عضو الائتلاف قاسم الخطيب بعد زيارة تل أبيض : لا يوجد عمليات تهجير .. وإدارة مدنية مقبلة للمدينة و معبرها الحدودي

زار قاسم الخطيب عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مدينة تل أبيض بغية التحقق من مزاعم حول تهجير العرب من ريف المدينة.

وصرح الخطيب لشبكة “آرا نيوز” الكردية، بأن زيارته لتل أبيض هي بصفته عضواً للائتلاف من أجل تقصي الحقائق.

وحول الاتهامات التي وجهت للقوات الكردية بالقيام بعمليات تطهير عرقي بحق العرب والتركمان، قال الخطيب : “نحن معنا فريق عمل من شباب سوريين وثقوا كل ما شاهدوا، ولم نر أو نسمع بأية حالة تطهير أو تهجير بحق المكونين، أو أية حالة حرق للمحاصيل، أو أي انتهاك لحقوق الإنسان”.

وأضاف : “قدمنا للأخوة الكرد ولواء ثوار الرقة برنامج حول إدارة المدينة، طالبنا فيه أولاً بسحب كل المظاهر العسكرية المسلحة من داخل المدينة، وثانياً إدارة المعبر الحدودي من قبل المدنيين، بالإضافة إلى الاستعانة بالكوادر المدربة من أبناء المنطقة في إدارتها”.

وتابع : “بعد أن قدمنا مقترح برنامج في اجتماع عقد، وحضرته كافة مكونات المنطقة تفاجأنا بأن الادارة الذاتية والأخوة العرب يتبنون نفس الأفكار التي كنا نحملها إليهم، واتفقنا على خارطة طريق لإدارة المدينة بأن تكون تل أبيض أنبوب اختبار لكل المدن، والمعابر الحدودية وهذا ما وعدونا به”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. لعنة الله عليك وعلى أمثالك … محترف بفن الكذب والدجل…. بالمناسبة: شو بتقربلك قناة الدنيا وزبانيتها.

  2. يا ترى قناة اورينت راح تنقل هاد الحكي او ما يتناسب مع قواعد النشر تبعها

  3. طيب هلء على وليش رفضو تفوت لجنه تقصي حقائق من لائتلاف اصلا ما فهمنا شي بس يلي معروف وواضح ونتمنى ان لا يكون صحيح ان بعض لاطياف لاكراد بدئت تتحرك بدعم امريكي وكلنا يعلم هذا ولننا نناشد ونقول وكله حبر على ورق كل يعلم ان لاكراد لهم نزعه انفصاليه ويردونها ونحن نناشدهم ولكنهم لا يسمعون اي شي وهنا مصيبه اننا نناشد جميع ولكنهم لا يردون كل ما يهمهم هو مصالحهم شخصيه فقط ليس اكثر نحن اغلبيه شعب سوري اصبحنل ضحيه للاقليات في سوريا نقتل من لاقليات ويفرض علينا ان نصون كرامتهم ونصون امولهم ونعطيهم حقهم في حريه ودمقراطيه ونصبح نحن عبيد عندهم وهم لاسياد هكذا هي حريتهم التي يرودنا والله قد ما سمعنا عن لاقليات لظنيت انه ربي نزل في دين خاص اسمه الاقليات كل سلاح فتاك معهم ونحن لا نملك غير رحمه الله وبركاته واخوتنا في باقي دول نيام لا يستقظون

  4. كلام جميل! ليتحلى الائتلاف بالشجاعة و يعتذر عن بيانه السابق باتهام القوات الكردية جزافاً و بناء على أهواء عنصرية يعاني منها ! قلناها سابقاً هذه ليست الأخلاق الكردية أولاً و ثانياً ليتحلى المعارضون بالشهامة و يعلنوا تأييدهم لإعادة الأوضاع في المناطق الكردية إلى عهدها السابق قبل عمليات التعريب الشوفينية! فكل من هو من أهل المنطقة فأهلاً و سهلاً أما عرب الغمر و الحزام العربي العنصري فيجب إعادة الأرض و الحق إلى أهله! بس شاطرين تحكوا بالتهجير لما بتسمعوا عربي واحد هربان من داعش أو النظام و تلصقوا التهمة بالأكراد! من الشهامة و الشرف أن تتبرؤوا مما فعله البعث من تعريب للمناطق الكردية و توافقوا على إعادة الحق إلى أصحابه و أن يعود كل المستوطنون العرب إلى ديارهم! أما العرب الذين سكنوا المنطقة من أنفسهم فهم أهل المنطقة مثلهم مثل الأكراد فأهلاً و سهلاً بهم!

