الولايات المتحدة تضع الائتلاف و أعضاءه ضمن قائمة ” الإرهابيين المحتملين ” !

قالت صحيفة سعودية إن أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض ومعارضون سوريون يشعرون بالصدمة من قرار الولايات المتحدة الأميركية بإصدار قائمة طويلة من الممنوعين من دخول أراضيها بسبب إدراجهم في لائحة “الارهاب” .

وقال مصدر في الائتلاف  لصحيفة “إيلاف “، إن الولايات المتحدة وضعت كافة أعضاء الائتلاف الوطني السوري وعائلاتهم وبعض المعارضين السوريين وعائلاتهم ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها “بسبب اشتراكهم في أعمال إرهابية”.

وأكد أنه “عندما حاول عضو في الائتلاف الحصول على تأشيرة الى الولايات المتحدة أفادت سفارتها أنه ممنوع من الدخول الى البلاد حسب القانون  212، ويتوجب احضار استثناء خاص من وزارة الأمن الداخلي “.

وتسمى حالة المنع هذه “عدم الدخول المتعلق بالارهاب”  أو تحت بند “ارهابي محتمل “.

وأكد “دبلوماسية” للصحيفة، أن هذه أمور لا تعدو كونها فنية، مشيرة إلى أن بعض أعضاء الائتلاف زاروا واشنطن سابقًا رغم إدراجهم في هذه اللائحة باستثناء خاص من الأمن الداخلي الأميركي” .

الا أن المعارضين السوريين  أعربوا عن قلقهم، لأن ذلك يعني أن الولايات المتحدة لا تملك معلومات عن “الارهابيين” الحقيقيين، كما انها لا تدعم المعارضين لنظا بشار الاسد، واعتبروا أن القرار يصب في مصلحة النظام.

وقال عدد من أعضاء الائتلاف إنهم فوجئوا لدى طلبهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، بأنهم مصنفون أميركيًا ضمن حالة تمنعهم من دخول أراضيها، بناءً على اشتراكهم في “نشاطات إرهابية، أو من المرجح ان يشتركوا في نشاطات إرهابية بعد دخول البلاد، أو روجوا لنشاطات إرهابية تسببت في قتلى أو إصابات خطيرة “.

ويقول موقع خدمات الجنسية والهجرة الأميركي إن تعبير “ارهابي” الوارد في هذا القانون فضفاض ويمكن أن ينطبق على اناس غير “إرهابيين” في الاساس مثل حركات التحرر من أنظمة شمولية، لذلك سمح الكونغرس لوزارتي الخارجية والامن الداخلي أن تصدرا استثناءات لبعض الحالات المماثلة.

وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الأميركية لأعضاء الائتلاف السوري، بحسب المصدر، إن الحالة الاخيرة تنطبق عليهم، لذلك كل ما عليهم ان يفعلوه هو التقديم وانتظار الاستثناء الذي قد يستغرق أشهرًا عدة.

ولدى سؤال بعض أعضاء الائتلاف عن كيفية حصولهم على استثناء من السلطات الأميركية، قالوا إن بعضهم انتظر عدة أشهر ولم يحصلوا على ذلك الاستثناء، إلا في حالة ذهابهم ضمن وفد وبدعوة رسمية، وفي هذه الحالة تم منح بعض الاستثناءات بعد حوالي شهر من تقديم الطلب.

يذكر أن العديد من حركات التحرر حول العالم كانت موضوعة في قائمة “الارهاب” الاميركية، لكن طرأ تغيير لاحق على موقف الولايات المتحدة منها، وعليه تم منح أعضائها استثناءً دائما لدخول الأراضي الأميركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫45 تعليقات

  1. خرجكن الله لا يقيمكن :)
    لا يمثلني الا ثوار الداخل ومن هم على الارض واولهن جبهة النصرة
    وان فرضت الجزية انا اول من سيدفعها
    وياللي مو عاجبو يشرب من القويق والفرات والعاصي وبردى

    1. قلتلي اول واحد مستعد تدفع الجزية
      هذا يعني انك مؤمن بان الجزية حق
      اي ان دينك ضلال و الاسلام حق
      اي انه عليك ان تغير دينك
      و هذا لن يحدث لانك كاذب من اول حرف الى اخر حرف

