تركيا تحفر خنادق جديدة على الحدود مع سوريا

بدأت القوات المسلحة التركية حفر خنادق في المنطقة الواقعة بين بلدتي نصيبين التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا والقاميشلي السورية. وبدأت القوات المسلحة باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة في مناطق حفر الآليات العسكرية.

وتستمر أعمال حفر الخنادق في المنطقة التابعة لمعبر نصيبين الحدودي الجديد، الذي تم تشييده من قبل في المنطقة الواقعة بين بلدة نصيبين وبلدة جيزره التابعة لمدينة شيرناق جنوب شرق تركيا، ولكن لم يتم افتتاحه حتى الآن.

وصل طول الخندق حتى الآن إلى 300 متر تقريبا، بعرض مترين، وعمق ثلاثة أمتار تقريبا. وذكر شهود عيان أن القوات المسلحة التركية بدأت تتخذ إجراءات أمنية مشددة باستخدام المدرعات العسكرية في مناطق عمل معدات الحفر.

وأكدت مصادر عسكرية أن الغرض من حفر الخنادق الحفاظ على الأمن على الحدود مع سوريا التي تعاني من الحرب الداخلية المشتعلة، ووقف عمليات التسلل غير الشرعية عبر الحدود.

يشار إلى أن القوات المسلحة التركية حفرت خندقا بين بلدتي نصيبين والقاميشلي، باتجاه بلدة كيزيل تبه، خلال شهر فبراير/ شباط الماضي. بطول نحو كيلومتر كامل، بعرض مترين، وعمق ثلاثة أمتار. (Zaman)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هال خنادق من شان تمنع الشعب المسكين من الهروب من الموت بسبب الكلاب اللذين تدعمهم تركيا لان كلابها يستخدمون الحدود الرسميه والسيارات الله يعين هال شعب

    1. كول تبن
      25 ألف سوري دخلوا الى تركيا من تل ابيض في أسبوع
      أي دولة في العالم تستطيع لو أرادت أن تمنع دخول هذا العدد الكبير أراضيها وستجد عشرات الحجج والمبررات
      ولكن لم يحدث في التاريخ ان دولة تستقبل النازحين بدون اي اثبات شخصية وبدون الالتفات الى العرق او الدين او الانتماء السياسي

  2. الظاهر تركيا عم تمهد لقدوم داعش للقامشلي لعمل مجزرة بحق الاقليات المسيحية فيها