تنظيم ” القاعدة ” يسيطر على منفذ ” الوديعة ” الحدودي مع السعودية

أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول أن مجموعة مسلحة من عناصر تنظيم «القاعدة» هاجموا منفذ «الوديعة»، بمحافظة حضرموت، شرق البلاد.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، «سبأ»، التي يسيطر عليها الحوثيون، أن المسلحين قاموا بطرد موظفي الدولة من المنفذ في محاولة للسيطرة عليه واعتدوا على الكتيبة المكلفة بحمايته، مؤكدًا أن قوات الجيش ستقوم بواجبها الوطني في حماية المنفذ.

وشهد المنفذ، الذي يربط اليمن مع السعودية، من خلال محافظة حضرموت اليمنية ومحافظة شروة السعودية، توترًا بين قوات موالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وعناصر الأمن المكلفة بحماية المنفذ والموالية للحوثيين، وسيطرة القوة الموالية للرئيس على المنفذ، وهو الوحيد من ضمن 4 منافذ برية بين البلدين، الذي مازال يعمل حتى الآن.

وكان منفذ «الوديعة» تم افتتاحه، في سبتمبر 2003.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إذا لم تكن اللغة و الدين و السلالة و العادات و التقاليد و التاريخ و المظاهر الثقافيّة العامّة من أساسات نشوء الأُمّة .
    فما هي القاعدة التي اعتمدها سعادة في أساس نشوء الأُمّة !؟.

    ” إنّ شرط المُجتمع ليكون مُجتمعاً طبيعيّاً أن يكون خاضعاً للإتّحاد في الحياة و الوجدان الإجتماعي ، أي أن تجري فيه حياة واحدة ذات دورة إجتماعيّة إقتصاديّة واحدة ، تشمل المجموع كُلّه و تُنبّـه فيـه الوجـدان الإجـتماعي ، أي الشّـعور بوحـدة الحـياة و وحدة المصير فتتكوّن من هذا الشعور الشخصيّة الإجتماعيّة بمصالحها و ارادتها و حقوقها .

    و كلّ ميّزة من ميّزات الأُمّـة أو صفـة من صـفاتها تابعة لمبـدأ الإتّحـاد في الحـياة الذي منـه تنشـأ التقـاليـد و العادات و اللغـة و الأدب و الديـن و التـاريـخ .

    الأُمّــة مُتّحـد إجتماعي أو مُجتمـع طبيعي من الناس قبـل كلّ شيءٍ آخــر .”

    أنــــطون ســــعادة

    مما سبق نستنتج أنّـه يُمكن لأُمّـة ما أو مُجتمـع ما أن تتعاقب الأديان عليه و قد تتبدل لغته عاداته و تقاليده و ترتقي ثقافته أو تنحطّ دون أن يشوب سنّة نشوء الأُمم شائبة و من غير أن ينتفي وجود الأُمّـة .

  2. شاهدوا الفيلم الوثائقي (مخبر القاعدة) من انتاج الجزيرة حتى تدركوا ان القاعدة في اليمن هي لعبة في المخابرات اليمنية