    2. ههههههه عصب الحجي
      غلطان كتير يا حجيج
      و انا غيرمحتاج اني بررلك واشرحلك
      ولكن ان جاء حكم اسلامي رشيد خلصنا من هيك معارضة وسخة ونظام اوسخ
      وان جاء من رضي به شعبي ويللي هوي اصلا غالبية، فليش اعترض؟
      مو هيك الديمقراطية يا محترم؟ او منقبل بالديمقراطية لما بتعجبنا نتيجتها وبس؟
      ان جاء حكم اسلامي رشيد يقيم العدل فانا اول من يدفع الجزية اذا قررها
      اما حقوقي انا كمسيحي فساطالب بها بعد ان ينعم شعبي بالحرية والعدل وفقا لما يراه ويقرره
      ولعلمك كلامي هذا من صلب تعليم المسيح

    3. حينئذ ذهب الفريسيون وتشاوروا لكي يصطادوه بكلمة. 16 فارسلوا اليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين: «يا معلم نعلم انك صادق وتعلم طريق الله بالحق ولا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس. 17 فقل لنا ماذا تظن؟ ايجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا؟» 18 فعلم يسوع خبثهم وقال: «لماذا تجربونني يا مراؤون؟ 19 اروني معاملة الجزية». فقدموا له دينارا. 20 فقال لهم: «لمن هذه الصورة والكتابة؟» 21 قالوا له: «لقيصر». فقال لهم: «اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما لله لله».
      متى 22: 15-22

    4. بس لا تنسى تدفع الجزية و انت بسورية مو و انت قاعد بشي pub او club بانكلترا

    5. من عيوني يا سيد سوري، ما رح انسى
      بس يطير الاهبل بشار ويصير عنا قضاء عادل، رح اترك the pub & the club وانزل على سوريا عيش وادفع الجزية
      ولا يهمك

  2. ههههههههههخخهخ
    احلى خبر هاي السنه.
    مبروك مبروك بعيدك يا حبيبي.

  3. هههههههههههههههههه ولك هههههههههههههه اللهم لا شماته حتى تعرفو سمعه السني شو مشوهه

    1. والله سمعة المسلم السني سمعة عطرة طيبة لأنه حر كريم مقاوم لايرضى الذل والهوان كما يرضاها العلويون عبيد البوط العسكري في سوريا… أما أمريكا فهي منذ اليوم الأول عدوة للشعب السوري وثورته المباركة ولا تعنينا أي قرارات أمريكية ولا يعنينا لصوص الائتلاف… نحن السوريون يهمنا المجاهدون الأحرار على الأرض فهم من سيحررون بعون الله أرض بلاد الشام من نجس ايران المجوسية ومرتزقتها جميعا كبشار الفسد وطائفته اللئيمة وحسن زميرة وكلابه والدواعش العملاء وكل مجرم قذر سفك دماء الشعب السوري ظلما وعدوانا والله حسبنا وكفى به وكيلا ونصيرا.

  4. الان كشفت امريكا اوباما عن وجهها الحقيقي تجاه الثورة السورية و انها كانت تلعب بالشعب السوري من اجل مصالحها و قد ظهر كل شئ الان

  5. مبارك لكم وعليكم أيها الحثالة النتئة. يا من تاجرتم بدماء وبأموال الشعب السوري -المضطهد من نظامين عاتيين – : أنتم ونظام الحيوان.

