بعد أن سلم زوجها المدينة لداعش .. سيدة النظام الأولى تستغيث لحماية طائر” أبو منجل الأصلع الشمالي ” في تدمر

وجهت أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد دعوة استغاثة وتحذير، كي لا ينقرض طائر أبو منجل الأصلع الشمالي، بعد تسليم جيش زوجها مدينة تدمر لتنظيم “داعش”.

وقالت أسماء الأسد، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه “يوجد أنثى وحيدة فقط من هذا النوع تدعى زنوبيا، وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية فى إثيوبيا، حيث يبقى مصيرها ومصير ثلاثة طيور فى تدمر مجهولاً” .

وتأتي دعوة “السيدة الأولى” التي تحمل الجنسية البريطانية بعد تقرير بثته قناة بي بي سي البريطانية أثناء تغطية أحداث تدمر الأخيرة، و”حذرت فيه من انقراض هذا النوع من الطيور بعد سيطرة تنظيم داعش على المدينة”.

وكان باحثون عثروا عام 2002 على مستعمرة تكاثر صغيرة لطائر أبو منجل الأصلع بالقرب من مدينة تدمر.

و”زنوبيا” هي الأنثى الوحيدة التى تعرف مسارات الهجرة إلى المناطق الشتوية فى إثيوبيا، ودونها لا يمكن إطلاق سراح بقية الطيور من قيدها.

وكانت وزارة البيئة النظامية احتفلت قبل أسابيع باليوم العالمي للطيور المهاجرة، وقالت وزيرة البيئة السورية نظيرة سركيس أن الطيور تعتبر مكوناً هاماً وأساسياً من مكونات التنوع الحيوي إذ تؤدي دوراً كبيراً في حماية النظم البيئية.

ويقول ناشطون معارضون إن نظام الأسد سلم مدينة تدمر بشكل فاضح لتنظيم “داعش” بعد أيام فقط من بثه مقاطع مصورة تظهر سيطرته الكاملة وتحصينه القوي لها، وذلك بهدف توجيه رسالة للغرب مفادها ” يا أنا يا داعش “.

يذكر أن طائرات بشار الأسد التي ترمي البراميل فوق رؤوس المدنيين لا تؤثر على مسارات هجرة الطيور كونها تطير على ارتفاعات مختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. يا حنونه انتي…..طالعا لبيشو قلبك طيب…..كول تين ,,,,,و,,,,,,,,,,,,,,علجوز

  2. سبحان الله الطيور على أشكالها تقع والأهبل ما يتزوج غير هبلة
    الهبلة أسماء الأخرس خايفة على طائر أبو منجل و ما خافت على الشعب السوري لما جوزها الأهبل بشار الأسد ( الجحش ) دمر سوريا وقتل أكثر من ربع مليون سوري وهجر وشرد أغلب الشعب السوري !!!
    ليش الهبلة أسماء الأخرس خايفة على طائر أبو منجل وما خافت على الطائفة العلوية النصيرية التي قاربت على الأنقراض

    1. يا بدر بن محمد هذا رد بسيط عليك
      هذه الهبلة التي تتحدث عنها لديها شهادات أطول من قامتك
      والأهبل الآخر لديه من العلم و الشهادات ما هو أطول منك و من ملك السعودية و قطر و اردوغان و كل القادة الحرامية والفورجية.
      موت بغيظك….
      مهما حاولت أنت أو غيرك من النيل من هؤلاء فلن تستطيع لأنك أقل بكثير من أن تفعل ذلك

