أوباما يطرد رجل قاطعه عدة مرات خلال إلقاء كلمته ( فيديو )

 

لم يجد الرئيس الأميركي باراك أوباما بداً من الاستعانة برجال الأمن لإخراج أحد الحضور من البيت الأبيض أمس الأربعاء بعدما أصر على مقاطعته بإطلاقه هتافات خلال إلقاء الرئيس كلمة لدى استقباله ناشطين.

 
وفي العادة يتوقع المرء أن يلقى الرئيس الديموقراطي ترحيبا حارا من الناشطين، وخاصة عندما يستضيفهم الرئيس في ” بيته “، البيت الأبيض، ولكن هذا ليس ما حصل أمس الاربعاء اذ شذ عن هذه القاعدة رجل لم يتوان عن مقاطعة الرئيس مرارا وتكرارا.

 
حيث استقبل أوباما في القاعة الشرقية الفخمة بالبيت الأبيض وفدا من الناشطين، ولدى إلقائه كلمة أمامهم ارتفع وسط الحضور صوت رجل اخذ بمقاطعة الرئيس. وخاطب أوباما الرجل محاولا ثنيه عن مقاطعته ثم صوب سبابته نحوه قائلا له ” اسمع انت في بيتي “، لكن الرجل استمر في إطلاق هتافات بالإنكليزية والاسبانية تندد بترحيل المهاجرين, بحسب فرانس برس AFP.

 
وأمام إصرار الرجل على مقاطعته رفع أوباما وتيرة نبرته قائلا له ” اتعرف ماذا؟ ما تفعله ليس محترما. لن تحصل مني على إجابة مناسبة عبر مقاطعتك لي بهذه الطريقة “. وعندما بدا واضحا لأوباما أن الرجل لن يكف عن الصياح خاطبه الرئيس قائلا ” عار عليك! “، مضيفا ” لا يجدر بك أن تفعل هذا ” ثم طلب من رجال الأمن ” مرافقة هذا الرجل إلى الخارج ” بعد أن خيره عبثا بين المكوث صامتا أو الخروج.

 
وأضاف الرئيس مخاطبا رجال الأمن ” هل بالإمكان إخراج هذا الشخص من هنا؟ “، وهو ما تم بعد لحظات. وخلال هذا الحادث تضامن الحشد بالكامل مع اوباما فهتفوا ” اوباما!، اوباما! “.

 
وما إن أخرج الرجل حتى تدارك الرئيس الموقف بمزحة فخاطب ضيوفه قائلا ” كقاعدة عامة ليست لدي مشكلة عندما يكون هناك بعض المقاطعين، ولكن ليس عندما أكون في بيتي “، لينفجر الحضور ضاحكا وفي مقدمهم نائب الرئيس جو بايدن الذي كان يقف إلى يمين اوباما.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لما بلشو ينادو ويقولو اوباما اوباما حسيت حالي بخطاب لسيادتو صاحب الجلالة بيشو ..

  2. ولا أوباما شو بيتك مابيتك… هيدا بيت الدولة ولا أنت كمان وارثه عن ابوك حافظ الأسد؟؟؟ الحمد لله نحن في سوريا كل البيوت ملك الشعب ولما بتخلص ولاية الرئيس بيقعد ببيت آجار مو بيعمل حرب أهلية وبدمر بلدو ويقلع ضيوفو متل قليل الذوق أوباما.

  3. سرعه بديهه اوباما وبلاغته تنقذانه من مواقف محرجه كثيره لن استطيع كره الرجل رغم تآمره على الشعب السوري والربيع العربي ولكن في النهايه الامر ليس بيده بل بمن يحرك امريكا