  6. بلشت اسطوانه معلقين اصحاب الاسد وجماعته خود بقه نفخ وتقسيم وعتبا يا حمير يا بقر نحن مالنا سائلين على حدا امريكا مع بشار مو معنا نحن مالنا غير الله خرجنا لتحرير بلدنا من عصابه لاسد ولم نرجو من احد رجائنا من الله اما انتم فدعم ياتيكم من كل حدب وصوب من ايران وروسيا وكل عالم معكم لم يبقى شي لم يفعله لاسد بشعب سوري من براميل وكيماوي وغيره وجاب بلاخر داعش يعني احدث طبعه من نظام لاسدي داعش والله لو في عقل براس اي مؤيد لكان رمى نفسه في صحراء روحو سمعو شو قالت بشرى لاسد لشعب سوري شو قالت لمواطنه علويه متلها قالت نسيتو لما كنتو تشتهو لاكل واجى بي لاسد وعملكون بشر يعني شعب سوري كله في نظر عائله لاسد ما وصل لمرحله بشر يعني شعب دون مستوى وال اسد هم عليه قوم يحق لهم ما لايحق لغيرهم خليكون ممسحه برجليهم اما نحن رح ندوس على راسهم فرد فرد

  7. تدمرت سوريا و نحن بانتظار و بفارغ الصبر ما تفكر به أمريكا و ما تخطط له من اجل بلادنا و كاننا لا نساوي شيئاً، و دائما أمريكا صرحت و محلل أمريكي قال كذا و كذا ، و نحن من نحن؟
    لمن لا يعلم، نقول بانه عندما كانت الأمة العربية و الاسلامية في أوج الحضارة و العلم، لم يكن هناك شيء اسمه أمريكا .
    و الان، أمريكا تقرر من هذا ارهابي و ذاك وطني و الآخر …. و هي صانعة و حامية الاٍرهاب و اكبر دليل على ذلك هو انها لم تضرب النظام السوري بالرغم من انه و الكل مقتنع بانه بنهاية النظام السوري تنتهي داعش و الكثير من المجموعات الإرهابية في العالم .

  8. الإئعتلاف ولد ميتاً ومشوهاً وكبر في أحضان الدول المتسابقة على تدمير سورية وأولها فرنسا والتي تحتضن قتلة السوريين مثل رفعت الأسد وقطيعه وطلاس وقطيعه وخدام وقطيعه اللصوص والقتلة لذلك ليس من الغريب أن يسقط في أول حفرة . الإعتلاف لايمثل السوريين الثوار هم ممثلينا

  9. مو سمعة السني مشوهة يا حباب … يا سامر …حتى تعرف أنو المستهدف هو الإسلام كله … و الإسلام السني تحديداً …بس أسفي على اللي بياخدوا معلوماتهم من الأخبار اليومية و لا يقرؤون التحليلات و التقارير و حتى المعلومات … لأن استهداف الاسلام الحق ليس شيء سري و لا جديد … بس معظمنا … أقصد معظم العرب و معظم المسلمين … ناخد بالكلام المعسول و الوعود و الابتسامات و البروتوكلات …. و الخوازيق بضرهنا و صارت بوشنا و لكننا لا نفهم و إن فهمنا تأخذنا العزة باإثم … و للأسف هذا ليس جديد على هذه الأمة … و لا أقول أني زعلان على جماعة الائتلاف …بس هي رسالة الهم لحتى يواصلوا الخضوع و بوس الصرامي

  10. لقد حصلت الاستخبارات الامريكية على صور لخوجة رئيس الائتلاف الحالي وعبدالباسط سيدا تبع النجلس الوطنيييي السابق في مشفى تركي بزيارة جرحى من مقاتلي داعش في غازي عنتاب التركية

    1. مظبوط وبالعلامة كان معهم ماهر الأسد وهو لابس الخفافة الرياضية وقاسم سليماني (نجس سره) وحسن زميرة.. عفوا قصدي حسن طواطة… ههههه تضرب شو انك ظريف ومهضوم يا أبو يعرب

  11. الائتلاف فرضته أمريكا على الثورة السورية ليوقع على بيع سوريا بالتقسيط لأمريكا و حلفاءها
    و عندما ينتهي دوره ستضعه و لكن في المرحاض ثم تشد السيفون

  12. أنتهى دورهم خلص الامريكان اتفقوا مع ايران مشان النووي بقاء النظام السوري مقابل التنازل الأيراني عن البرنامج النووي. … هيك كانت اللعبه من البدايه وبعلم النظام السوري حتى ماتتفاجؤوا وحتى شغله الكيماوي السوري متفق عليها مع الامريكان والنظام السوري نفذ المطلوب منه بتعليمات امريكيه. . هي كانت رساله لأيران انو التنازل تجنبك الطربه العسكريه كل شي صار بعلم النظام وبالتعاون مع الامريكان والعداء بين النظام والامريكان بالاعلام فقط. ..ع فكره النظام السوري هو الذي جرجر رجل أيران الى هذا الفخ بالاتفاق مع الامريكان