      ابقى خليك ورا الغنم و النسوان احسن الك

    2. يا حبيبي يا حبيبي لاتزعل حالك مشان السكر مايرتفع معك ياحلو… هدول القرهابيين عم يحكوا على الدكتور بشار من غيرتهم وحسدهم وضيقة عينهم.. وهالعربان كل واحد منهم عندو قصور وآبار نفط ومصاري على قلبهم متل الرز استكتروا على القائد المفدى بشار الأسد أنو يسرق وينهب سورية وكلشي فيها… طيب دكتور عيون مابحقلوا يسرق وينهب ويقتل؟؟؟ لك هيدا بشار ابن حافظ محوا عيونو وبقبقوا من كتر ماسهر وهو عم يدرس تاسع وبكالوريا وجامعة ليدرس طب ويصير طبيب عيون بدون أي واسطة ولا غش ولا أي مساعدة من حدا.. الدكتور بشار كان يترك مشاهدة أفلام الكرتون مشان يدرس وينجح ويتفوق وكانت امو انيسة تحرمو من برامج الأطفال ولك حتى من أنو يشوف برنامجو المفضل “زينغو ورينغو” مشان يدرس ويتفوق وليك شوفوا النتيجة صار طبيب عيون بعرقو وجهدوا متل ما صار رئيس سوريا بعرقو وجهدو وكفاحة المتواصل…

    3. يا محمد الحمصي خليك يا حمار مع جحشكم بشار الأسد لحد ما تنقرضون وتخلص سوريا من وصخ النصيرية والشيعة وخلي إيران تنفعكم
      وسيدك الأهبل بشار كان جالس في مصحة للأمراض العقلية في لندن وضحك عليكم وقال معو شهادة طب عيون
      ومرتو الهبلة أسماء كانت تشتغل خادمة في مستشفى الأمراض العقلية وتعرفت على فارس أحلامها الأهبل و تزوجها
      خليك يا أهبل مع زواج المتعة لحد ما يدعس الجيش الحر على راسك

  3. اخلاق كل شخص مستمده من دينه وتربيته الاسريه وتنعكس على تعليقاته،،لا ورمضان كمان،،روحوا عمي تفرجوا كيف عاءلات مطلق النار على احدى كناءس امريكا سامحوازقاتل اولادهم،،،يا اخي از بدينكم ما في تسامح عادي بس السب الوسخ وعدم اعتبار خدش حياء القارءين الاخرين الذين قد يكونون نساء واطفال ،عيب يخرب بيوتكن ،،مرجله من ورا النت وحكي وسب اشكر الله على نعمة المسيحيه

    1. ليك . هلق شي منبح منك انك حكيت عن انو في ولاد وفي بنات عميشوفو . وعيب . هي معك حق فيها . وشكرا لهالملاحظة .
      بس اذا عمتحكيلي عن التسامح الديني ياحبيبي . فحبيت ذكرك .بأكتر من تسعين الف قتيل . قتلوهن جدودك بمدينة القدس يوم دخلوها محررين تحت راية الصليب تبعك .
      بحب ذكرك بمحاكم التفتيش يا اخونا المتسامح . الي لحد الان . ماحدا عرف اسرار الات التعذيب والسلخ وتقشير الجلد و تقليع الاعضاء من جسم الاتسان .لمجرد انه مسلم . وكل هالشي كان يتم بمباركة البابا وتحت اشراف رهبان الكنيسة .
      فلا تعملي حالك الملاك البرئ ابو ألب طيب أوي . ايواه .
      وبعدين تعا لهون . البقرة الي فوق هي مسيحية شي ؟ هي مسلمة . ونحنا مسلمين . في مجال ماتتدخل بيناتنا ؟
      ومشان ماتقول انو نحنا ماعنا تسامح . تفضل اليوم المسا لعنا عازمينك عالافطار ،واهلا وسهلا فيك .

