السلطات المغربية ترحل سوري منشق عن الجيش النظامي و ابنه إلى اسطنبول بعد احتجاز دام 4 أيام

أفادت مصادر إعلامية مغربية أمس الأربعاء بأن السلطات طردت السوري بشار الجلبي و ابنه بعد احتجازهم في مطار محمد الخامس في الدارالبيضاء لمدة 4 أيام في ظروف قاسية.

وجاء الترحيل بحسب السلطات لأن الطفل السوري لم يكن يحمل تصريح الإقامة في البلاد، وفق موقع “اليوم 24”.

وقال بشار الجلبي، عضو سابق في الجيش السوري الحر للموقع إنه وصل إلى مطار الدارالبيضاء ليلة الأحد الماضي، برفقة زوجته المغربية، وابنه من زواج سابق، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، لكن فوجئت اليوم بالأمن يحملونني بالقوة، وأنا الآن داخل الطائرة أنتظر إقلاعها نحو سوريا عبر تركيا.

وبصوت مخنوق، انتقد الجلبي السلطات المغربية لأنها لم تقدم له يد المساعدة، على حد تعبيره، خصوصا أنه يواجه الإعدام في سوريا لانشقاقه عن الجيش النظامي السوري.

و تحدث الجلبي عن معاناته داخل مطار محمد الخامس، حيث ظل رفقة ابنه لمدة ثلاثة أيام من دون أكل أو غطاء.

وكشف أنه حاول في أكثر من مرة الحصول على تصريح إقامة لابنه من السفارة المغربية في بيروت، وبعد فشله، قرر السفر إلى المغرب من دون تصريح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هناك دولة خليجية قامت بفصل مئات السوريين من وظائفهم أثناء الأزمة السورية التي وصفتها الأمم المتحدة بكارثة العصر و ضيّقت سلطات هذه الدولة على هؤلاء السوريين فمنهم من تم قبوله في مدارس خاصة و لكن الهجرة و الجوازات لم تعطيه إقامة … و منهم من تقدم بطلب إعادته للعمل لأنه حياته و حياة أسرته معرضة للخطر و لكن تم رفض تلك الطلبات مما أضطر قسم كبير منهم إلى العودة إلى سوريا و منهم من عاد إلى مناطق داعش في سوريا (منبج و الرقة ) و منهم من ذهب إلى تركيا و منهم من لجأ إلى أوربا عن طريق مراكب الموت و كل الكلام السابق موثق بالأسماء و التواريخ ….

  2. هذا هو حال العرب فلما العجب .. في بلد يدعي أنه بلد إسلامي. . وكنتم خير أمة أخرجت للناس …. لن أكمل وكفى.

  3. بصراحة لم نكن نعلم كل هالحقد العربي تجاه السوريين إلا من بعد الازمة …. يمكن مو حقد على السوري وإنما حقد طبيعي متأصل في العرب تجاه كل العرب الآخرين …. أنا بعرف يقينا أن المغربي شيطانو الجزائري وان الجزائري شيطانو المصر وأن الخليجي شيطانو العراقي وأن الليبي شيطانو التونسي ….كمان بعرف أن الاردني شيطانو الفلسطيني … وبعرف من حالي أن السوري شيطانو الاردني بس في عنا سبب ألا وهو وضع اللاجئين السوريين في الاردن ومتاجرة الاردن بقضيتنا عالرايحة والراجعة …

    يعني بصراحة تصرف الحكومة المغربية بناءا على عروبتها هو تصرف طبيعي واصيل وينم عن العرق العربي فعليا … ليش في أنجس من العرب على العرب غير العرب أنفسهم

  4. يعني واحد منشق من الجيش وهربان من الجيش الحر ,,,ولك بستاهلو اكتر من هيك .والله ليجي يوم تسكنو بصحرة ,,حرية