  13. كل من يعمل في السياسة و الدين من تركيا يجب وضعه على قائمة الارهاب

  14. الحقيقة التي يجب أن يعلمها الجميع أن الأدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس الأسود في البيت الأبيض الزنجي أوباما تعمل لصالح بقاء النظام النصيري في سوريا
    وذلك بسبب رغبة إسرائيل في بقاء نظام كلب حارس إسرائيل بشار الأسد الذي سار على نهج والده الخائن بائع الجولان حافظ الأسد في الدفاع عن الأحتلال الإسرائيلي

  15. لصوص. مرتزقة. هم سبب. معاناة. السوريين. قليل. عليهم. مفروض. تعتقلهم. تركيا.

  16. كل العالم حتى الاميركي صار يقول غير تلاتة مامنختار الله سوريا وبشار نحن ماخرجنا ديمقراطية ديمقراطيتنا بلرصاص و القنابل مافي غير الاسد والقذافي وصدام هدا الحل

    1. قلتلي صدام هو الحل؟
      هل تجرؤ ان تقول ان صدام هو الحل للميليشيات الشيعية المنتشرة في دمشق المدافعة عن بشارك الاهبل ؟

  17. اللهم انصرنا في هذا الشهر الفضيل على بشار واعوانه
    استبشروا خيرا

  18. لازم هذا القرار من زمان لأنوا فعلاً هذا الائتلاف هو ارهابي بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى وهو الوجه الاعلامي لداعش واخواتها.

  19. ليش المسيحيين ليدفعوا جزية؟؟؟ بلدون متل ما هي بلدنا!! بغض النظر انو قسم كبير منون مع بشار, بس بلدون كمان

  20. رغم شكي بانك مسيحي بس احكي عن حالك ،انا تافه والرد اللي ردو عليك بتستاهلوا ،وفشرت انتا وشواربهم احنا المسيحيين اسياد العالم عرب وغرب ،وحنضل الحضاره والاخلاق،شكيلاتك الهبل وصلوا المسيحيين لهون،،،هدول كانوا يترجوا امريكيا الصليبيه متل مبيسموها لتضرب بلادون ويا ريت رديت عليهن وهلء زحطتلون،قال جزيه قال،،الخونه اللي بتداوو باسراءيل جزيتهم الحقيقيه رصاصه بالراس مع تحيات مسيحي من سكان سوريا الاصليين،نسيت خبرك اسم سوريا ماخوذ من كلمة السريان السكان الاصليين يا ابو جزيه

    1. تشك او ما تشك، هاي مشكلتك مو مشكلتي. الفرق بيني وبينك إني قرأت الانجيل، وعرفت قلب الرب للناس، وحملت الصليب وتبعت الرب.
      أما انت فمن اسلوب كلامك واضح انك مسيحي بالهوية فقط. انت اخترت العالم، واخترت الانساب وآخر هالحكي الفاضي. انا اخترت الطريق الضيق اللي حكي عنو الرب وياللي المفروض انك تعرفو منيح لولا انك ترباية المطارنة اللي بسوريا وياللي هنن فريسيين هذا الزمان.
      صلاتي ان يملا نور المسيح قلبك. الحصاد كثير والفعلة قليلون
      ومتل ما قال يسوع له كل المجد، من لا يثبت في يرمى كالغصن فييبس. والأغصان اليابسة تجمع وتطرح في النـار فتحترق.

    2. أما بالنسبة الى اننا المسيحيين اسياد العالم، فهاد الكلام ما بينفعني ابدا :)
      نحن لسنا اسياد العالم ولسنا أسياد أحد. بحب ذكرك ان المسيح سيد العالم كما اعتقد، وكما من المفترض أنك أنت ايضا تعتقد، قد غسل اقدام تلاميذه !!
      ما قلتلك انك لم تقرأ الانجيل؟
      إن المسيحية الحقيقية, هي المسيحية الخادمة – لا من المنبر, “الكلام واللسان”, بل في سبيل الحياة, “بالعمل والحق”.

