بعد ” مصالحة ” رعاها علي مملوك .. تجدد الاشتباكات بين قوات النظام و وحدات حماية الشعب في القامشلي

قال ناشطون معارضون إن مساء أمس الأحد شهد اشتباكات بين قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية في مدينة القامشلي.

وأفاد الناشطون باندلاع الاشتباكات في حي الأربوية، وانتهت بسيطرة الوحدات على ما يعرف بالمخفر الشرقي.

وسبق للقوات الكردية أن سيطرت قبل أيام على محطة قطار القامشلي وسجن قناة السويس بعد اشتباكات مماثلة مع قوات النظام.

وبعد خسارتها للسجن والمحطة، قالت وسائل إعلام النظام إن اللواء علي مملوك زار محافظة الحسكة و “حل أغلب المشاكل والخلافات مع وحدات حماية الشعب”، حيث انسحبت الوحدات من محطة القطار ومبنى سادكوب والأمن العسكري وتم الإفراج عن جميع الأسرى.

وأشار الإعلام الموالي إلى “دمج العشائر العربية والمقاومة الشعبية وقوات المغاوير وكتائب الوفاء في تشكيل عسكري موحد يدعى درع الجزيرة، ويقاتل بإشراف الحرس الجمهوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. من يقاتل في كوردستان سيكون تحت إمرتنا فقط ومن لم يرقه ذلك سيتم دعسه كما تم دعس أقرانه الدواعش .بلا حرس جمهوري بلا حرس بلوطي.

    1. ههههههز جد ضحكتني … يلى خليك تحلم شوي إنو في كر دستان..والله وحياة الشعب العربي عامة والسوري خاصة بس تخلص هالمحنة لنرجعكن نواطير وحراس مزارع متل ماكنتوا .. هاي اذا قبل الشعب بوجودكن بسوريا. فداعش كله بالإضافة لبعض الخونة الاكراد وجهان لعملة واحدة … بلا كردستان بلا بطيخ..

    2. حبيبي لم يذرف هذا الشعب كل هذا الدم للتخلص من أقليه أساءت و هم العلويين ليتركوكم أنتم أن تحتلوا بلدهم سوف يسحقوكم الشعب السوري إن شاء الله إن لم تنضموا و تتحدوا مع الشعب السوري كشعب واحد

  2. أيها البعثيون أو ما تبقى منكم في كوردستان إجلسوا على أذنابكم كيلا تقوم وحداتنا بتسليم إحداثيات نقاطكم وتجمعاتكم لأصدقائنا الأمريكان و عندها سيتم مسحكم في أقل من ساعتين من كوردستان كلها بالإضافة لسحق ما تبقى منكم على أيدى أبطالنا على الأرض.

  3. تم دمج العشائر العربية والمقاومة الشعبية وقوات المغاوير و وقوات صوطورو السريانية المسيحية في تشكيل عسكري موحد يدعى درع الجزيرة، ويقاتل بإشراف الحرس الجمهوري”.

  4. بلا سوريا بلا خ.(*&^ى سلملي على سوريا إذا شفتها بطريقك , في شي اسمو كوردستان أكتر مايكون في شي اسمو سوريا.و الايام حتورجيك يا عين عمك.

  5. دعوا الأكراد يحلمون بدويلة سيكون مصيرها مثل مصير دويلة الصهاينة لن يكتب لها العيش الا بدعم الغرب وامريكا فهل ياترى ستجازف امريكا من اجل الأكراد كما جازفت بمصالحها من اجل الصهاينة ؟؟ لااعتقد كل مافي الأمر ان امريكا تحاول ان تساعد الأكراد ولكنها تعرف انها تجابه العرب والمسلمين كلهم ثم لو افترضنا ان تركيا وايران والعراق والحكومة السورية المقبلة قرروا غلق الحدود امام دويلة الأكراد فهل ياترى ماذا سيفعلون؟

    1. يا ولد يا حمور….صح..النوم.يا غافل
      هل.تكون..هناك دولة اسمها تركية او سوريا
      او عراق كلهم إلى طريق الذوبان .واحتلال
      بسلامة خفافيشكم.النصرة.وحشراتكم.سلاحف
      نينجا.الدواعش والفواجر

      سوري…..خايف ….ع…بلدو …

  6. سوريا يا حبيبتي: بشو عمتحلف ؟؟؟ بالشعب العربي ؟ والسوري بشكل خاص ؟ احلف على شي عليه القيمة.