الخارجية الأمريكية : نتشاور مع موسكو حول سوريا و ” لا حل عسكري ” للأزمة هناك

أعلنت واشنطن أنها تواصل مشاوراتها مع شركائها حول سوريا بما في ذلك روسيا، وأنها لا تزال تعتبر بأن تسوية النزاع يمكن أن تتحقق بطرق دبلوماسية فقط .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، إن واشنطن مستمرة في بحث سبل تسوية الأزمة السياسية الداخلية في سوريا مع عدد من الدول الأخرى ولا تقلل من اهتمامها بهذه القضية، وذلك بالرغم من أن محاربة تنظيم “داعش” تتصدر الأجندة الدولية حاليا.

وأضاف إن “وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يناقش باستمرار هذه المسألة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف”.

وأكد كيربي أن “لا حل عسكري ” للنزاع في سوريا ويمكن تسويته بوسائل سلمية فقط.

وفي الوقت نفسه، أشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة لا تزال على قناعة بأن على بشار الأسد “الرحيل” وعليه أن يعطي الفرصة للمعارضة السورية لتشكيل حكومة انتقالية بهدف تفادي مزيد من سفك الدماء وسقوط ضحايا جدد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. حل سلمي رحيل بشار الاسد

    بعد 5 سنين جاي يحكي هالحكي والبلد مدمر
    ولك تبا للنصيريين اقسم بالله لنبيدهم

  2. سيركع بشار امام اطفال سوريا اليتامى وسيقبل اقدامهم ويقول كان عليه تدمير سوريا لانهم سيقتلونه ان هرب

    هذدا الكلام عندما يقع في قبضتنا

  3. صوت امريكا كصوت العاهرات لامعنى له و لا قيمة . و لا احد يلتفت له حتى . انما أمريكا مجرد أرض انحطاط لا اكثر .

  4. من يعتقد ان من حمى بشار الاسد اكثر من الولايات المتحدة هو واهم و لا يفهم الف باء السياسة امريكا هي القوة العظمى الاولى في العالم و لا تلتفت لقرارات مجلس الامن و احتلت اكثر من بلد بدون الرجوع لمجلس الامن هي من اعطت بشار الاسد لكبح جماح السوريين المطالبين بحريتهم و دفعته لاستخدام البراميل و الكيماوي ليتسنى لها و له حجة تشليحه الكيماوي و هي من دفعت بالمتطرفين و التكفيريين الدواعش للقدوم لسوريا بمؤامرة سيكتب تفاصيلها التاريخ لابادة الشعب السوري و تفتيت سوريا بلعبتها الاحمق و جماعته الاغبياء مؤيديه

  5. امريكا دولة قذرة. ويبتعد اغلب الشرفاء عن تلويث سمعتهم بها . لانها لا تناسب الا الحثالة . كما ان تصريحات المسؤولين الأمريكيين . ترمى في النفايات كل يوم .

  6. امريكا دولة قذرة. ويبتعد معظم الشرفاء عن تلويث سمعتهم بها . لانها لا تناسب الا الحثالة . كما ان تصريحات المسؤولين الأمريكيين . ترمى في النفايات كل يوم .