وزير صحة الأسد : الدواء الإيراني أثبت فعالية و قدرة تنافسية

قال وزير صحة الأسد نزار يازجي، إنه على الرغم مما يتعرض له قطاع الصحة من استهداف وتخريب في البنى التحتية إلا أنه ما زال يقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين لافتاً إلى أن الوزارة تحاول ترميم المراكز الصحية والمشافي التي تضررت وتعمل على تزويدها بالأجهزة والمستلزمات الضرورية.‏

وتحدث يازجي خلال لقائه سفير إيران حمد رضا شيباني، بالمواقف الإيرانية في ظل الأزمة التي تعترضها والظروف الاستثنائية التي تمر بها، مثمناً الدور الذي يقوم به الجانب الإيراني بتقديم المساعدات الطبية والإسعافية بهدف دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية واستجرار الأدوية النوعية غير المنتجة محلياً.‏

وأوضح يازجي، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، أن “الدواء الإيراني أثبت فعالية وقدرة تنافسية في الأسواق العالمية لما عرف به القطاع الدوائي بإيران من التزام صارم في اتباع أفضل معايير الجودة العالمية الخاصة بالتصنيع الجيد للدواء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. شكرا ايران لارسال الادوية الى سوريا ومعها مئات من المرتزقة المجرمين الذين يقتلون أطفال سوريا… ان شاء الله منردلك معروفك بالمثل في المستقبل القريب.

  1. ليش الوزير الفهمان في عندو دورا بسوريا غير الإيراني ، القرار اللي صدر من الوزارة اللامحترمة بحظر استيراد الدواء من الدول الأجنبية الأوروبية و الاقتصار فقط على الإيراني اولا ثم دول البركس ، و بالمناسبة الدوا السوري يتفوق على الدوا الإيراني بأشواط ، بس الشباب شكلهم تعودو يحطو كل شي إيراني .

  2. لو بدي اموت مابشرب دواء ايراني اليوم رحت اشتري تمر وقت الي عرفت التمر من ايران تركت ومشيت الله وكيلكن

  3. الكويس مايبدو داعية .الإيراني يتجنب الدوام الإيراني. والحمار لايعرف أن الشعب في مقاطعة لكل شيء إيراني . أنا والحمدلله من قيام الثورة لم أشتري أي منتج إيراني . أي منتج بس قرأت عله إيران الإجرام تركته فورا.

  4. هي لا ترسل أسباب العاهات والبتر وأدوات قتل يكفي. لانريد من إيران داوء ولأي شي فقط خذوقتلتكم .إيران هي أسباب كل العلل بسوريا.
    اللهم عليك بإيران الإجرام في شهر رمضان

  5. وزير أرمني مع حثالة قرود فرس اتركوا سوريا لأهلها ياسفلة

  6. يعني يافهما شو بتقدر تقول غير هيك…..هدول حطيتوهن اسيادكن…..لادواهن نافع ولا هني نافعين غير للتخريب