبت بمقاومة شكلية(رمزية) من تل أبيض وكأني أجالها شي تلفون من الخارج!! حاسس ريحة التقسيم والقرد الأسود في واشنطن ورا كل شي عم بيحصل والسعودية متواطئة مع هالقرد قاتله الله

  2. كم من امرأة طلقت بخبر كاذب، كم من شركة انحلت بخبر كاذب، كم من حرب قامت بخبر كاذب، كم من مؤسسة دمرت بخبر كاذب ؟ لولا أن هذا خطأ كبير جداً يمكن أن يضحي بمصالح المسلمين لما جاء به ذكر حكيم:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
    ( سورة الحجرات)
    و هذه الآية يحتاجها أكثر ما يحتاجها أصحاب المناصب، القادة، أي منصب قيادي، هو في أمس الحاجة إلى هذه الآية

    1. الله بحييك يا KURDI هذا عين الكلام والصواب

  3. هذا الجاهل لا يمثل الرأي العام الكردي
    نعم يوجد في فلسفتنا اعلان دولة كردية في كل شبر من ارض كردستان المقسمة بين ٤ دول
    فليعلم العدو و الصديق دولة كردستان قادمة و لا خوف على الاخوة العرب والاقليات التي تعيش في ارض كردستان التاريخية و ليس في فلسفة الاكراد التهجير و التطهير هذا صحيح

    1. انا عربي سوري , البوم اوربا كلها اتحدت بجنسباتها وبأعراقها المختلفة , لأن الوحدة هي قوة والتفرق ضعف وهذه القاعدة أصبح يعرفها أغبى الأغبياء , والذي اليوم ينادي بالتقسيم سوف يعود الى العصور القديمة كحرب الأمريكية الشمال مع الجنوب , فمن له مصلحة بدلك

  4. لك يا الله كم قائد كم لواء كم فيلق صار عنا لك شو تانية فينا نحتل هولاندا و سان مارينو

  5. الحمدلله أن افتراءات تركيا و بعض أذنابها و بعض العنصريين ظهرت على حقيقتها! أنا أرفض و أدين بشدة أن يظلم أي انسان بسبب عرقه أو دينه! و أنا أقرأ تعليقات القراء و هي تبتعد عن الموضوع لأن غايتهم يبدو ليست تبيان الحقيقة و إنما أنفسهم جبلت على نفس عنصري بغيض! أنا دائماً أقول إذا كان الأتراك و العرب و الفرس يريدون التخلي عن دولهم القومية و بناء دول اسلامية فأهلاً و سهلاً أما الوضع الحالي لن نقبله كمسلمين و أكراد! أن تكون لهم دول قومية و يتذكرون الاسلام و الأخوة عندما يطالب الأكراد بحقوقهم و دولتهم المستقلة مثلهم فهذا عين النفاق و نحن لن نقبل بأقل من حقوقنا في كردستان مستقلة!

  6. لا امان لاحزاب الاكراد العلمانية . و سيقومون بالانفصال .. لا تضحكوا على حالكم يا عرب… الانفصال سيعلن عندما يحين وقته.
    و يجتمع الخائن مع المتواطئ و الكافر و اللص و المنتفع و ما اكثرهم

  7. لا أعلم إن كنت من جيش بشار الإلكتروني أو من الطائفة الكريهة ولكن ما هو مؤكد هو أنك تجيد إثارة الفتنة بين الأخوة العرب والكرد كما أتقن معلمك بثار الفتنة بين جميع مكونات الشعب السوري

  8. لواء مرتزقة . مغمور . يجمل صورة حزب العمال . هؤلاء ينتحلون راية الحر لا أكثر ولا أقل.

  9. هؤلاء جماعة شاذة . وتعيش في قفص البي وأي دي الكردي. من يعيش في قفص ليس حرا . وقراره مرهون لصاحب القفص .

  10. من يعيش تحت مظلة عصابة البي وأي دي . مسلوب الارادة . ولايملك قراره أساسا .

  11. انا عربي سوري , البوم اوربا كلها اتحدت بجنسباتها وبأعراقها المختلفة , لأن الوحدة هي قوة والتفرق ضعف وهذه القاعدة أصبح يعرفها أغبى الأغبياء , والذي اليوم ينادي بالتقسيم سوف يعود الى العصور القديمة كحرب الأمريكية الشمال مع الجنوب , فمن له مصلحة بدلك

  12. لماذا لا تبدل القيادة العسكرية للجيش الحر هذا القائد العسكري لواء ثوار الرقة ؟ ؟ ؟

  13. الإعلام من نفس مدرسة حزب البعث نفس ميشلين عازار لما دخلت على داريا وعملت مقابلة
    ولما دخلوا على دوما وعملوا مقابلة
    إعلام بعثي من قيادة عربية لقيادة كردية

  14. الجميع يتحدث عن الجرائم والتهجير ضد القرى العربية حتى قناة الجزيرة نقلت تقرير عن هذا

  15. هذا ثوار الرقة شبيح أسدي يقود شبيح الأسد الموالين للنظام. على الجيش الحر توضيح هل هم ثوار جيش حر.
    على العقيدي والأسعد والشيخ توضيح الامر