  5. سمعنا الكثير عن سلطات المغرب و ملك المغرب و هنا نسوق بعض الأمثلة : فقد قال الداعية ياسر الحبيب صاحب قناة فدك في لندن بأن ملك المغرب محمد السادس ملأ قصره بالغلمان الذين يأتونه و يأتيهم حسب مصادر من القصور الملكية و أشخاص شهدوا هذه الوقائع ومن ثم هربوا إلى أوربا و أدلوا بإعترافاتهم للصحافة الغربية ، و كلنا سمعنا عن المرسوم الملكي الذي أصدره محمد الملك محمد السادس الذي يقضي بخروج الشخص الأسباني الذي أغتصب 12 طفلاً مغاربياً من السجن و لكن الملك محمد السادس تراجع بعد ذلك عن المرسوم أمام أستنكار و شجب نشطاء مغاربة لهذه المرسوم و خوفاً من أن تتحول القضية إلى قضية رأي عام شعبي … و لكن أن نسمع بأن المغرب التي يقودها أمير المؤمنين محمد السادس ترفض إستقبال شخص حياته معرضة للخطر بسبب عدم وجود إقامة لإبنه ، و تركيا تستقبله فهذا الخبر تخيييييييييييين كتييييييييييييييييييييييييييييييييييير ، فإن كنت تدري بهذه القضية يا سيدي يا صاحب السمو يا أمير المؤمنين محمد السادس فتلك مصيبة و إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

    1. هذه هي الحقيقة
      عندي صديق معربي
      مرة قال لي
      نحن المغاربة كلنا منافقين

    2. صديقك اخطا لانه ركز فقط على بلده وهدا في حد ذاته اساءة لبلده
      لكن انا اقول لك من هدا المنبر كل العرب منافقون بما فيهم انت ايها السوري

  6. قمة الانسانية و الشرف و الضمير …حقا أنها حقارة ما بعدها حقارة …ألف تحية لتركيا و الى بطلها اردوغان و الباقي كله زبالة

    1. أحسنت يا حلبي فأنت مثال للمواطن الحباب الأليف الكيوت الموالي المستعد ان يضحي بروحه وعرضه وشرفه وكرامته فداء لحذاء السيد الرئيس بشار ابن حافظ الأسد… الله سوريا.. بشار وخس.

  7. قبل أن تلوموا المغرب والمشـــــــــــرق لوموا أنفســــــــكم.

    عزيرزي الضابط المنشق, عزيزي المجند المنشق: أنتم لم تنشقوا لأنكم تعارضوا هذا النظام الفاجر , بل لأنكم أدركتم أنكم لامحالة ستفطسون عنده, والدليل: هو أنكم لم تنخرطوا بصفوف المجاهدين, وعلاوة على ذلك تركتم النخبة من طلاب الجامعات وغيرهم من أصحاب القدرات المحدودة في ميادين القتال, يصارعون النظام المجرم بأسلحتهم الخفيفة وبخبراتهم القليلة, في وقت هربتم فيه لتقبعوا في مخيمات اللجوء, وفي الفنادق الفاخرة, وكذلك في الأماكن السياحية كـــ: اســــــتانبول , وغيرها.

    واللـــــــــــه الذي لا إله إلا هـــو ســــــــــيأتي يوم القصاص منكم.

    والآن تشــكلت لجان تقوم بجمع الأســماء والمعلومات الدقيقة عن المنشــقين القابعين في تــركيا والأردن ولبنان , وحتى الهاربين إلى أوروبا وغيرها.

    فلا مجال للهرب أيها الأوغاد. ” علماً أنه يُستثنى من الملاحقة أصحاب الحالات الخاصة”.

    1. أنت واحد من الناس الهربانة و لا من الناس يلي عم تقاتل و لا شو وضع بالزبط

  8. هههههههههههههه .. عضو سبق بالجيش الحر …..يعني طلع تقاعد .. بعد المعارك الطاحنة التي خاضها …
    تكبييييييييييييييييييييير