  5. كم دولار أعطتك امريكا يا عر*ة لتقول هالكلمتين
    ائتلاف من المرتزقة و عملاء المخابرات الذين يبيعون بلادهم بنص ليرة
    ألا لعنة الله عليكم
    أنتم لا تمثلون الثورة و لا تمثلون الشعب السوري

  6. لا تهجير ولا هم يجزنون دعاية من الفاشية التركية ومن الفاشي أردوغان

  7. يعني هالجعجعة من كم يوم طللعت فعلا لا في تطهير عرقي ولا تهجير للعرب. الكذب سلاح المهزومين. أنا بس بدي افهم مشكلتنا مع النظام يللي دمر سوريا أم مع الأكراد؟

  8. يللي مسمي حالو مسلم وكردي، انت مانك كردي. انت واحد خايب وميؤوس بعد كل هزائم داعش والنظام البعثي. فيا صاحبي روح العب غبرها

  9. واللة عجيب امر هذا اتلاف بالامس من الفنادق اوردغان صدروا البيان بان هناك تطهير العرقي بحق العرب واليوم يريدون زيارة تل ابيض لتقصي الحقائق ومن المفروض صدور البيان بعد الزيارة .فاين هي الحقيقة ثم يتحدثون عن الانفصال ما الانفصال حصل على ايادي الدواعش وزالت الحدود بين سوريا والعراق وجاؤوا بالصعاليك من انحاء العالم وذبحوا العرب ووين المرجلة يا جماعة الفنادق

  10. هذا الرجل هو نفسه من قال بان نظام السيسي مع الثورة السورية و ان السيسي يساعد الشعب السوري

  11. المهم أننا تخلصنا من داعش المجرمة وشكرا لاخواننا الأكراد وكل الأحرار ولا للتفرقة ولا للفتنة… الموت لبشار الفسد وشبيحته… وسوريا حرة للجميع.

  12. لعنة الله على من بدأ الفورة و وضع نفسه عميلا ليتم تدمير البلد ويتطاول عليها كل من له أطماع من إسرائيل و أكراد وأتراك
    وأقولها بكل صراحة, أنتم دمرتم سوريتنا القوية وتركتموها كفتاة قاصر ينهش بلحمها الكلاب من كل حدب وصوب.
    فالأكراد هم أسوأ من اليهود فهم عملاء أمريكا الجدد في المنطقة وهم أسوأ من اليهود فهم ليس لهم إنتماء إلا لكرديتهم فهم لم ولن يكونوا سوريين وخائنين للخبز والملح.
    لعنة الله سوف تحل عليكم يامن دمرتم سورية ودمرتم مقدراتها واضعتم هيبتها باسم الحرية مقابل حفنة من دولارات أل سلول وغيرهم ومن اجل مصالح شخصية ضيقة وإقامة في فنادق خمس نجوم أو إنتقاما من عنصر مخابرات أذلك واهدر كرامتك التي لا تملك بالأساس شيئا منها. فالمتشدقين اليوم باسم الثورة اليوم هم كانوا عبيدا وأذلة تحت أقدام عناصر الأمن والمخابرات يكتبون التقارير ويلعقوا أحذية عناصر المخابرة فقط لينالوا إبتسامة منهم, أو أناس مجرمين موتورين خرجوا من سجون النظام لينتقموا لشرفهم وكرامتهم المفقودة وجعلوا ذلك فوق كل إعتبار حتى لو كان الثمن دماء بلد وتشريد أهله.
    ألا لعنة الله على الغادرين