” وحدات حماية الشعب ” تمنع لجنة تقصي الحقائق من الدخول إلى مدينة تل أبيض

رفضت “وحدات حماية الشعب”، اليوم الاثنين، دخول أعضاء لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الائتلاف بالتعاون مع وزارة العدل في الحكومة السورية المؤقتة وممثلين عن منظمات مجتمع مدني ومراكز توثيق الانتهاكات.

وجاء ذلك بعد محاولات عديدة من طرف اللجنة للدخول إلى مدينة تل أبيض، وكانت اللجنة قد تقدمت بطلب رسمي إلى الجانب التركي و”وحدات حماية الشعب” المسيطرة على المعبر من الجانب السوري؛ بالدخول إلى مدينة تل أبيض وزيارة بعض القرى المحيطة للوقوف والإطلاع على ما حصل من أحداث في المنطقة خلال معارك طرد تنظيم داعش الإرهابي.

وعبر صباح اليوم نحو 2000 لاجئ سوري من منطقة “أقجة قلعة” التركية باتجاه مدينة تل أبيض السورية، بعد فتح البوابة من الجانبين التركي والسوري، وذلك بعد أحداث النزوح الجماعي التي رافقت طرد قوات تنظيم داعش من المنطقة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الائتلاف الوطني السوري قد تابعت عمليات عودة اللاجئين السوريين عند المعبر الحدودي لضمان عودتهم إلى قراهم.

وكانت اللجنة قد باشرت عملها منذ يوم السبت الماضي وقابلت عشرات العائلات النازحة من مدينة تل أبيض والقرى المحيطة بها، وانتقلت اللجنة إلى عدة تجمعات تحوي على عدد من العوائل اللاجئة ورصدت حالتهم والظروف التي رافقت ذلك، كما تعمل اللجنة على صياغة تقرير أولي تلخص فيه ما حصل من أحداث خلال الأيام القليلة الماضية. (الائتلاف)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تم إعلام قياداتنا منذ الأمس عن هكذا لجنة ولكن لم يأتيهم منا رد بعد ,قلنا لهم الوضع في تل أبيض مازال متوتراً بسبب وجود عبوات ناسفة و ألغام فردية في كل مكان ومازالت وحدات الهندسة التابعة لقواتنا تفكك الألغام حتى الساعة عند انتهائنا من مهامنا في تأمين المدينة عندها سنسمح بدخول اللجان التي تريد عدى ما يسمى (المرصد السوري لحقوق الإنسان) و السبب , خبث هذه المنظمة و دعوتها للتناحر بين مكونات الشعب السوري و اتهامها لنا بطلاناً بين الفينة و الأخرى بالتطهير العرقي و التهجير القسري للمكون العربي من مناطقه , نحن نمد يدنا للجميع في تحرير سوريا بكاملها من الإرهابين لتكون سوريا آمنة بنا ولنا جميعنا , بما يخص موضوع الإنفصال عن سوريا , فهذا لن يحدث و سنقوم بالعمل مع الجميع لتحقيق العدل بين جميع مكونات الشعب السوري دون استثناء و سيتساوى الجميع في الحقوق والواجبات تحت سقف الوطن الواحد والعيش المشترك و الإخوة التاريخية بيننا جميعنا.

  2. منع لجان تحقيق دوليه أليس ذلك تماماً ما يفعله بشار وما تفعله داعش!ألم يتباكى الاكراد على حلبجه واتهموا صدام بها وطالبوا وتباكوا على عدم دخول لجان تحقيق دوليه الى العراق وتركيا!.ثم لماذا يمنع الاكراد هذه اللجان الا لانهم مجرموا حرب ارتكبوا مجازر تطهيرعرقي بحق المواطنين الاصليين العرب.ندعوا تركيا وحكومه سوريا المستقبليه بعد اعدام كل الاكراد مرتكبي ومشاركي جرائم الحرب برد كل الاكراد فهم كلهم لاجؤون الى موطنهم الاصلي مغارات وكهوف جبال ايران فموطنهم الاصلي مع الضباع وليس بين البشر

  3. حلوة هي لاجئين هههههه 7 ملايين منكم لاجئون في طول الأرض و عرضها , لماذا السوريون لجؤوا لبلاد العالم أجمع عدى موطنهم الأصلي شبه جزيرة العرب بين الأغنام والماعز و الجمال مكانهم الطبيعي هناك و ليس بين البشر , إن أردتم اللجوء لكوردستان فلا بأس فهناك بينكم أناس أبرياء لا ناقة لهم في هذه الحرب ولا جمل سيلقون لدينا كل الحب والود أما العنصريون أمثالك فإلى مزابل التاريخ.