الإمارات تدين بشدة جرائم الأسد و داعش في سوريا

دانت دولة الإمارات بشدة المجازر التي ترتكبها القوات الحكومية السورية وشن الهجمات الواسعة النطاق على المدنيين بالإضافة إلى استخدام القصف الجوي والمدفعي العشوائي والمفرط. كما نددت بالمجازر التي يرتكبها تنظيم (داعش) الإرهابي والتي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

جاء ذلك في كلمة الدولة التي ألقاها السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي للجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا.

ورحب الزعابي في مستهل كلمته بأعضاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة معبرا لهم عن تقديره لما بذلوه من جهد في أداء مهمتهم ومثمنا التحديث القيم للأوضاع في سوريا المقدم من رئيس اللجنة باولو بينيرو.

وفي هذا السياق أشار إلى ما جاء في التحديث من تدهور متزايد لحالة حقوق الإنسان في سوريا بسبب أعمال العنف التي ما زالت تقترفها القوات النظامية وحلفاؤها في حق المدنيين نتيجة غياب الحل السياسي.

وبالرغم من القرارات الدولية الرامية إلى إنهاء العنف إلا أن القوات الحكومية ما زالت مستمرة في ارتكاب المجازر وشن الهجمات الواسعة النطاق على المدنيين بالإضافة إلى استخدام القصف الجوي والمدفعي العشوائي والمفرط والذي أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا وبث الرعب لدى السكان العزل.

وازدادت هذه الأعمال البشعة حدة عبر استخدام غاز الكلور والقصف الجوي للبراميل المتفجرة وهي وسائل محظورة دوليا بموجب القانون الدولي العام والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وفي ختام كلمته جدد الزعابي حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل من أجل تخفيف المأساة الإنسانية التي سببتها الأحداث مؤكدا في هذا الصدد دعم دولة الإمارات ومساندتها لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد دي مستورا لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفقا لبيان جنيف في أول يونيو 2012 وبما يضمن أمن واستقرار سوريا ووحدة أراضيها ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ادين جريمة الامرات و غيرها من دول الخليج التي لا تسمح للسوريين بالفيز

  2. طيب رئيس اتحاد ما يسمى النواب العربي الذي عقد آخر مؤتمراته قبل اقل من شهر في مصر اماراتي من عائله الجروان قال في المؤتمر ان بشار جزء من الحل وليس جزء من المشكله.السعوديه تندد بحزب اللات وترسل ثلاث مليارات دولار اسلحه للجيش اللبناني الذي يدار من الباب الى المزراب من حزب اللات!الامارات وعمان والسعوديه اصرت باتفاق الطائف الخاص بتنحي علي صالح على بقائه باليمن ومنع مقاضاته او تجميد ارصدته او منعه من ممارسه العمل السياسي واليوم صواريخ علي صالح توجه الى قلب المدن السعوديه.تناقض وتساخف وتذاكي هابط من مضاريط الخليج على شعوبها ومن تآمر على ثورات الربيع العربي هم الخليج ومن مَكَّنَ ايران من العراق ومَوَّلَ سقوط صدام هم الخليج!

  3. اموال الاسد في ينوكم التي جمعها من دمائ السوريين -الله ينتقكم منكم شر انتقام يا اكلين السحت