منتهى الأطرش : الدروز يرفضون الحماية الأجنبية و لن ينفصلوا عن الدولة السورية

قالت منتهى الأطرش، ابنة الزعيم السوري الراحل سلطان باشا الأطرش، إن الدروز يرفضون الحماية الأجنبية ولن يقبلوا بانفصالهم عن الدولة السورية، معتبرة ما يجري في المنطقة بأنه “يخدم العدو الصهيوني الذي يريد مبرراً لدولته الدينية”.

وأوضحت الأطرش عبر قناة غسان بن جدو، أن “الدروز في سورية متمسكون بالدولة السورية الواحدة”، مجددة التأكيد على رفض ما أسمته “الحماية الأجنبية للدروز”.

واعتبرت أن الحل هو تطوير النظام السياسي في البلاد، مشيرة إلى أن “الدروز في سوريا لن يسيروا بالاتجاه الذي يريده الزعيم اللبناني وليد جنبلاط”، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وأحد أبرز الزعامات الدرزية في لبنان.

ودعت الأطرش “السوريين في الجولان المحتل إلى الصمود”، وقالت “أقول لأهلنا في الجولان المحتل إن صمودكم يعزز صمودنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. البراميل تسقط على المدنيين المحاصرين في القنيطرة و لكن المذهل ان العدو الاسرائيلي يستقبل الجرحى من سوريا طلعوا عندن انسانية اكتر من العلوية والدروز
    والمفجع ان دروز الجولان الصامدون يعتدون على السوررين ويقتلونهم

    اقسم بالله دروز حمير اكثر من العلوية ولا صلة لهم بالانسانية بتاتا

  2. انت اكبر دليل يا ابو عمر على انو شعبنا صنع بايدو اللي عم يصير
    منشان كم واحد ازعر من الجولانية حكمت ع الدروز كلن
    لك تفووووو ع هيك تفكير و الى الامام يا بطل

    1. أيوااااا.. حلو الكلام وانا معك.. بس مو كانو في واحد حيوان اسمو بشار الفسد صرلو فلتان أكتر من أربع سنين هو وشبيحته البهايم يلي عم يقصفوا المدن والبلدات السورية ويقتلوا ويعتقلوا ويعذبوا حتى الموت مئات آلاف الأبرياء ويهجروا الملايين وحكم على سوريا بالموت والدمار بحجة محاربة كم إرهابي أزعر أجوا من وراء الحدود؟؟؟!!!

  3. يعني مجرمي الطائفية ينساقون دائما وراء مصلحة الصهاينة , ما فعله الدروز الأسرائليون فعلوه كونهم مواطنين اسرائيليين وليسوا دروزا فقط , وللذي لايعرف فليسأل احد سكان فلسطين عن قذارة ما يسمى بحرس الحدود الذي اغلبيته من البدو “السنة” المجنسين اسرائيليا .

  4. الدروز شعب مسكين درويش، عطول كان يحمي حالو من إرهاب الأكثرية المسلمة في سوريا بسبب اختلاف دينهم عن دين الأغلبية.
    ولكن الخطة ماشية والدولة الدرزية قادمة كما الدولة العلوية و الكوردية و السنية.

    نحن الكورد مسلمين من آلاف السنين ولولانا كانو الصليبيين ابادوا المسلمين والإسلام ما خلصنا من إرهاب المسلمين، اي ربي يعين الدروز والعلوية والمسيحية والأرمن…..

  5. انت مو كردي
    انت عنصر قرداحي برتبة رقيب
    يعني معين ع اساس بكالوريا

  6. طيب اذا الدروز سيبقون صامدون كما تدعين ولازم يضلوا صامدين ، خلي كل الدروز الموجودين بلبنان وسوريا يهجروا الى فلسطين المحتلة هاك بتصيروا بأمان اكثر، يعني خلصونا منكم مو عرفانين حالكون ع اينو خازوق بدكون تقعدوا، يعني مع الثوار او مع نظام الفسد المجرم، صرنا بعصر مافي منها محايد لأنها حرب مصير،