  21. الى الذي يدعي بانه مسيحي بريطاني فانك ارهابي من جبهة النصره الارهابيه
    و الى الحاج نوري ان الدين المسيحي هو دين الحق و دينك هو دين القتل الكذب والارهاب ان السيد المسيح هو النور و المخلص لهذا العالم

    1. شكرا، هاد من ذوقك ولطفك
      لاحظ الفصام بحديثك، عم تحكي ان المسيح هو النور و المخلص لهذا العالم، وعم تغلط مع الناس بالكلام بالوقت اللي عم تعرفهن فيه عن النور و المخلص,
      بدل اتهامي بالارهاب، يا ريتك كنت تناقشني بشي من الكتاب المقدس يخالف اللي ذكرتو
      المسيحيين اللي متلك هني سبب الجفاف بالكنيسة اليوم,
      لم اعرف اناس اشد عداء للمسيح من المسيحيين انفسهم,
      الرب يباركك

  22. روح اسال عن تفسير اية اعطوا ما لله للهه ومل لقيصر لقيصر
    ولو قريان الانجيل ما بتحكم عغيرك لا مطارنه ولا غيرهم لهم من يدينهم،،
    دفع الجزيه اعتراف بالاخر كما قيل لك ،المسيح دفع استار عنه وعن بطرس حتى لا يضل الاخرين ،،وانت ستدفع جزيه لماذا وانت ابن البلد ،،صلي لهدايتهم ولا تعترف بهم،،قال حكم رشيد،،شكلك مش قارء التاريخ جيدا،اللي ما بحب ابن ملتو راح يحبك ،،ومن الانجيل برد عليك ،،قال الرب يسوع ليس من حب اعظم من ان يبذل الانسان نفسه عن احباءه

    1. وأنت قلتها: ليس من حب اعظم من ان يبذل الانسان نفسه عن احباءه
      السؤال هو: من هم أحباؤه؟
      الموضوع ليس بحاجة لتفاسير, كلمة الرب واضحة وتتكلم معنا بشكل شخصي بدون وسيط
      أحباء الرب هم كل الناس
      يقول الرب يسوع له كل المجد: لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد ، لكي لا يهلك كل من يؤمن به ، بل تكون له الحياة الأبدية
      لاحظ انه قال: هكذا احب الله (العالم)، ولم يقل هكذا احب الله المسيحيين أو الكنيسة
      لا نهاية للأمثلة الكتابية التي تدحض وجهة نظرك الشوفينية.
      ونهاية، اريد توضيح ان حلمي هو ان تكون سوريا بلد ديمقراطي علماني يجمعنا جميعا سواسية تحت مظلة القانون، ولكن ان كانت رغبة شعبي نظام آخر، والنظام الجديد سيجلب العدل، فأنا اول من سيدعم قرار الشعب وان دفعت الجزية
      لا يهمني شكل الحكم طالما جاء بالعدالة الاجتماعية وقام بتمثيل الاغلبية

  23. من كتاباتك أن مبشر من شهود يهود ….خليك في حالك يا صديقي ….و اترك السوريين الأحرار و شانهم …هذا شي لا يخصك ….بالعربي حلقوق عن سمانا أحسلك و روح ألعب بعيد …..أحسن ما نجييب خبرك

    1. غلطان وعم تردد كلام انت مو فاهمو اصلا
      ولو كان عندك أدنى فهم من هم شهود يهوة وما هي المسيحية، ما كنت وصلت لنتيجة اني شهود يهوة
      كل كلامي ووصفي للمسيح يتعارض تماما وفي الصميم مع عقائد شهود يهوة :)
      وسوريا بلدي وانا حر عبر عن رأيي وان لم يعجب ايتام البعث والأسد او صبيان لصوص الائتلاف المعارض وكل من تاجر وظلم هالشعب المسكين
      ويا سيدي جيب خبري لو بتقدر. ما تقصر :)