بشار يخطط لبناء ” مترو دمشق ” بكلفة نصف مليار دولار .. و التمويل صيني

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي أن تكلفة مشروع نقل ضواحي دمشق تقدر بنصف مليار دولار، كاشفاً عن تنسيق بين وزارة خارجية الأسد والسفارة الصينية للحصول على مخاطبة رسمية بشأن التمويل، ولاسيما أن الجانب الصيني قدم العرض وأبدى تكفله بالموضوع.

وأوضح علي، بحسب إعلام النظام، أنه بمجرد إتمام المراسلة سيتم توقيع مذكرة تفاهم وزيارة من الوفد الصيني للاطلاع على الدراسات وصولا لمرحلة التعاقد، مبيناً أن مشروع نقل الضواحي يحل أزمة النقل بين محافظتي ريف دمشق ودمشق.

وأكد علي أن لدى المؤسسة عدة مهام لاستثمار الخطوط الحديدية الواقعة في المنطقة الجنوبية وذلك ضمن خطة لتطوير الشبكة بالتنسيق مع الجانب الصيني عبر عدة محاور ضمن إطار العرض الصيني في مشاريع المنطقة الجنوبية ومشروع نقل قطارات الضواحي الذي يضمّ محاور الحجاز القدم السيدة زينب مدينة المعارض مطار دمشق الدولي بطول 30 كم، ومحور الحجاز دمر قدسيا الهامة بطول 12 كم، ومحور دمشق الدير علي بطول 27 كم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اي يالله منيح هيك بيصير عند الشباب انفاق جاهزة للتفخيخ و ما في داعي تعذبوهن بالحفر

  2. سيطرت القوات المشتركة في غرفة عمليات “بركان الفرات” ظهر اليوم/ الاثنين، الحادي والعشرين من شهر حزيران-يونيو، على اللواء 93 في ناحية “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، بعد انسحاب عناصر تنظيم “داعش” من اللواء.

    وأفادت مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين الطرفين في محيط اللواء 93 ومحيط بلدة “عين عيسى”، انتهت بفرض مقاتلي غرفة “براكان الفرات” سيطرتهم على اللواء وقرية “علي باجليه” المجاورة، وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

  3. حكي فاضي بيحكوا فيه من زمان . ايام السلام ما فعلوه دولة ونظام فساد

  4. حق الفيتو الجديد
    بالنسبة للمترو ما صارت البلد كلها انفاق وسراديب

  5. كأني الصين مثلنا. أكيد ما راح ترمي نص مليار دولار بالزبالة، لنظام ما بتعرف إذا ببقى أو بروح، لبلد خربت وبدها 100 سنة تعمر.

  6. القصة يا شباب انو بلشو بلاد العالم يتبارو ويقسمو استثماراتهم في بلدنا هنن مو سائلين على النظام يلي فاقد شرعيته يلي هاممهم هو الارض والمال لانو الكل بيعرف انو النظام منتهي وساقط حتى لو بدؤو فيه لح يضمنو استثمارهم للحكومة القادمة لحتى يلزموها بالتعامل معهم وهلق صدقوني كتير من الحكومات عم ينتظرو ليعمرو سوريا متل قطر بعد انتهاء حرب السيناريو بين اسرائيل وحزب الله يلي كانو بس هدفهم تتدمير الجسور والاعمال يلي بناها الشهيد رفيق الحريري .