    2. اولا يا ياعكس السير ليش مانشرتوا تعليقي بعنوان عاهرة بلاشرف ولاكرامة الذي تكلمت فية عن نهاية الرئيس الروماني السابق شاسيسكو وزوجته اللذان اعدمهما الشعب في الساحة وعن اية اخلاق ياحبيبي المسيحي تتكلم هل بأفعال وصفات هؤلاء اولاد والحرام النظام وكلابه اي ذرة من الانسانية والاخلاق خبوا بلدهم شردوا نصف شعبهم المئات يموتون من التعذيب وتحت البراميل وجوعا وغرقا وبردا هل رايت حقد وشر وندالة اكثر من هذا

    3. يااااي بحضي أنك ملاك في غابة من الذئاب… وينك من زمان يازلمة يا أقونة التسامح والجمال؟؟؟ أنت بحضي اندر من طائر أبو منجل… الحمد لله أنهم بأمريكا المسيحية مابسبوا أبدا وماعندهم شي اسمو شتيمة ولا سباب ولا حتى كلمة “فك يو” يازلمة يلي بستعملوها متل صباح الخير عنا… الحمد لله على نعمة دين البوذية.

  4. الأولى استغاثة وبعض الحس على قرود الجبل المهددة بالانقراض. لايهمها لونفق كل القرود

  5. هي واحدة معجرفة ومريضة بالنشناتي والأحذية والتناير القصيرة . أصلا هي تزوجت بشار وتركت عشيقها الباكستاني طمعا بمسروقات الحرامي بشار ابن القواد الخالد حافظ الملعون. اللهم حول مال الحرام لكل أنواع السرطانات التي لاتشفى وأهمها الجلدية لكل يعتبر كل لص يسرق أموال الفقراء

  6. في وحده بنت ناس بتاخد هالاخوت القواد اي جعلوا منجل يقص رقبتك ورقبتو لعمى يعميكن لقلة احساسكم وندالتكم

  7. لك يعدمني إياكي شو حنونة ريتو المنجل اللي يشقك شق انتي وجوزك …

  8. قلبك على زنوبيا يا عديمة الضمير اطفالك اطفال وبقية فقط للقتل ، لاش ما نددتي عندما قتل حمزة الخطيب ورفاقه تحت التعذيب والتنكيل بجثته رحمه الله ورحم كل شهيد وطفل وإمرأه وشيوخ ومئتين الف معاق ، وعندما امر الصعلوك جوزك بسرقة الاثار من تدمر ودير الزور وبصرة الشام ، لاش ما اخدوا معهم زنوبتك ، إخرسي يا بنت الاخرس ، صرماية طفل مثل ما تسمونه مندس بتسواكي وبتسوى كل عيلتك وعيلة الفسد وكل مؤيد بس وان بدكون تهربوا من عقاب الله ،

  9. ومازال الحيوانات والسذج من الناس وخاصة الساسة منهم يتكلمون عن أن النظام قام بتسليم مدينة ” تدمر” للدولة الإسلامية.

    أيها الحواوين الكرام : كيف هذا التناقض وطائرات النظام تُلقي بعشرات البراميل على تدمر , وكيف وقد – حسب زعمكم- بأن جيش النظام سيطر على محيط حقل جزل النفطي.
    لم أفهم هذه المعادلة: سلًم النظام منطقة ما للدولة الإسلامية, وبعد ذلك قام بالسيطرة على منطقة ما وانتزعها من أيدي الدولة الإسلامية.

    أفيدونا أيها الطاســـــة. عفواً: أيها الســــــاســـــة.

  10. العمى في معلاقك اذا فيك احساس يا بنت الحرام . اي المواطن السوري كله بدو ينقرض اذا بيضل جوزك الأهبل رئيس سنة زيادة . لسا طائر ابو منجل ما همك كل هالبشر اللي قتلهن جوزك . العمى اذا في اوقح منك غير جوزك .

  11. احلی شي بالخبر الصوره ههههههعه عنجد معبره جدا شكرا عكس السير

  12. اذا البشر يلي من نمرتكم التافهة يلي بلا اخلاق ويلا ترباية احسنلها تنقرض والطير احسن منها. العمى انا بحياتي ما شفت قلة ادب وترباية ورزالة متلكم. شوهتوا صورة الدين الاسلامي وصورة السوريين وصورة الثورة. وبقول لأخونا المسيحي هدول ما بيمثلوا الاسلام هدول بيمثلوا حالهم وبس. حثالة ترباية شوراع.